اخطر 10 حيوانات مفترسة على وجه الارض بالصور

المخلوقات الخطيرة دائما ما تثير فضولنا فنريد ان نتعرف عليها و على اماكن وجودها ، بالنسبة للحيوانات البرية فما يحدد مستوى خطورتها قد لا يكون بالضرورة الحجم ، هناك معايير اخري من بينها الذكاء و القدرة على الافتراس بسرعة ، و فى هذا المقال سوف نتحدث عن اخطر 10 حيوانات مفترسة على وجه الارض ، تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا اكثر على اخطر 10 حيوانات على وجه الارض.

 


10- من اخطر 10 حيوانات قنديل البحر

اخطر 10 حيوانات


يعرف قنديل البحر باسم "دبور البحر" و هو من اخطر 10 حيوانات فى العالم، و يقتل قنديل البحر أكثر من 100 في السنة وهذا ما يجعل هذه المخلوقات البحرية الرشيقة العائمة من الكائنات الحية الأكثر فتكا في العالم، توجد معظمها حول الساحل الأسترالي، وهي  اكثر انتشارا في أشهر الصيف، قنديل البحر يبدو تماما مثل أي حيوان.

 


ومع ذلك فان قنديل البحر لا يفترس عندما يشعر بالتهديد، قنديل البحر لا ينجرف ، فهو يسبح بنشاط لمطاردة فريسته وذا حصل على ساق أو ذراع لاى شخص من الممكن ان يعاني من بعض الأضرار الجانبية الخطيرة.

 


9- من اخطر 10 حيوانات القرش

اخطر 10 حيوانات


حيوانات القرش تعتبر من اخطر 10 حيوانات فى العالم ، لديهم أجهزة في رؤوسهم تسمى (امبولات لورينزيني)، في كل مرة يتحرك الحيوان فإنه يولد حقل كهربائي طفيف جدا، وأسماك القرش يمكن أن تشعربهذه الكهرباء ، وهكذا يكشف القرش عن فرائسة من خلال هذه الكهرباء، فان القرش الابيض الكبير يكشف عن نصف مليار من الفولت الواحد ، و إذا كان فى مساحة 100 متر يمكنه الكشف عن اى جهد من ضربات القلب.

 


القرش الابيض يبلغ متوسط طوله 15 قدما، و يمتلك  300 من الاسنان الحادة داخل فك قوي يمتد لـ 4 أقدام، القرش الأبيض الكبير يقع في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية، وهو يأكل مجموعة كبيرة من الأنواع وليس من الصعب إرضاءه ، ولكن لا يفضل البشر، ويفضل الحيوانات الاصغر حجما مثل اسود البحر.

 


8- من اخطر 10 حيوانات فرس النهر

اخطر 10 حيوانات


بعد الفيل و وحيد القرن فان فرس النهر هو ثالث أكبر نوع من الثدييات البرية الموجودة و من اخطر 10 حيوانات مفترسة ، وعادة ما يوجد في أفريقيا وهو المسؤول عن الكثير من الوفيات البشرية في القارة اكثر من أي حيوان كبير آخر ، تميل فرس النهر من الذكور والإناث إلى الهجوم لاسباب مختلفة ، و احيانا يهاجم فرس النهر ليدافع عن ارضه التي تمتد على طول ضفاف النهر أو البحيرة، في حين أن الإناث تصبح عدوانية عند الدفاع عن صغارها ، لذلك فان فرس النهر يقتل أكثر من 200 كل عام.

 


7- من اخطر 10 حيوانات الأسد

اخطر 10 حيوانات


يبلغ طول الأسد الذكر البالغ 6 بوصات و هو أطول من النمر ويزن من 330 إلى 550 رطلا (150- 250 كلغ)، ملوك الغابة بالطبع من  اخطر 10 حيوانات على وجه الارض، الأسود سريعة و قوية للغاية، ولديهم الحاسة السادسة لصيد الفرائس .توجد الاسود بكثرة على سهول أفريقيا، ولكنها توجد أيضا في الأسر حول العالم في حدائق الحيوان ، والأسود ترى البشر كوجبات غداء مجانية فهم غير سراع و اقل قدرة من الحيوانات مثل الغزلان أو الحمير الوحشية ، الاسود تؤدى ل أكثر من 250 حالة وفاة سنويا بذلك فهم فى قائمة اخطر 10 حيوانات بالتاكيد.

 


6- من اخطر 10 حيوانات الجاموس الافريقي

اخطر 10 حيوانات


معروف أيضا باسم جاموس الرأس او قاتل الاسود موجود في أفريقيا و هو من اخطر 10 حيوانات على الأرض، حيث قتل أكثر من 500 في السنة، فان الجاموس الافريقي يعتبر احد اكثر الوحوش خطورة في أفريقيا ، فهى حيوانات عدوانية للغاية وغير متوقعة ، وهذا النوع من الأبقار يعتبر غريب جدا ، لذلك فان أعضاء القطيع من الأسود أو التماسيح أو الصيادين يدافعون عن بعضهم البعض من خلال صدم المفترس بأبواقهم الحادة، لذلك فان الجاموس الافريقي يهجم على الفريسة من الخلف.

