8 فوائد فعالة للشاي الأبيض لإنقاص الوزن

اشتهر الشاي بقيمته الطبية منذ العصور، ويدرك معظمنا جيدًا فوائد الشاي الأسود والأخضر، لكن هل سبق لك أن جربت الشاي الأبيض؟ حيث أن الشاي الأبيض صحي أكثر من أي شاي آخر تشربه على الإطلاق ويتم إنتاج جميع أنواع الشاي الثلاثة من نفس النبات ولكن في مراحل مختلفة من نموه والشاي الأبيض هو الشاي الأقل معالجة ويحتوي على أعلى محتوى مغذي كما أنه يحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة.

 

ويتم الحصول على الشاي الأبيض من براعم وأوراق نبات الشاي الجديدة والصغيرة جدًا، وهذه الأوراق يتم تجفيفها للحصول على الشاي الأبيض ويحتفظ بالعناصر الغذائية أكثر من المتغيرات السوداء والخضراء حيث يخضع للحد الأدنى من المعالجة وبسبب هذه العوامل، فإن سعر هذا الشاي مرتفع فإنه أغلى من أنواع الشاي الأخرى.

 

بشكل عام، يستخدم الشاي الأبيض لتعزيز آثار الكافيين والمنشطات الأخرى وخصائصه المضادة للأكسدة تجعل جهاز المناعة لدينا قويًا، ويمنع الشيخوخة، ويحمي من السرطانات وما إلى ذلك ولكن هل الشاي الأبيض مفيد لفقدان الوزن؟

فوائد الشاي الابيض لانقاص الوزن:

1. يمنع تكوين خلايا دهنية جديدة: تشير الدراسات إلى أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين الخلايا الدهنية الجديدة، والتي تعرف باسم الخلايا الدهنية ونظرًا لتقليل تكوين الخلايا الدهنية الجديدة، يتم أيضًا تقليل زيادة الوزن.

2. ينشط الدهون: يحشد الدهون من الخلايا الدهنية الناضجة ويساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويسمي العلماء هذا "التأثيرات المضادة للسمنة" وهذا يقيد أيضًا تخزين الدهون في الجسم.

3. يحفز تحلل الدهون: الشاي الأبيض لا يمنع الدهون ويحفزها فحسب، بل يحفز أيضًا تحلل الدهون، عملية حرق الدهون في الجسم لذلك، يتم حرق الدهون الزائدة في الجسم بكفاءة وتؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد.

4. محتوى الكافيين: كما ذكرنا سابقًا، الشاي الأبيض يحتوي على مادة الكافيين ويرتبط الكافيين أيضًا بفقدان الوزن.

5. يحفز عملية التمثيل الغذائي: الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة، ويحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ومع تحسين التمثيل الغذائي، يمكنك بالتأكيد توقع فقدان بعض الوزن.

6. يقيد امتصاص الألياف الغذائية: يساعد الشاي الأبيض أيضًا في الحد من امتصاص الدهون في الجسم ونظرًا لأن الدهون لا يتم امتصاصها أو تخزينها في الجسم، فهي تساعد بشكل غير مباشر في إنقاص الوزن وتحد من زيادة الوزن.

7. طعمه جيد: للشاي الأبيض طعم جيد وسلس ويمكن تناوله دون إضافة الحليب أو السكر أو الكريمة ونظرًا لأن الحليب والسكر هما خصوم فقدان الوزن، فإن تناول هذا الشاي أفضل لأنه يقلل من تناول السعرات الحرارية.

8. يحد من آلام الجوع: احتساء الشاي الأبيض يبعد آلام الجوع ويمنعنا استهلاكه من الأكل أو الشرب فقط من أجله، مما يساعد في النهاية على إبقاء وزننا تحت السيطرة.

9. تساعد كل خصائص الشاي الأبيض هذه لفقدان الوزن على منع زيادة الوزن ولكن من المهم أن تتذكر أن تناول الشاي الأبيض وحده لن يعطي نتائج خارقة ويجب اتباع نظام غذائي صحي سليم جنبًا إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعظيم نتائج وفوائد هذا الشاي.

 

طريقة صنع الشاي الأبيض:
تحتاج إلى اختيار أوراق شاي جيدة وعالية الجودة للحصول على أفضل ما في الشاي الأبيض ويمكن استخدام ملعقة صغيرة من الشاي لكل كوب وإليك وصفة بسيطة لكيفية تحضير الشاي الأبيض:

* ضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي في غلاية.
* صب الماء المغلي على أوراق الشاي.
* اترك الشاي لبضع دقائق حتى يتخمر جيدًا.
* صفي الشاي في كوب واشرب هذا المشروب الصحي الرائع.
* على الرغم من أن الشاي الأبيض العادي مذاق جيد من تلقاء نفسه، يمكنك إضافة بعض الحليب الخالي من الدسم والمحليات الخالية من السكر لمشروب صحي منخفض السعرات الحرارية.

 

كلمة تحذيرية من الشاي الأبيض:
ضع في اعتبارك النقاط التالية عند شرب الشاي الأبيض:

- بما أن الشاي الأبيض يحتوي على مادة الكافيين، فيجب عليك تنظيم تناوله فـ الإفراط في تناول الكافيين يضر الجسم ومع ذلك، يمكن تناول هذا الشاي بأمان على أساس منتظم من قبل أولئك الذين ليس لديهم أي مشاكل صحية مع تناول الكافيين.

- لا ينبغي تناول هذا الشاي في وقت النوم وإلا فإنه يمكن أن يعطي ليالي بلا نوم بسبب محتوى الكافيين.

- ستؤدي إضافة الحليب كامل الدسم والقشدة والسكريات إلى تدمير الفوائد الصحية لهذا الشاي لذا قم بتقييد وتجنب استخدام هذه المكونات.

- وباستثناء محتوى الكافيين، الشاي الأبيض لا يسبب لنا أي ضرر آخر ويمكن تناوله بأمان على أساس منتظم وبكميات محدودة، ويمكنك أن تجعل الشاي الأبيض جزءًا من رحلة إنقاص وزنك وشاهد الكيلوجرامات التي ستذهب.

مواضيع مميزة :