6 فوائد صحية مدهشة عن الشاي الاسود

الفوائد الصحية للشاي الاسود تشمل التأثيرات المفيدة على ارتفاع الكوليسترول في الدم، الاسهال، تسوس الاسنان، مستويات التركيز المنخفضة، مشاكل في الجهاز الهضمي، ضعف الدورة الدموية، ارتفاع ضغط الدم والربو، والشاي الاسود هو واحد من اكثر انواع الشاي الشعبية المعروفة للانسان، كما انه معروفا جيدا لصفاته الطبية وفوائده الصحية .

 

والفوائد الصحية المختلفة للشاي الاسود مقبولة على نطاق واسع واحتضنتها جميع انحاء العالم ، وذلك لان الشاي الاسود هو واحد من اكثر المشروبات المحببة في العالم، والشاي ينمو من نبات اسمه كاميليا سيننسيز ، ومعظم البلدان تفضل الشاي الاخضر ، والفرق بين الشاي الاسود والاخضر او الشاي الابيض هو الطريقة التي يتم معالجتهم بها .

 

فمن خلال مرحلة التجهيز، يتم تخمير الشاي الاسود واكسدته ، مما يعطيه مزايا اللون والنكهة، والصحة الفريدة التي هي معروفة على نطاق واسع ، ومن ناحية اخرى، لا يتم تخمير الشاي الاخضر والشاي الابيض .

 

قيمة الشاي الاسود الغذائية :
اذا كنت تريد ان تتمتع بنكهة الشاي الاسود، فلديك ايضا خيارات عديدة في ان تتناوله في مجموعة متنوعة من الطرق ، فالشعب الصيني يقوم باضافة تحلية اليه كالتوابل والشوكولاته ، او الاعشاب النادرة في حين ان الشاي الاسود في الهند يقومون بتخميره واضافة الحليب والسكر، وبعض الناس ايضا يمكنهم اضافة الاعشاب المختلفة بما في ذلك الزنجبيل ، القرفة، الهيل ، وليمون العشب، او الريحان .

 

والشاي الاسود العادي غني بالمواد المضادة للاكسدة المعروفة باسم بوليفينول، وله محتويات ايضا مكونة من الصوديوم ، البروتينات ، والكربوهيدرات، فوفقا لمدرسة بوسطن للطب ، فان الشاي الاسود يعكس الاداء الغير طبيعي للاوعية الدموية، مما قد يؤدي الى السكتات الدماغية ومشاكل القلب والاوعية الدموية الاخرى .

 

فوائد الشاي الاسود الصحية :
من المعروف عن الشاي الاسود الصفات العلاجية وفوائده الصحية الاخرى ، وبعض من فوائده الصحية :

فوائد الشاي الاسود

1. فوائد الشاي الاسود على امراض القلب :
ان الاستهلاك المنتظم للشاي الاسود يمكن ان يساعد في اصلاح خلل الشريان التاجي في العديد من مرضى القلب ولذلك، من يشربون الشاي الاسود هم اكثر عرضة لخطر انخفاض الاصابة بالعديد من الامراض القلبية الوعائية .

 

2. فوائد الشاي الاسود على الاسهال :
 الشاي الاسود لديه الشفاء والتأثير القوي على علاج الاضطرابات المعوية بسبب وجود العفص به ، فمن المستحسن لجميع مرضى الاسهال ان يشربون الشاي الاسود ببطء قدر الامكان لكي ينتفعوا به .

 

3. فوائد الشاي الاسود على الربو :
السوائل الساخنة التي تخمر بشكل عام، تخفف من حدة ظروف الربو ، وفي ضوء هذا الواقع، فانه ليس من المستغرب ان يكون الشاي الاسود هو مفيد للغاية لمرضى الربو، كما انه يقوم بتوسيع مرور الهواء، مما يسمح لمرضى الربو التنفس بسهولة اكبر .

 

4. فوائد الشاي الاسود على مشاكل الجهاز الهضمي :
الشاي الاسود غني بالعفص الوفير والمواد الكيميائية الاخرى التي لها تأثير ايجابي وتعمل على استرخاء الجهاز الهضمي في جسم الانسان، والمواد المضادة للالتهابات الموجودة في الشاي الاسود هي ايضا مفيدة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي .

 

5. فوائد الشاي الاسود على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم :
وفقا لدراسة اجرتها جمعية القلب الامريكية في نيو اورليانز، يمكن للناس الذين يتناولون الشاي الاسود ان يقل لديهم مستويات الكوليسترول السيئة في الدم ، والتي هي مسؤولة عن السكتات الدماغية والهجمات القاتلة على القلب وقد تبين ايضا ان الناس الذين يشربون من 3 - 4 اكواب من الشاي الاسود كل يوم هم في خطر اقل بالنسبة لمشاكل في القلب من اولئك الذين يستهلكون كميات ضئيلة او معدومة من الشاي على الاطلاق .

 

6. فوائد الشاي الاسود على سرطان الثدي :
شرب الشاي، باصنافه سواء اسود او اخضر، يساعد النساء في منع نمو سرطان الثدي، وبخاصة النساء الذين هم في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث ، فيساعد الشاي في رفع مستوى هرمونات الجلوبيولين خلال فترات الدورة الشهرية للاناث ، ويقوم الشاي الاسود بتدمير الخلايا الغير طبيعية في الجسم قبل ان تسبب اي اضرار كبيرة او تغيير في الخلايا السرطانية .

 

وهكذا، يمكنك ان ترى ان شرب هذا النوع من الشاي مفيد على الصحة ومن الجيد انه هناك ما يقرب من 80٪ من البشر يستهلكون الشاي الاسود ، لانه متوفرا بسهولة ويمكنك الاختيار من بين مئات من النكهات والخلطات في السوق ، واذا كنت تقوم بالذهاب الى اي مكان في العالم، فيجب ان تكون على يقين من انه سيقدم لك الشاي الاسود كخيار للتحفيز فهو في جميع انحاء العالم من المشروبات المنعشة .

 

وتشير الابحاث الطبية الحديثة ان المركبات الموجودة في الشاي الاسود، يتم تحميلها بايجابية مع العديد من الفوائد الصحية، كما انها تقوم باعطاء الشاي لونه الداكن ونكهة فريدة من نوعها ، لذلك، يجب عليك المضي قدما، والتمتع بهذه النكهة الطازجة وذلك بشرب كوب ساخن من الشاي الاسود والبقاء في صحة جيدة طوال حياتك .

 

اضرار الشاي الاسود :
- الكثير من الناس لديهم عادة شرب الشاي الاسود من 3 - 5 مرات في اليوم ، وهذا ليس بشئ جيد على الاطلاق ، فشرب الشاي الاسود بهذه الكمية يجعلك من المدمنين ، واذا قمت بتخطيه ولو مرة واحدة من جدول اعمالك الروتينية، فسوف تعاني من الصداع في اليوم التالي .

 

- ومن المعروف عن الشاي الاسود ايضا انه قد يسبب مشاكل مثل الحموضة في المعدة، لذلك، من الافضل ان لا تكثر في شرب الشاي الاسود وان يكون استهلاكك باعتدال ، وعلاوة على ذلك، تجنب شرب الشاي بعد الغداء او العشاء، لانه قد يؤدي الى سوء الهضم ، بينما في اوقات اخرى من اليوم، يمكن ان يقوم بتعزيز الهضم السليم .

مواضيع مميزة :