 


5- من اخطر 10 حيوانات الفيل

اخطر 10 حيوانات


الفيل من اخطر 10 حيوانات و هو من أكبر الثدييات البرية التى تعيش في أفريقيا و فى بعض أجزاء من آسيا ، عادة ينظر إليه على أنه ودود ، ولكنه يتسبب فى أكثر من 600 حالة وفاة في السنة، ويمكن أيضا أن يكون خطر على الإنسان ، توجد هذه الحيوانات المحبوبة فى السيرك فى افريقيا وجنوب آسيا، وفي كثير من الحالات يمكن العثور عليهم في المناطق الحضرية حيث يستخدمهم الناس للسياحة والتجارة والنقل.

 

ولكن هذه المخلوقات احيانا تتضايق من الارهاق ولا تنسى أبدا المعاملة السيئة أو التهديد، وهذا هو سبب خطورتها فقد يضرب الفيل بساقه مرة واحدة عندما يكون غاضب و احيانا تكون ضربته قاتلة لذلك فهو موجود فى قائمة اخطر 10 حيوانات مفترسة.

 


4- من اخطر 10 حيوانات التمساح

اخطر 10 حيوانات


 التمساج من اخطر 10 حيوانات فهو يقتل ما يصل إلى 2000 شخص في السنة، فإنه تماما مثل وحوش عصور ما قبل التاريخ القاتلة ،التماسيح توجد في جنوب الولايات المتحدة، والمناطق الاستوائية، وأفريقيا، وآسيا، وأستراليا، وتفضل طعم اللحم البشري تماما، التماسيح المالحة والنيلية هي الأخطر، فهي تأكل مجموعة واسعة من الحيوانات سواء كانت حية او ميتة ، عيونهم وآذانهم، وخياشيمهم توجد على رأسهم و هذا ما يساعد التمساح على رؤية وسماع فريسته ، و عادة يتراوح طوله بين 5 و 20 قدما.

 


3- من اخطر 10 حيوانات العقرب

 

اخطر 10 حيوانات


يتسبب فى ما يصل إلى 5000 حالة وفاة سنويا، العقرب من اخطر 10 حيوانات مفترسة فى العالم و اكثرهم خطورة، و هو منتشر فى جميع القارات، باستثناء القارة القطبية الجنوبية، هذه المفصليات ثماني أرجل يمكن أن تلدغك لدغة قوية للغاية ، العقرب يقتلك بالسم و تختلف قوة السم على حسب نوع العقرب، انواع مثل البوتيدات تعتبر من العقارب الأكثر فتكا، وعادة ما توجد في أفريقيا، على الرغم من أن العقرب القاتل كان يعيش و ينمو في بيئات تقشعر لها الأبدان مثل جبال الأنديز والهيمالايا.

 


2- من اخطر 10 حيوانات الأفعى

اخطر 10 حيوانات


توجد الثعابين الحية في كل قارة تقريبا، معظم أنواع الثعابين تعتبر خطرة على البشر، أكثر من 450 نوعا من الافاعي تعتبر سامة، و 250 نوع منها قادرة على قتل الانسان ، معظم الدغات السامة تحدث في أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية، هذه الزواحف ذات الدم البارد هي أيضا تقتل بدم بارد .

 


 سمية بعض الثعابين قد تكون شديدة بشكل لا يصدق، هذه الثعابين تتسبب في وفاة 100 الف شخص في السنة.

 


1- من اخطر 10 حيوانات البعوض

اخطر 10 حيوانات


البعوض يستحق ان يكون رقم واحد فى قائمة اخطر 10 حيوانات مفترسة في العالم، وذلك لان هذه الحشرة الصغيرة المصابة بالدم تقتل ما بين مليونين وثلاثة ملايين شخص كل عام في العالم ، فهي عائلة صغيرة جدا مثل الذباب و على الرغم من أن بعض الأنواع منها غير مؤذية أو حتى مفيدة للإنسانية، و لكن معظمها يعتبر مصدر إزعاج لأنها تستهلك الدم من الفقاريات الحية، بما في ذلك البشر.

 


الإناث فى العديد من أنواع البعوض يعتبرن آفات اكلة للدم ، ويمكن أن تنشر الأمراض خاصتا الملاريا، كما يمكن أن تنشر داء الفيل والحمى الصفراء وحمى الضنك ، و يوجد البعوض بوفرة في المناطق الاستوائية ويمكن أيضا ان يبقي على قيد الحياة في فصل الشتاء في البلدان ذات درجات الحرارة المنخفضة مثل كندا، وهناك أكثر من 3000 نوع من البعوض وجميعها قادرة على نقل الأمراض التي تقتل الانسان.

مواضيع مميزة :