9 نصائح هامة تساعدك فى خسارة الوزن بدون رجيم

هل تعبت من مطاردة الحميات الغذائية الكثيرة والتي غالبا لا تؤتي ثمارها وتنجح في خسارة الوزن الخاص بك ؟ هل تقضي معظم يومك في البحث عن أحدث طرق خسارة الوزن وسؤال المشاهير عن كيف تمكنوا من إنقاص وزنهم والمحافظة على المظهر الرياضي المتناسق، لتكتشف مع نهاية اليوم أن خسارة رطل واحد من وزنك يعتبر تحديا لك كما هو تحدي بالنسبة للأخرين.

 


لقد حان الوقت لتقلع من عالم الأحلام الذي تعيش فيه وتهبط إلى أرض الواقع حيث النصائح الحقيقية تأتي من أشخاص مجربين مروا بهذا التحدي وأستطاعو النجاح فيه ليقدموا لك 9 نصائح تساعدك فى خسارة الوزن، قد لا يكون الإلتزام بها سهلا ولكنها اتت ثمارها معهم بكل تأكيد.

 


1- ضعي مقياس الطعام جانبا
من اهم نصائح خسارة الوزن هى التحكم أو السيطرة على مقياس أو كمية الطعام ليس هو النظام المتبع، ولكن يجب التحكم في نوعية الغذاء وليس الكمية، فيمكن أن تتناولى طبقين من الطعام أحدهما يحتوى على المعكرونة بدلا من الخبز.

 


2- رصيد من الفواكه
احتفظى بالفاكهة أثناء العمل فهة تساعد فى خسارة الوزن حيث يمكن أن تناولي الفاكهة أثناء العمل لإعطائك الطاقة اللآزمة بدون تناول الطعام، كما يمكنك تناول قطعة من الشوكولاتة في فترة الظهيرة.

 


3- كوب من الشيكولاتة
عندما تكونى في محاولة لـ خسارة الوزن ، وكنت جائعة حقا، فيمكنك أن تتناولى كوبا من مسحوق البروتين بنكهة الشوكولاتة، وبجانب ذلك تناولي الماء حتى تشعري بالإمتلاء، ولا تتناولى أى شيء غنى بالسعرات الحرارية بدلا من ذلك.

 

9  نصائح هامة تساعدك فى خسارة الوزن


4- وضع حدود
عندما تكونى في كافيتريا وتريدين أن تتناولى الطعام فيمكنك استخدام صندوق استايروفوم وهو حوالى (4×4) بوصة، وضعي بداخله كل ما تريدين من طعام، وعند ذلك من المستحيل أن تفرطى في تناول الطعام و سوف يساعدك ذلك فى خسارة الوزن سريعا.

 


5- فرشاة الأسنان
من نصائح خسارة الوزن تنظيف الأسنان بعد تناولك وجبة العشاء فان ذلك يجعلك أقل احتمالا لتناول الطعام مرة أخرى قبل الذهاب الى النوم.

 


6- التقاط صورة
قبل أن تنوي البدء في عملية خسارة الوزن يجب أن تلتقطي صورة لنفسك وأنت ترتدى الملابس الرياضية، فعند احساسك بالملل والإنهيار وشعورك بالجوع في أي وقت يجب أن تنظري الى الصورة، فالصورة هي الدافع الذي تحتاجين اليه لإكمال الطريق.

 


7- تجنب السعرات الحرارية السائلة
من اجل خسارة الوزن يجب أن تتوقفي عن تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل عصائر الفاكهة وعصير الليمون وغيرها.

 


8- ملء الوعاء
يجب أن تواظبى على امتلاء وعاءك بالماء والخيار، فإنه لمن الجيد الإستمرار في تناولهما وكأنهم علاج من اجل خسارة الوزن سريعا.

 


9- تجنبي بقايا الطعام
اخدمي نفسك بنفسك، حيث قومي بوضع بقايا الطعام في حاوية وضعيها في الثلاجة.

مقالات مميزة :