خليط القرفة والعسل لتخفيف الوزن - كيف يعمل، الفوائد، والآثار الجانبية

الكثيرون يبحثون عن طريقة طبيعية للتخلص من بعض الأرطال، وقد يكون الجواب هنا هو القرفة والعسل، ولكن مع وجود مئات الأنظمة الغذائية وخطط إنقاص الوزن، قد يكون من الصعب اختيار نظام مثالي لك، وفي هذا المقال نوضح لماذا يمكن أن تكون القرفة والعسل مفيدة لك، وكيف يمكنهم مساعدتك في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

 

ما هي فوائد القرفة؟

- تنظف الجسم ويقضي على البكتيريا والفطريات والطفيليات في الجهاز الهضمي.

- تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم في جسمك، وتمنع زيادة تخزين الدهون الناتجة عن ارتفاع مستويات السكر في الدم.

- تزيد من استقلاب الجلوكوز بمقدار 20 مرة.

- تساعد في تحسين وظيفة الأنسولين، وبالتالي تساعدك على إنقاص الوزن.

- تمنحك الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

ما هي فوائد العسل؟

- غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة مستويات الطاقة في الجسم.

- يمكن أن يقمع الرغبة الشديدة في الطعام النفسي بشكل طبيعي.

- إنه يساعد في تعزيز الأيض السماح الجسم على حرق الدهون.

- يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم وهو أكثر صحة من السكر، مما يعني أن جسمك يمتصه تدريجياً وتدريجياً كما أنه يمنع اندفاع السكر.

- يحتوي على إنزيمات ومضادات الأكسدة التي لها فوائد صحية مختلفة.

- أظهرت الدراسات أن مرضى السكري الذين تناولوا العسل بانتظام يعانون من انخفاض كبير في مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول ووزن الجسم.

متى تتناول مشروب القرفة والعسل؟
هناك أربع حالات يمكنك فيها تناول مشروب القرفة والعسل للتأكد من التأثير المطلوب وهي:

 

في الصباح:
عندما تحاول إنقاص وزنك، من المهم أن تبدأ يومك جيدًا لأنه يساعد في ضبط نغمة ما تبقى من يومك، وعندما يبدأ كل شيء بشكل خاطئ، هناك فرص أكبر لتناول غذاء غير صحي ومُسمّن ومتابعته بأي شيء تريد تناوله على العشاء، وللتأكد من أنك تبدأ يومك دائمًا بالملاحظة الصحيحة، يجب أن تجعل من المعتاد استخدام مساعد إنقاص الوزن الطبيعي تمامًا مثل وصفة القرفة والعسل وتذكر أن تشربه بمجرد استيقاظك وقبل نصف ساعة من تناول وجبة الإفطار، وعند تناول القرفة والعسل في الصباح، يمكن أن تساعد في إنعاش الجهاز الهضمي وكذلك التمثيل الغذائي ومستوى الطاقة خلال الغداء.

 

بين الوجبات:
عندما تحاول التخلص من الوزن الزائد، ربما تكون قد وجدت أن الوقت بين الوجبات هو الوقت الذي يجعلك فيه الرغبة الشديدة في تناول الطعام والإغراءات أكثر ضعفًا ومع وصفة القرفة والعسل لإنقاص الوزن، يمكنك كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام حيث أن القرفة تساعد في تقليل الشهية ويمكنك انتظار وجبتك التالية دون الاستسلام لوجبة خفيفة غير صحية.

 

كما أنه يخفض مستويات السكر في الدم، مما يبقيك مركزًا ويقظًا طوال اليوم دون الانهيار الشائع بعد الغداء، ومن المهم اتخاذ خيارات غذائية صحية عندما تحاول إنقاص الوزن، ويمكن أن يساعدك مزيج القرفة والعسل على فعل ذلك حيث يساعدك مزيج القرفة والعسل على تجنب تناول الوجبات السريعة بين الوجبات كما إنه أيضًا خيار أفضل بكثير من الجوع.

 

قبل التمارين الرياضية:
عندما تكون مستعدًا لممارسة التمارين الهوائية، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة فعاليتها، وفي الواقع أن ما تضعه في جسمك قبل التمرين مهم حيث يمكن لمزيج القرفة والعسل أن يمنحك المزيد من الطاقة لدفعك خلال جلسة الأيروبيك فلا تشعر بالإرهاق بعد التمرين، ولديك أيضًا طاقة كافية لممارسة التمارين بشكل فعال.

 

ويمكن أن تكون تمارين القلب أيضًا أكثر فاعلية عند القيام ببعض الأشياء، أولاً يجب أن تتمرن دون تناول الطعام، ثانيًا لا تأكل أي شيء لمدة نصف ساعة على الأقل بعد ممارسة التمارين الهوائية وإذا كان بإمكانك الانتظار، اجعلها ساعة وهذا يسمح لجسمك بحرق المزيد من السعرات الحرارية لأن تركيزه ليس على هضم وجبتك التالية، ويساعد السكر الطبيعي الموجود في العسل في زيادة مستويات الطاقة لديك أثناء التمرين، وقدرة القرفة على زيادة التمثيل الغذائي ستساعد في تضخيم تأثيرات تمارين القلب.

