هل يساعد زيت الخروع على خسارة الوزن؟

يشتهر زيت الخروع بخصائص نمو الشعر، ولكن هل تعلم أن زيت الخروع يساعد أيضًا في تقليل دهون البطن؟ فهو مشتق من نبات هام موجود موطنه الأصلي في الهند، ويساعد زيت الخروع على تقليل الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، ومنع امتصاص الدهون، وتقليل الالتهاب، والعمل كملين.

 

 ولعدة قرون، تم استخدام زيت الخروع لعلاج العديد من المشكلات الصحية لذلك، بدلاً من حبوب إنقاص الوزن أو الوجبات الغذائية القاسية، اختر زيت الخروع لتفقد 10 أرطال في أسبوعين، وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت الخروع لفقدان الوزن.

 

ما هو مصدر زيت الخروع؟
زيت الخروع هو زيت لزج أصفر شاحب له طعم ورائحة مميزة وغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والزيت الأصفر مليء بالعناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين هـ والمعادن كما إنه يتميز بخصائص مذهلة مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، ويستخدم في الغالب كمادة حافظة للأغذية، ومضافات، وفي الحلوى، وفي التعبئة والتغليف.

 

ومن المعروف أنه يحفز نمو الشعر ويعمل كملين، ويقدم زيت الخروع مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، ويمكنك استخدامه بعدة طرق وتستخدمه العديد من شركات الأدوية كمكون لتصنيع أدوية مختلفة تتراوح من الوقاية من الالتهابات الفطرية إلى العلاج الكيميائي، كما أنه عنصر أساسي في صناعة مستحضرات التجميل والصابون وواحدة من الفوائد الهامة لهذا الزيت هو أنه يمكن أن يساعدك على التخلص من تلك الشريحة العنيدة.

 

ويمكن للأشخاص الذين وصلوا إلى هضبة من حيث وزنهم إضافة زيت الخروع إلى نظامهم الغذائي وقريباً، سوف يتقدمون ببطء نحو اللياقة من السمنة، وكل هذه الخصائص العلاجية تجعله مكونًا طبيعيًا سريًا لتحقيق الصحة واللياقة البدنية ويعمل زيت الخروع من خلال تحفيز الجسم على التخلص من الماء والسموم الزائدة، وترك الدهون كما هي، وبالتالي، قد يكون زيت الخروع مفيدًا فقط لفقدان الوزن لفترة قصيرة.

كيفية استخدام زيت الخروع لإنقاص الوزن؟
يمكنك تناول ثلاث ملاعق صغيرة أو ملعقة واحدة من زيت الخروع عن طريق الفم لإنقاص الوزن كما إنه يعمل عن طريق قمع شهيتك وبالتالي كبح جوعك كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون عن طريق تحسين حركة الأمعاء ويمكن أن يخفف من مشكلة احتباس الماء في جسمك ويساعدك على إنقاص الوزن على الأقل بضعة أرطال كما إنه ملين قوي، وبالتالي، لا يجب استخدامه لفترة طويلة فيمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لزيت الخروع إلى خلل في الإلكتروليت والسوائل في الجسم كما يمكن أن يسبب تهيج الجهاز الهضمي، وإليك طرق استخدام زيت الخروع لفقدان الوزن.

 

الاستهلاك عن طريق الفم:
خذ ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الخروع قبل الإفطار، والكثير من الأشخاص لا يحبون طعمه، لذا، يمكنك مزجه ببعض العصير وبعد فترة وجيزة من الاستهلاك، ستجد نفسك تندفع إلى المرحاض، حيث سيسهل حركة الأمعاء ويمكنك الاستمرار في هذا النظام لمدة أسبوع والتحقق من وزنك وستنجح بالتأكيد في إنقاص الوزن بزيت الخروع ولكن لا تطيل تناول زيت الخروع، حيث يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة مثل ضعف القولون والإمساك المزمن.

 

الاستخدام الموضعي:
سخني ملعقة كبيرة من زيت الخروع على نار متوسطة وعندما يكون الزيت دافئًا وليس ساخنًا، دلكي بطنك به وسيساعدك التطبيق الموضعي على حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن، ومع ذلك، تنغمس أيضًا في شكل من أشكال النشاط البدني للتحكم الفعال في الوزن ويمكن أن يساعد استخدام زيت الخروع في شد الجلد المترهل وتجديد شبابه، سواء كان ذلك بعد الحمل أو غير ذلك.

 

كيفية استخدام زيت الخروع للتخلص من دهون البطن؟
يمكنك استخدام زيت الخروع موضعيًا لحرق الدهون العنيدة في منطقة البطن وسواء كان ذلك بعد الحمل أو الأكل بنهم أو قلة ممارسة الرياضة، فإن دهون البطن غير مرضية، وإليك ما عليك القيام به للتخلص من دهون البطن:

 

لفائف زيت الخروع للتخلص من دهون البطن:

المكونات:
* 3 ملاعق كبيرة زيت الخروع.
* غلاف بلاستيكي.
* كيس من الماء الساخن.
* قطعة من الفانيلا لتغطية بطنك.
* منشفة ملفوفة.

