كيفية اتباع رجيم الوجبات السريعة ؟

الكثير من الباحثين يعتقدون انه يمكنك أن تفقد الوزن دون الاستسلام للجوع او من دون القيام بالكثير من الطبخ ، ويتكلمون عن رجيم الوجبات السريعة ، وهناك الكثيرون لا يعرفون شيئا عن رجيم الوجبات السريعة ، في الواقع ان يتوقف هذا الرجيم علي اختيار عناصر القائمة بعناية وان تتبع القواعد لكي تحقق الهدف المرجو.

 


ما يمكنك أن تأكل في رجيم الوجبات السريعة وما لا يمكنك ان تأكل :
فى رجيم الوجبات السريعة عليك تناول ثلاث وجبات يوميا ويتضمنهم وجبتين خفيفتين يوميا، وان تشتريهم كلهم من مختلف مطاعم الوجبات السريعة او سلسلة محلات أو حتي من المتاجر ، وعن رجيم الوجبات السريعة تم نشر كتاب عن كيفية اختيار الوجبات السريعة ، فهناك اطعمة سريعة تتضمن القرنبيط والسلطات والدجاج او البرجر المشوي ، ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول أفضل الخيارات للوجبات السريعة.

 

كيفية اتباع رجيم الوجبات السريعة ؟


ويجب ان تعلم ان الأطعمة المقلية ليست جزءا من الخطة، لذلك سيكون عليك ان تقول وداعا للبطاطس المقلية والمشروبات الغازية المحلاة مع شراب الذرة عالي الفركتوز فهو أيضا خارج الحدود المسموح بها ، ويجب ان تبحث عن اقتراحات لبدائل أفضل ونصائح سهلة لخفض الدهون والسعرات الحرارية في حين انك تسير على نظام غذائي أساسه من مطاعم الوجبات السريعة.

 


اما عن مستوى المجهود فيمكنك ان لا تقوم بنشاط بدني كبير ،و ستكون لديك بعض القيود ولكن يمكنك تناول كل من برجر الجبن والبيتزا و الكرواسون علي وجبة الإفطار او حتي تناول ساندويتش ، والخطة في رجيم الوجبات السريعة هو ان لا تقوم بالخروج عن الحدود المسموح لك بها ، ويجب ان تأخذ المزيد من القرارات حول مقايضات ذكية والتي تساعدك بدورها في حرق الدهون والسعرات الحرارية، في حين انه لا يزال امامك فرصة التمتع بالأطعمة المفضلة لديك.

 

كيفية اتباع رجيم الوجبات السريعة ؟


وعملية الطبخ في رجيم الوجبات السريعة ليست مطلوبة، فيمكنك تناول الطعام خارج المنزل اذا اردت أو حتي طهي الطعام في المنزل بقدر ما تريد، ولكن يجب عليك التمسك بالسعرات الحرارية والقائمة المقترحة في النظام الغذائي.

 


وفي رجيم الوجبات السريعة ستقابل بدون شك العديد من القيود الغذائية ، وستكون صعبة في بداية الامر ولكنها ليس مستحيلة ، وبالنسبة للنباتيين سيجدون انهم يعثرون على ما يكفيهم من الخيارات ضمن الوجبات السريعة وسيعملون بشكل جيد على هذا النظام الغذائي ، اما أولئك الذين يسيرون علي نظام قليل الدسم، منخفض الملح، ونباتي ، أو النظام الغذائي الخالي من الجلوتين فيجب أن يبحثوا عن خطة نظام غذائي آخري.

 


ما يجب أن تعرفه عن رجيم الوجبات السريعة :

 

كيفية اتباع رجيم الوجبات السريعة ؟

اذا كنا نتكلم عن التكلفة ، فهي نفس التكلفة ذاتها تقريبا اذا كنت تأكل هذه الاطعمة في المنزل ، وعليك أن تفعل هذا النظام الغذائي لوحدك.

 


هل يعمل رجيم الوجبات السريعة :
على الرغم من أن تناول الوجبات السريعة مرتبط بالأوزان الأعلى،الا انه يجب ان تعرف أن صحة الخيارات للوجبات السريعة يمكن ان يكون لها نتيجة مختلفة ، ولا توجد بيانات محددة بشأن ما إذا كان نظام الوجبات السريعة سوف يؤدي إلى فقدان الوزن أو تحسين الصحة ام لا ، ولكن اختيار عناصر أقل في السعرات الحرارية ورفع التغذية الجيدة هو اختيار وبداية جيدة بدون شك ، وخاصة للاشخاص المشغولة الذين لا يحبون طهي الطعام.

 


هل رجيم الوجبات السريعة جيد لبعض الاشخاص :

 

كيفية اتباع رجيم الوجبات السريعة ؟


علي أي شخص يراقب عن كثب وجباته لأسباب صحية يكون حذرا مع اي نظام ، ويجب ان تقوم باستشارة طبيبك أولا ، ففي بعض الاوقات حتى خيارات الوجبات السريعة الصحية تميل إلى أن تحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم، لذلك يصبح الشخص معرض للاصابة بمرض القلب أو ارتفاع ضغط الدم ، لذلك عليك بتوخي الحذر.

 


وبشكل عام، يمكن للاشخاص الذين يعانون من ظروف صحية ان يقوموا بجعل رجيم الوجبات السريعة بمثابة دليل لاتخاذ خيارات صحية أثناء تناول الطعام خارج المنزل ،لكنها بدون شك ستكون أفضل حالا لتناول معظم احتياجاتها من الغذاء في المنزل.

 


كلمة نهائية :
نقاط القوة في هذا رجيم الوجبات السريعة هو أنه من السهل القيام به، وسوف لا تأخذ الكثير من العمل ، اما عن الجانب السلبي هو أن الناس لا تزال بحاجة الى الاعتماد على المصادر الخارجية لإطعام أنفسهم بدلا من تعلم كيفية إعداد الطعام في المنزل.

 


هذا النظام الغذائي يمكن أن يعمل لشخص يأكل الوجبات السريعة ويريد أن يجعل منها أفضل خياراته ، فستكون له نقطة انطلاق لاتباع نظام غذائي صحي ، فهذه الخطة قد لا تعمل لشخص يبحث عن المزيد من السبل لإعداد وتناول الأطعمة المغذية كلها من المنزل.

 

 

مقالات مميزة :