هل ماء جوز الهند مفيد لخسارة الوزن؟

لا يوجد شيء أفضل من ماء جوز الهند لفقدان الوزن وتعويض السوائل فهو مليء بالعناصر الغذائية، فهذا المشروب القوي والطبيعي لفقدان الوزن سوف يروي عطشك في يوم صيفي حار أو بعد جلسة تمرين قاسية، لذا إذا كنت تريد حقًا إنقاص وزنك بطريقة صحية، فاستمر في شرب ماء جوز الهند الطري واشربه مرة واحدة على الأقل يوميًا، وجوز الهند فاكهة استوائية، وماء جوز الهند هو السويداء السائل الموجود في وسط جوز الهند كما إنه سائل عكر قليلاً طعمه حلو وهو أيضًا مفيد للغاية لبشرتك وشعرك.

 

فوائد ماء جوز الهند الغذائية:
بينما نناقش كيف أن ماء جوز الهند لفقدان الوزن طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة، من المهم للغاية أن تفهم أنك بحاجة إلى اختيار ماء جوز الهند الأخضر للحصول على أفضل النتائج، وتجنب تناول حليب جوز الهند المتوفر من جوز الهند الناضج وحليب جوز الهند مشروب عالي السعرات الحرارية وقد يعطي نتيجة عكسية، خاصة عندما تهدف إلى التخلص من الأرطال الزائدة، والآن دعونا نستكشف القيم الغذائية الأساسية لماء جوز الهند.

 

الألياف:
كوب واحد فقط من ماء جوز الهند يحتوي على 3 جم من الألياف فيه والكمية مرتفعة بشكل ملحوظ مقارنة بالمشروبات الأخرى والماء والكولا والصودا وغيرها من المشروبات المماثلة لا تحتوي على الكثير من الألياف مثل ماء جوز الهند ولا تحتوي الألياف على سعرات حرارية وتساعد في إبطاء امتصاص الطعام من خلال الجهاز الهضمي.

 

وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم وفي الوقت نفسه، تساعد الألياف الموجودة في ماء جوز الهند في منع الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وارتفاع السكر، والانهيار، وأثبتت الأبحاث الحديثة أن الألياف تسرع مرور الطعام عبر القولون، مما يساعد في التخلص من المياه العادمة من الجسم بسهولة كبيرة.

 

البوتاسيوم:
البوتاسيوم مكون رئيسي في ماء جوز الهند يحتوي على كمية من البوتاسيوم (300 مجم في الكوب) أكثر من الموز، وهو مصدر غني آخر لهذه المغذيات والبوتاسيوم هو إلكتروليت ممتاز يحول الطعام إلى طاقة بالإضافة إلى ذلك، يساعد البوتاسيوم أيضًا في بناء وتقوية عضلات الجسم، ولابد أنك سمعت أن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر مقارنة بالدهون.

البروتين:
تحصل على 2 جرام من البروتين من كوب ماء جوز الهند والبروتين هو مثبط رئيسي للشهية يساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل عندما تهدف إلى فقدان الوزن بسرعة، والكثير من الناس في مهمة إنقاص الوزن يلتزمون بنظام غذائي غني بالبروتين لهذا السبب كونه غني بالبروتين، فإن ماء جوز الهند هو خيار ممتاز.

 

فيتامين سي:
غالبًا ما ينصح أخصائيو التغذية بإضافة ماء جوز الهند إلى مخطط نظامك الغذائي لأنه مصدر غني بفيتامين سي، ويمكنك الحصول على 10٪ من الكمية اليومية المطلوبة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي من كوب ماء جوز الهند وحده، وفيتامين سي، كما تظهر الدراسات، ضروري لإنتاج هرمون يسمى كارنيتين يساعد في نقل الطاقة مباشرة إلى الخلايا.

 

الإنزيمات:
توجد العديد من الإنزيمات في ماء جوز الهند مثل الكاتلاز، البيروكسيديز، ديهيدروجينيز، دياستاز، بوليميريز الحمض النووي الريبي، والفوسفاتيز وتساعد هذه الإنزيمات على حسن سير عمل الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي.

 

كيف يساعد ماء جوز الهند في إنقاص الوزن؟
قد تتساءل لماذا يوصى باستخدام ماء جوز الهند وليس أي شيء آخر لتقليل وزن الجسم وصحيح أنه يمكنك العثور على العديد من الأطعمة التي تساعدك على الحفاظ على لياقتك وتقليل السعرات الحرارية للحفاظ على لياقتك وفي حالة ماء جوز الهند، تحصل على فوائد متعددة من كوب واحد من المشروب،وفيما يلي الأسباب التي تجعل شرب ماء جوز الهند يساعدك على إنقاص الوزن:

 

منخفضة السعرات الحرارية:
يوفر كوب من جوز الهند 46 سعرًا حراريًا فقط، بالإضافة إلى عدد من العناصر الغذائية الأساسية، كما إنه خيار جيد عند مقارنته بالمشروبات المعبأة وحتى الماء، وتحتوي المشروبات المعبأة على سكر ونكهة مضافة، مما يزيد وزنك، ومن ناحية أخرى، فإن الماء خالي من الإلكتروليتات الطبيعية التي يحتوي عليها ماء جوز الهند وسيحافظ هذا المشروب الطبيعي منخفض السعرات الحرارية على رطوبته ويساعدك أيضًا على إنقاص الوزن عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل.

