افكار مثالية من اجل تصميم منزل صغير

هل مساحة منزلك صغيرة ؟هل تبحثين عن افضل الحلول لتصاميم المنازل الصغيرة ؟ دائما المساحات الصغيرة للمنازل لا تحتاج الى تصاميم صغيرة بل انها تحتاج الى مفهوم مختلف يتلائم مع المساحة الصغيرة خاصة اذا كانت العائلة التى تسكن ذلك المنزل هى عائلة كبيرة ،وفى بعض الاحيان قد يحتاج الامر الى مهندس معمارى لتصميم ذلك المنزل صغير الحجم ،تابعى معنا سيدتى هذا الموضوع حتى تتعرفى على الافكار المثالية الخاصة بتصاميم المنازل الصغيرة والتى قد تساعدك كثيرا على انشاء تصميم منزل صغير يوفى كل احتياجات عائلتك .

لكن توجد عدة اشياء يجب ان تؤخذ فى الاعتبار بالنسبة للمنازل الصغيرة ،منها:

تصميم منزل صغير

اولا: عليك سيدتى اكتشاف المنطقة المحيطة بالمنزل هل هى منطقة مليئة بالكثافة السكنية ام انها منطقة هادئة ،فاذا كان المنزل محيط بالكثير من السكان فان البناء سيقتصر على المنزل الصغير فقط ،بينما اذا كانت المنطقة هادئة وليس بها الكثير من السكان فانه يمكن الحاق المنزل بحديقة صغيرة تساعد على جعل المشهد الخارجى للمنزل جيد ،وبالتالى سيكون المنزل بوجود عدة نوافذ لتطل على الحديقة الخارجية .

تصميم منزل صغير

ثانيا : قد تحتاجين سيدتى الى مهندس معمارى فى تلك الخطوة بالاخص لانها تتعلق بتخطيط المنزل وحجم ومساحات الغرف ،فقد تكون تلك الوظيفة من الصعب ان تقومى بها بل لابد من مراجعة مهندس معمارى متخصص ليقترح عليك سيدتى التخطيط المناسب والمساحات المناسبة لكل غرفة .

تصميم منزل صغير

ثالثا : ويمكن سيدتى ان تختارى تصميم للمنزل مكون من طابقين حتى يساعد على احتواء افراد العائلة خاصة اذا كانت العائلة كبيرة ،ويزيد من مساحة المنزل الصغير بحيث يمكن استغلال الطابق العلوى لغرف النوم والطابق العلوى فيمكن استغلاله وجود غرفة جلوس ومكان للسفرة مع المطبخ والحمام .

تصميم منزل صغير

رابعا :اما عن الالوان التى تستخدم فى المنازل الصغيرة فان اختيار الالوان المحايدة والزاهية مثل الابيض ،البيج ،الرمادى هى اكثر ملائمة للمساحات الصغيرة او الضيقة ،اما اذا كنتى سيدتى تفضلين استخدام ورق الجدران وتفضلين الالوان الداكنة ،فبامكانك ان تختارى اللون الداكن المفضل فى ورق الجدران لكن بالنسبة للاثاث يجب ان يكون لونه فاتح وذلك حتى لا تشعرين سيدتى بالقتامة فى المنزل .

تصميم منزل صغير

خامسا : وبالنسبة لمساحات الغرف والطريقة السليمة فى فرشها فانه ينبغى عليك سيدتى ان ترفعى مقاسات كل غرفة على حدا حتى تختارى قطع الاثاث المناسبة لها ،فعلى سبيل المثال فانه فى حالة ضيق غرفة المعيشة فان الاختيار الامثل هو اختيار الركنة بدلا من الانتريه او الكنب ،لانها تساعد على توفير اماكن للجلوس وتستغل الزاوية الموجودة بالغرفة مما يساعد على وجود ارفف لعرض الاكسسوارات ،وطاولة جانبية عليها اضاءة هادئة ،ويفضل ان لا تزيد الارفف فى غرفة الجلوس صغيرة الحجم عن اثنين او ثلاثة حتى لا تشعرين بالتكدس فى الغرفة .

تصميم منزل صغير

* بعض النصائح التى تساعد على توافر الكماليات فى المنزل الصغير:

- عليك سيدتى ان تختارى من الكماليات ما يتناسب مع مساحة منزلك ،ويجب وضع تلك الكماليات بجانب جدران الغرفة بحيث تكون وسط الغرفة منطقة فارغة تسمح بالمرور منها دون وجود اى عقبات ،وحتى تبدو الغرفة اوسع .

- ايضا من المهم عدم اختيار الالوان الداكنة خاصة لطلاء جدران المنزل لانها تساعد على الانخداع فى المساحة والشعور بضيق المنزل ،فيكفى ان تكون الالوان الداكنة فى جدار واحد من جدران الغرفة .

- استخدام العديد من اشكال الاضاءات الحديثة فى كل ركن من اركان المنزل لانها تعكس مظهر رائع وجذاب للديكور ،كما ان الاضاءة الجيدة المناسبة لمساحة الغرفة تساعد على الاحساس باتساع الغرفة .

- من الافضل فى الغرف صغيرة الحجم اختيار مصباح بدلا من اختيار النجف ،خاصة فى غرف النوم .

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

تصميم منزل صغير

 

مواضيع مميزة :