الطريقة:
- استلقِ بشكل مريح وادعم ظهرك بالمنشفة الملفوفة.
- ضع زيت الخروع في أطراف أصابعك وضعه على بطنك بحركة دائرية مع تدليك المنطقة لمدة 10 دقائق.
- الآن، قم بتغطية بطنك بالفانيلا وقم بتغطية منطقة البطن بغطاء بلاستيكي.
- أخيرًا، احتفظ بكيس الماء الساخن أعلى الغلاف البلاستيكي.
- استرخي وانتظري لمدة 10 دقائق قبل إزالة الغلاف والفانيلا.
- افعل هذا بشكل منتظم لمعرفة النتائج المرجوة.

 

زيت الخروع وعصير التوت البري للتخلص من دهون البطن:

المكونات:
* 15 مل زيت الخروع.
* 1 كوب عصير توت بري.

الطريقة:
- ضعي زيت الخروع في كوب من عصير التوت البري.
- يقلب ويشرب على معدة فارغة.

 

زيت الخروع وشاي الزنجبيل للتخلص من دهون البطن:

المكونات:
* 1 بوصة من جذر الزنجبيل، مطحون.
* 1 كيس شاي أخضر.
* 1 ملعقة طعام زيت الخروع.
* 1 كوب ماء.

الطريقة:
- احضر كوبًا من الماء ليغلي.
- يُمزج جذر الزنجبيل المسحوق ويُغلى لمدة 3 دقائق.
- أزله من اللهب و صفيه في كوب.
- انقع كيس الشاي الأخضر لمدة دقيقة.
- اعصري كيس الشاي وأضيفي زيت الخروع وحركي جيدًا قبل الشرب.

 

فوائد أخرى مذهلة لزيت الخروع:

إزالة السموم:
يمكن أن يساعد استهلاك زيت الخروع في إزالة السموم من الجسم إلى جانب فقدان الوزن، وعند تناول زيت الخروع، فإنه يبدأ في تحفيز أعضاء الجهاز الهضمي المسؤولة عن التخلص من الفضلات ويساعد تطهير الجسم من السموم على الحفاظ على صحة الجسم.

 

خصائص مضادات للميكروبات:
عندما تضيف القليل من زيت الخروع إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن، يمكنك أيضًا الاستمتاع بخصائصه المضادة للميكروبات وسوف يساعد على منع الالتهابات الفطرية، وقد تشعر أيضًا بانخفاض ملحوظ في الألم والحكة ويقلل الزيت أيضًا من الانسدادات مثل الكتل غير الطبيعية واللمف.

 

يساعد في تقليل حب الشباب:
زيت الخروع غني بفيتامين E الذي يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ونظرًا لأن حب الشباب ناتج عن التهاب ناتج عن عدوى بكتيرية، فإن استهلاك زيت الخروع أو استخدامه يمكن أن يقلل من حب الشباب.

 

يمنع الإمساك:
الخروع ملين ويمكن أن يساعد في تحسين حركة الأمعاء وطرد السموم كما إنه رائع لمن يعانون من الإمساك بشكل منتظم ويمكنك أن تستهلك زيت الخروع مع عصير التفاح في الصباح.

 

يقوي المناعة:
عند استخدامه موضعيًا، يعزز زيت الخروع الخلايا المناعية أو خلايا تعزز تكوين الأجسام المضادة التي تقاوم مسببات الأمراض الأجنبية.

 

يمنع تساقط الشعر:
يمنع زيت الخروع عند وضعه على الشعر قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس والبقع وما إلى ذلك، وهي الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر كما أن تدليك فروة الرأس بزيت الخروع يعزز كثافة الشعر وطوله ويمكنك أيضًا مزج زيت الخروع مع زيت جوز الهند، وتطبيقه على فروة الرأس وتركه طوال الليل واستخدم زيت الخروع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 

يؤخر شيخوخة الجلد:
يحفز زيت الخروع، عند استخدامه موضعياً، إنتاج الكولاجين والإيلاستين كما أنه يرطب البشرة، وبالتالي يمنع تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخروع على التخلص من جذور الأكسجين الحرة، والتي بدورها تساعد في الحفاظ على البشرة شابة وصحية.

 

الآثار الجانبية لـ زيت الخروع:
قد يكون تناول أكثر من الجرعة الموصى بها من زيت الخروع أمرًا خطيرًا، وإليك ما يمكن أن يسببه:

* إسهال
* تشنج العضلات
* دوخة
* غثيان
* تهيج الجهاز الهضمي
* طفح جلدي
* سمية الريسين

 

احتياطات السلامة من زيت الخروع:
- استشر طبيبك قبل تناول زيت الخروع لفقدان الوزن.
- لاستهلاك زيت الخروع، قم بشراء زيت الخروع من الدرجة الصالحة للأكل.
- لا تستهلك زيت الخروع لأكثر من 7 أيام متتالية.

 

وفي الختام، السمنة هي حالة ناتجة عن عادات نمط الحياة السيئة ويجب تناول طعام صحي، وممارسة الرياضة بانتظام لإنقاص الوزن ويعتبر زيت الخروع مسرعًا ممتازًا لفقدان الوزن ويمكن أن يساعد في تحسين صحتك العامة لذا استشر طبيبك اليوم وتخلص من الدهون العنيدة.

مواضيع مميزة :