 

قبل الذهاب إلى السرير:
قد يكون مقدار الوقت بين العشاء والنوم هو الأصعب عندما تحاول التخلص من تلك الأرطال غير المرغوب فيها وستواجه أهدافك انتكاسة عندما تقوم برحلات منتصف الليل إلى الثلاجة أو تنغمس في تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، وخلال هذا الوقت، يمكن أن يكون مزيج القرفة والعسل أقرب حليف لك نظرًا لأنه ليس طعامًا صلبًا، فلن يثقل كاهل معدتك أو جهازك الهضمي قبل الذهاب إلى الفراش.

 

ويساعد العسل على إشباع رغبتك في تناول شيء حلو في الليل بينما تعمل القرفة على جهازك الهضمي، مما يساعده على إعادة ضبط نفسه أثناء النوم، وكما ذكرنا سابقًا ، فهو يحد من الرغبة الشديدة التي تحدث أثناء الليل ويضمن عدم معاناته من آلام الجوع التي تمنعك من الحصول على نوم جيد ليلاً.

 

نصائح واحتياطات لـ استخدام القرفة والعسل لإنقاص الوزن:

- استخدم دائمًا ما لا يقل عن نصف ملعقة صغيرة من العسل.
- أضف العسل فقط بعد غليان الماء.
- إذا كنت تستخدم عود القرفة، فتأكد من منح الماء الساخن وقتًا لامتصاص كل نكهة وخير القرفة.
- تجنب استخدام السكر أو الملح.
- لا تغلى القرفة بالماء أبدًا.
- لا تعيد تسخين شاي القرفة للشرب.
- أدخل الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي.

 

الآثار الجانبية للعسل ومشروب القرفة:

- استخدم قرفة سيلان بدلاً من قرفة كاسيا، والتي تحتوي على كمية عالية من الكومارين التي يمكن أن تتلف الكبد والكلى إذا تم استخدامها لمدة أسبوعين تقريبًا.

- الكومارين، إذا تم تناوله مع مضادات التخثر مثل الأسبرين، فقد يؤدي إلى ترقق الدم، والذي يمكن أن يكون قاتلاً.

- القرفة يمكن أن تسبب الولادة المبكرة لذلك من الأفضل عدم تناول القرفة إذا كنت حاملاً.

- القرفة تزيد من معدل ضربات القلب، لذلك تجنب القرفة إذا كنت تعاني من مرض في القلب.

- إن ابتلاع مسحوق القرفة فقط دون خلط العسل والماء يمكن أن يؤدي إلى الاختناق والتهاب الرئة وحتى الموت.

- يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول القرفة إلى زيادة حرارة الجسم لذا تجنبي القرفة إذا كنتِ تعانين من انقطاع الطمث.

 

أسئلة وأجوبة عن القرفة والعسل لإنقاص الوزن:

كم من الوقت يجب أن أتناول مشروب العسل والقرفة؟
يمكن تناول مشروب العسل والقرفة لمدة أسبوعين تقريبًا وتأكد من استخدام قرفة سيلان، لإنقاص الوزن بسرعة تناول وجبات صغيرة وفاكهة وخضروات، وأكد على شرب الماء، ومارس الرياضة مع تناول العسل والقرفة.

هل يضاف العسل بعد نصف ساعة (عندما يبرد الماء)؟
العسل الخام أكثر صحة، ويمكنك الانتظار لمدة 20-30 دقيقة حتى يبرد الماء ثم أضف العسل.

هل القرفة مضرة بالكبد والكلى؟
ينصح باستخدام قرفة سيلان للشرب ويمكن أن تسبب قرفة كاسيا أضرارًا للكبد والكلى لاحتوائها على كمية عالية من الكومارين وبشكل عام، لا تتناول الكثير من القرفة لفترة طويلة.

ماذا تفعل القرفة والعسل بجسمك؟
تساعد القرفة على إنقاص الوزن عن طريق منع الجسم من تراكم الدهون وتساعد في الهضم، وتسريع عملية التمثيل الغذائي للسكر في الدم، وتساعد في التخلص من البكتيريا الضارة في الأمعاء، وتعزز وظائف المخ.

 

والعسل مليء بالفيتامينات والمعادن ويحشد الدهون المخزنة في الجسم ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد ويعمل العسل أيضًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة وظيفة الجلوتاثيون الذي يزيل سموم الجسم ويساعد في التخسيس السريع.

 

وفي النهاية قد يكون مزيج القرفة والعسل من أشهر مشروبات إنقاص الوزن، ومع ذلك، عليك السماح لهذا المشروب بالعمل بشكل أفضل من خلال شربه بانتظام لفترة من الوقت.

مواضيع مميزة :