افكار غرف نوم رئيسية مريحة وانيقة

يجب أن تشعر كما لو ان غرفة نومك الرئيسية بمثابة واحتك الخاصة والتي يجب أن تكون مساحتها مريحة حيث يمكنك الهروب اليها من اي ضغوط ، فضغوط الحياة لا تنتهي ،  ولكن يتبقي السؤال وهو كيف يمكن خلق مساحة كافية لتشعرك بالراحة والاناقة في نفس الوقت.

لقد قمنا هنا بتجميع بعض افكار غرف نوم رئيسية لمساعدتك في تصديق ان غرفة النوم هي اكثر من مجرد غرفة للنوم فقط ، بل يجب ان تكون هي الغرفة المفضلة لديك في المنزل ، وعند استخدام هذه الافكار ستحتاج الي اضفاء القليل من نمط شخصيتك ، فاذا قمت بذلك ستخلد في سريرك بكل راحة في اي وقت اكثر من اي وقت مضي.

افكار غرف نوم رئيسية :

إنشاء منطقة الجلوس :

افكار غرف نوم رئيسية

لا ينبغي أن تكون غرفة النوم الخاصة بك للنوم فقط ، فمن الناحية المثالية، ينبغي أن تشعر بالراحة لدرجة انك تريد قضاء وقت فراغك فيها ، وقد تكون اضافة منطقة جلوس في غرفة النوم احد الطرق السهلة لتحقيق هذا بدون شك ، فيمكنك استخدام هذه المنطقة عندما لا تريد التسكع في السرير.

وكما هو الحال مع أي منطقة جلوس، من المهم تحديد وظيفتها لكي تؤدي لك الغرض المطلوب ، فعلي سبيل المثال ، يمكنك تزويد منطقة الجلوس هذه برف كتاب جيد ، او وضع كرسي فخم بجوار الخزانة ، فكل هذه الاختيارات تتوقف علي ماهو المفضل لديك .

التخزين يلعب دورا رئيسيا في غرفة النوم :

افكار غرف نوم رئيسية

من الجيد ان تظل تحاول الاستفادة الكاملة من مساحات التخزين في غرف النوم ، وهناك طريقة واحدة مؤكدة لنجاح هذه الفكرة وهي ضم هذه المساحة الي تصميم الغرفة نفسها ، فبدلا من اخفاءها بعيدا ، يمكنك ضمها الي الواجهة لتكون جزءا من التصميم ، وذلك من خلال دمج هذه الحلول التخزينية إلى الديكور الخاص بك، فان ذلك سيعطيك شكل أنيق وسيكون جيد من حيث تخزين الاشياء فيه.

لعمل غرفة نوم ذات تصميم فخم، يجب النظر في الاستثمار الجيد لخزانة منظمة والتي يمكن أن تخصصها لمساحة تريدها او لاحتياجاتك ، اما إذا كنت تفكر في حل ليس بدائم، فيمكن للرفوف المفتوحة ان تؤدي بالغرض.

لا تنسى الجدار المخصص للفن :

افكار غرف نوم رئيسية

من المعروف ان الجدارات الفنية  تعتبر أمر حيوي لاي مساحة ، وهي ذات اهمية حيث انها تكمل عناصر التصميم وتأخذ الاهتمام البصري ، وكلما اخترت المكان المناسب كلما كان الاهتمام البصري اكثر ، فعلي سبيل المثال يمكنك وضع اللوحات الفنية فوق السرير، او بجانب المقاعد او حتي بالقرب من غرفة خلع الملابس ، وعند اختيار القطع التي تزين جدران غرف النوم الخاصة بك، يجب محاولة الحفاظ على التنوع واللعب بالألوان، وان تقوم بعمل مزيج مختلف من الأحجام والأشكال والأساليب.

إضافة الملمس والمنسوجات المناسبة :

افكار غرف نوم رئيسية

في التصميم الداخلي، يلعب الملمس دورا هاما في الطريقة التي ننظر بها للمساحة الفارغة في غرف النوم ، وخاصة في غرف النوم ذات السرير الواحد يجب ان تشعرك بالدفء والراحة فهذه من السمات الايجابية لها ، وبطبيعة الحال، فان المنسوجات الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي الفراش ، فيجب تنويع المواد المستخدمة مثل استخدام ملاية من الحرير واضافة بطانية لمنطقة الجلوس الخاصة بك.

التأكيد على انشاء تصميم متوازن :

افكار غرف نوم رئيسية

في الكثير من الأحيان، غرف النوم تميل إلى أن تكون ذات مساحات محايدة ، وفي النهاية كل ما تريده هو خلق بيئة مهدئة لكي تنعم بليلة جيدة ، يمكنك تحقيق هذا عن طريق ان تحايد ما بين الجدران والفراش وتقوم بانشاء تصميم متوازن، فيمكنك البحث عن القطع التي تشمل بعض الالوان الاكثر جرأة ، ولا تخجل من الانماط او الطباعات المختلفة فغالبا ما تكون مميزة ، فقط اختار العناصر التي تحبها والتي تعبر عن شخصيتك ، فغرفة النوم دائما ما تكون مكان هادئ تهرب اليه من مشغولياتك.

 

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

افكار غرف نوم رئيسية

مواضيع مميزة :