 

يزيد من معدل الأيض:
يتعرض الأشخاص الذين يعانون من معدل التمثيل الغذائي المنخفض لخطر الإصابة بالسمنة عاجلاً أم آجلاً، وعندما يكون معدل الأيض منخفضًا، بغض النظر عن كمية الطعام التي تتناولها، يزداد وزنك ويساعد ماء جوز الهند على زيادة معدل الأيض، مما يساعد على محاربة السمنة ويحسن عملية الهضم وامتصاص الطعام ويوجه الطاقة المنتجة لأداء مختلف المهام التطوعية واللاإرادية.

 

يخفض الكوليسترول:
يمكن أن تؤدي كمية عالية من الكوليسترول الضار في الدم إلى انسداد الشرايين عن طريق ترسبها على جدران الشرايين وسيؤدي ذلك إلى إعاقة تدفق الدم السلس، مما قد يؤدي إلى الوفاة، وثبت علميًا أن ماء جوز الهند يخفض الكوليسترول في الواقع، ويحول ماء جوز الهند الكولسترول السيئ إلى أحماض صفراوية، والتي تفرز بعد ذلك.

 

يحسن حساسية الأنسولين:
يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة التي تساعد على البحث عن أنواع الأكسجين التفاعلية وهذه الأنواع من الأكسجين التفاعلي هي السبب الرئيسي للعديد من الأمراض والاضطرابات والشيخوخة، ولقد وجد أن ماء جوز الهند يساعد على تقليل أنواع الأكسجين التفاعلية، مما يؤدي بدوره إلى تحسين حساسية الأنسولين عندما يكون جسمك حساسًا للأنسولين، ستكون أقل عرضة لزيادة الوزن أو الإصابة بمرض السكري.

 

تقطيع البروتينات كمصدر للطاقة:
يساعد ماء جوز الهند على بناء العضلات الخالية من الدهون كما إنه مشروب منخفض السعرات الحرارية ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة معدل الأيض، مما يؤدي إلى تراكم أقل للدهون في الجسم ويتم استخدام الدهون المخزنة بالفعل كمصدر للطاقة لذا، كل ما تبقى هو العضلات.

 

دعم وظيفة الغدة الدرقية:
عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من الهرمونات، يكون معدل الأيض بطيئًا ويساعد ماء جوز الهند الغدة الدرقية على العمل بشكل صحيح، وبالتالي تطبيع معدل الأيض.

 

يحافظ على رطوبة جسمك:
ماء جوز الهند غني بالمواد الغذائية ويحافظ على رطوبته وبعد شرب ماء جوز الهند الطري، تشعر بالشبع، ونتيجة لذلك، لا تشعر بالجوع لمدة ساعة على الأقل ولن تشعر أيضًا بالرغبة في تناول الوجبات السريعة لأن المزيج الفريد من الأملاح والسكر في ماء جوز الهند يرضي ذوقك.

 

متى تشرب ماء جوز الهند؟

* بعد التمرين
* في الصباح الباكر
* الغداء أو ما بعد الغداء
* بعد يوم حافل

 

نصائح مفيدة لخسارة الوزن بـ ماء جوز الهند:

- حاول أن تشرب جوز الهند الطبيعي الطازج.
- لا تقم بتخزين لأكثر من يوم.
- أضف الفواكه الطازجة إلى ماء جوز الهند لجعلها مغذية للغاية.
- لا تضيف السكر أو المحليات الصناعية.
- يعتبر ماء جوز الهند الطري أكثر فائدة لفقدان الوزن مقارنة بالماء الناضج.
- إذا كنت لا تحب تناول الطبقة الرقيقة من جوز الهند الطري، ضعه على بشرتك.

 

الحذر من ماء جوز الهند:
يمكن أن يؤدي شرب ماء جوز الهند أكثر من مرة أو مرتين يوميًا إلى ارتفاع مستويات السكر، وتناول كميات كبيرة من السكر لن يخدم أي غرض إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ويحتوي ماء جوز الهند أيضًا على حوالي 0.5 جرام من الدهون المشبعة لكل كوب والدهون المشبعة هي دهون ضارة وتؤدي إلى زيادة الوزن ويمكن أن تجعلك أيضًا عرضة للإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية وتجنب أيضًا شرب ماء جوز الهند المعبأ.

 

ومصدر ماء جوز الهند مهم وقد تحتوي المعلبات أو المعالجة على نكهات صناعية، مما قد يزيد من مستويات السكر بشكل غير مباشر، ونظرًا لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، يجب تناول ماء جوز الهند بحذر من قبل المرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو القلب.

مواضيع مميزة :