صور اجمل نمور في العالم

النمور هي اكبر القطط في العالم والعديد من الثقافات المختلفة حول العالم تعتبر النمر رمزا للقوة والشجاعة ، لان صيدها هو ايضا علامة على الشجاعة في بعض الثقافات ، الا انه للاسف تتعرض النمور الان لخطر الانقراض ، فقد دخلت في قائمة الحيوانات المعرضة للانقراض بعد ان وصل عددها الى اقل من 3200 نمر في البرية .

 

تتميز النمور بعدد من الحقائق التي تميزها عن غيرها من الحيوانات المفترسة سواء في فصيلتها او في الفصائل الاخرى مثل :

1. النمور قادرة على قتل حيوانات يصل حجمها الى اكثر من ضعف حجم النمر ، فالنمور واحدة من الحيوانات المفترسة الاكثر رعبا في العالم .

2. النمر يعتمد بشكل اساسي في هجماته على اسنانه القوية من اجل قتل الفرائس والبقاء على قيد الحياة ، الا ان النمور مثلها مثل الانسان تفقد انيابها بمرور الوقت اما بسبب الشيخوخة او بسبب اصابتها في البرية ، وفي تلك الحالة لا يتمكن النمر عادة من قتل فرائه وتتزايد احتمالات موته جوعا .

3. النمور من الحيوانات الانفرادية التي تعيش بمفردها في البرية ، وهي عادة تحتل مساحة كبيرة من الارض تصل الى 100 كيلومتر وتدافع عن مناطقها بشراسة .

4. النمور من الصيادين الليلين التي تسافر عدة اميال للعثور على فرائسها من الجاموس ، الغزلان والخنازير البرية وغيرها من الثدييات الكبيرة ، ويذكر ان نمر البنغال يمكن ان يأكل 21 كيلوجرام من اللحوم في الليلة الواحدة اي ما يعادل حوالي 30 جاموسة خلال سنة .

5. هدير نمر البنغال يمكن سماعه من حوالي 2 كيلومتر .

6. على الرغم من ان النمور قوية وسريعة في المسافات القصيرة الا انها لا تستطيع اللحاق بحيوانات خفيفة وطويلة الساقين مثل الغزلان في المسافات الشاسعة ، ولذلك يتحرك النمر كالشبح حتى يقترب من فريسته بقدر الامكان قبل ان ينقض عليها مستغلا عامل المفاجأة والقوة وعادة ما يهاجم فريسته من الجانب او من الخلف .

7. اذا تمكن النمر من قتل عدد كبير من الحيوانات في وقت واحد ، فانه يقوم بسحب تلك الحيوانات واحد تلو الاخر وتسلق الاشجار بفريسته ويخفيها فوقها ثم يعود اليها في وقت لاحق لتناولها .

صور نمور

صور نمور

صور نمور

صور نمور

صور نمور

صور نمور

صور نمور

صور نمور

مواضيع مميزة :