شاب صيني يقطع يده للعلاج من ادمان الانترنت

ادمان الانترنت من السلوكيات الخاطئة التي تحدث نتيجة الجلوس لساعات طويلة امام شاشات الكمبيوتر من اجل متابعة مواقع الانترنت مما يؤدي في النهاية الى صعوبة التخلص من تلك العادة التي قد تدمر صحة الانسان سواء النفسية او البدنية .

ومن هؤلاء الاشخاص الذين ادمنوا الانترنت بصورة كبيرة مما اثر على حياته ، شاب صيني يبلغ من العمر 19 عاما ادمن الانترنت بصورة مبالغ فيها ولم يعد يستطيع الاستغناء عنه ، وفي محاولة لعلاج نفسه من ادمان الانترنت قام بقطع يده اليسرى على امل الا يستطيع استخدام الانترنت مرة اخرى .

" نحن لا نتصور ابدا كيف حدث هذا " هذا كان رد فعل والدة هذا الشاب التي قالت عنه انه كان شاب ذكي متفوق في دراسته ولكنه كان يجب الجلوس وحيدا في غرفته امام شاشة الكمبيوتر ، وفي احدى الليالي صعدت الى غرفته فلم تجده في سريره ووجدت بدلا منه ورقة صغيرة يقول فيها "لقد ذهبت الى المستشفى لفترة من الوقت ولا تقلقي فسوف اعود في اليوم التالي " .

في هذا الوقت كان الصبي قد تسلل خارج المنزل ومعه سكين المطبخ وقام بقطع يده اليسرى من المعصم وقام بتوقيف سيارة اجرة وطلب منه الذهاب به الى اقرب مستشفى ، وقد تمكن الجراحون من اعادة يده الى جسمه ولكنهم قالوا انه لا يضمنون استعادة حركتها الطبيعية كما كانت من قبل .

ووفقا لتقارير الخبراء فان هناك حوالي 649 مليون مستخدم للانترنت في الصين منهم حوالي 24 مليون شخص مدمن للانترنت في الصين وحدها ، وقد قامت السلطات الصينية بعمل اعداد كبيرة من المعسكرات ذات الطابع العسكري لاعادة تأهيل مدمني الانترنت في الصين .

مواضيع مميزة :