بدائل طبيعية لمزيلات العرق ومضادات التعرق

نستخدم كثيرا مزيلات العرق فى فصل الصيف بكميات كبيرة ، واغلب منتجات مزيلات العرق تحتوى على مواد كيميائية تؤثر على الجلد وفى نفس الوقت لا تعطينا النتيجة المثالية ، وفى هذا المقال سنقدم اليكم بدائل طبيعية لمزيلات العرق لها نتيجة مضمونة .

 

 

1- من البدائل الطبيعية لمزيلات العرق زيت جوز الهند :

 

يعتبر زيت جوز الهند من البدائل الطبيعية التى يمكن تستحدم للتحلص من رائحة العرق ، وبالاضافة الى ذلك فانه يترك رائحة قوية رائعة بالجسم ، حيث ان زيت جوز الهند يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات تحارب البكتيريا التى تسبب رائحة العرق الكريهة ، ويمكن ببساطة وضع القليل من زيت جوز الهند تحت الابطين ، لكن قد تشعر بالرطوبة او منطقة الابطين اصبحت دهنية .

 

 

2- من البدائل الطبيعية لمزيلات العرق استخدام صودا الخبز :

 

صودا الخبز هو معروف الى حد كبير كمضاد طبيعى للعرق ، وهو فى الواقع احد البدائل الجيدة ، ويفضل استخدام صودا الخبز كمزيل للعرق بعد خلطه بالمياه ، لكن قد تسبب صودا الخبز بعض العلامات على الملابس بالوان داكنة ، ولذلك فمن الافضل خلط صودا الخبز بالقليل من زيت جوز الهند ، فهذا الخليط هو قوى لمكافحة البكتيريا التى تسبب رائحة العرق الكريهة ، وبالاضافة الى ذلك فان صودا الخبز ستساعد فى تبييض منطقة الابطين ، فهى من المواد المبيضة الطبيعية .

 

 

3- من البدائل الطبيعية لمزيلات العرق استخدام عصير الليمون :

ايضا عصير الليمون يعتبر احدى مزيلات العرق الطبيعية بسبب رائحتها النفاذة واحتوائها على احماض ، فتلك الاحماض تقتل البكتيريا التى تسبب رائحة العرق الكريهة ، وبالتالى تجعلك تشعر بالانتعاش فعصير الليمون مزيل عرق مثالى ، وببساطة يمكنك مسح منطقة الابطين بشرائح الليمون او بعصير الليمون ، ولكن عليك تذكر انه على الرغم من فاعلية عصير الليمون كمزيل عرق الا انه قد يحتاج الى تكرار استخدامه على مدار اليوم .

 

 

* بالاضافة الى ماسبق فانه من الممكن استخدام ايضا زبدة الشيا كاحدى مزيلات العرق الطبيعية من خلال خلطها مع صودا الخبز ، ويمكن ايضا استخدام الكحول الطبى فى التخلص من رائحة العرق الكريهة .

مواضيع مميزة :