ماذا تأكل السلحفاة الصندوقية؟!

السلحفاة الصندوقية هي نوع من أنواع السلاحف التي تتميز بقوقعة مقببة تستطيع الاختباء بها، وتتواجد السلحفاة الصندوقية في المكسيك والولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن جميع السلاحف لها جوانب معينة مشتركة، إلا أن غذاء السلحفاة الصندوقية لا يشبه بالضرورة الأطعمة نفسها التي تتناولها السلاحف الأخرى مثل السلاحف ذات الأذن الحمراء، فكل نوع من أنواع السلاحف لديه متطلبات غذائية معينة إلى حد ما، وفيما يلي نتناول النظام الغذائي للسلحفاة الصندوقية تفصيليا ...

 

 

النظام الغذائي للسلحفاة الصندوقية في البرية :

 

تجوب السلحفاة الصندوقية الأمريكية الغابات وتتمتع بنظام غذائي متنوع من اللحوم والنباتات، فتأكل السلحفاة الصندوقية الموجودة في الأسر بعض الوجبات الخفيفة كتلك التي تتناولها أبناء عمومتها في البرية، بما في ذلك الفواكه والخضروات والأعشاب والخضر والقواقع والرخويات والحشرات، وفي الواقع تمتلك السلحفاة الصندوقية موهبة تذوق كل شيء من الأطعمة تقريبا، ولذلك من الضروري التحكم في كميات الغذاء لضمان صحة حيوانك الأليف.

 

 

شراء وجبة السلحفاة الصندوقية التجارية :

 

يمكن شراء وجبة السلحفاة الصندوقية من متاجر الحيوانات الأليفة، ويجب العلم أن السلحفاة الصندوقية تحتاج إلى نوع ما من إضافة الكالسيوم في نظامها الغذائي، وسوف تحصل على ذلك إذا قمت بتوفير قطعة من عظام الحبار أو مكملات الكالسيوم، وأحد الأمثلة على مكملات الكالسيوم عالية الجودة الخاصة بالسلحفاة الصندوقية Rep-Cal، والذي يوصى به بشدة بواسطة عشاق الزواحف.

 

ويجب العلم أنه من الأسهل شراء طعام السلحفاة الصندوقية من متجر مستلزمات الحيوانات الأليفة المحلي، ولكن هناك بعض الأماكن إذا كنت تفضل التسوق عبر الإنترنت، وأثناء التسوق لشراء طعام السلحفاة الصندوقية، تذكر أن شراء أرخص أنواع الطعام يعني ببساطة أنك ستحتاج إلى إضافة المزيد من المكملات الغذائية للنظام الغذائي الخاص بحيوانك الأليف، ودائما اختار المواد الغذائية عالية الجودة التي تقدم أفضل العناصر الغذائية.

 

 

الأطعمة الطازجة التي تتناولها السلحفاة الصندوقية :
بالإضافة إلى أغذية السلحفاة الصندوقية المنتجة تجاريا، يجب عليك محاولة خلط مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة الحية، وتقديمها في شكل سلطة ومن أمثلة تلك الخضروات:

 

* قطع من العنب

* قطع من الجزر أو الجزر المبشور

* الهندباء

* الفطر (عش الغراب)

* الفراولة

* قطع من الشمام

* ديدان الأرض

* ديدان القبابي

 

وما يجب أن نلاحظه حول السلحفاة الصندوقية هو عدم قدرتها على تناول الأطعمة الكبيرة، لذا يجب التأكد من تقطيع الأطعمة إلى مكعبات أو شرائح كوجبة خفيفة يسهل تناولها.

 

 

تحفيز السلحفاة الصندوقية على تناول الطعام :
في حين تستمتع السلحفاة الصندوقية بممارسة تناول وجبات خفيفة صغيرة ذات طبيعة متنوعة، فإن العديد من السلاحف الصندوقية وخاصة الصغار الذين يتأقلمون مع الأسر يواجهون صعوبة في تناول بعض الأطعمة، فالسلحفاة الصندوقية تماما مثل غيرها من الحيوانات الأليفة الصغيرة، يمكن تحفيز السلاحف التي لا تريد أن تأكل بتقديم الطعام المنقوع، كما يمكنك أن تهرس وجبة السلحفاة الصندوقية التي قمت بشرائها مع بعض الجزر المقشر أو طعام آخر تفضله السلحفاة .

 

 

بعض النصائح المفيدة الأخرى لإطعام السلحفاة الصندوقية بشكل صحيح :

 

* عليك دائما أن تنوع في الأطعمة الغذائية الخاصة بالسلحفاة الصندوقية قدر الإمكان حتى لا تشعر بالملل من طعامها، وإذا التزمت في المقام الأول بوجبة السلاحف التجارية، فيفضل التناوب بين الوجبات ذات الجودة العالية.

 

* لا تعتمد كثيرا على تغذية الأطعمة الحية مثل الديدان أو الصراصير، فعندما تستمتع السلحفاة الصندوقية بتناول هذه الأطعمة وتحصل عليها في كثير من الأحيان، فإنها سوف تشعر بالملل من تناول الوجبة العادية والخضراوات .

 

* توخي الحذر عند تقديم الفواكه إلى السلحفاة الصندوقية الخاصة بك، فمعظم السلاحف تحب الفواكه، ولكن الخضار يجب أن يكون العنصر الأساسي في نظامها الغذائي الطازج.

مواضيع مميزة :