تصاميم غرف نوم بسيطة لنوم هادئ

هل تعلمين ان ديكور غرفة النوم يؤثر على النوم ؟  فى الواقع ان التصميمات البسيطة لغرف النوم لها دور كبير فى الاستمتاع بنوم صحى وهادئ بخلاف التصميمات التى تحتوى على العديد من الالوان والديكورات والاضواء ،فاذا كنت تفضلين النوم فى هدوء فاذن كل ما عليك هو ان تختارى الديكورات البسيطة والهادئة فى غرفة النوم ،وللتعرف على تصاميم غرف نوم بسيطة تابعى معنا هذا الموضوع .

تتميز التصاميم البسيطة بانها تهتم بكل التفاصيل الموجودة بالغرفة ،فبداية يكون الاهتمام بالوان جدران غرفة النوم ،ويمكن مزج لونين فقط فى جدران الغرفة كحد اقصى وذلك لاعطاء نظرة هادئة وعميقة ،ولا داعى لاختيار ايا من نقوشات الجدار او الزخارف ،فيفضل ان يكون لون جدران الغرفة واحد ومن الالوان المحايدة او الالوان الهادئة .

 

تصاميم غرف نوم

اما عن اختيار اثاث غرفة النوم فانه من الافضل اختيار الاثاث البسيط الذى لا يحتوى على العديد من النقوشات ،وذلك حتى يتناسب الاثاث مع ديكور الغرفة ،ولا داعى لوجود الكثير من قطع الاثاث فى غرفة النوم ،بل يمكن استخدام قطع الاثاث التى تقوم باكثر من وظيفة مثل سرير غرفة النوم الذى يحتوى على مكان للتخزين ،مثل سرير غرفة النوم الذى يحتوى على ادراج تساعد فى التخزين .

تصاميم غرف نوم

وبالنسبة للسجاد فيفضل ان تختارى تصميمات السجاد البسيطة والتى لا تكون بها العديد من النقوشات حتى تتناسق مع اجواء ديكور غرفة النوم ،وكذلك الامر بالنسبة للستائر فيفضل اختيار الستائر الشيفون البسيطة واختيار موديلات ستائر بسيطة ،بشرط ان تتناسق الوان الستائر والسجاد مع الوان ديكور غرفة النوم .

تصاميم غرف نوم

ويجب توفير اضاءة هادئة فى غرفة النوم مثل اضاءة الاباجورات او الاضاءات الحديثة الاخرى ،ويفضل ان توجد فى غرفة النوم اضاءة طبيعية وتهوية جيدة ،ويفضل ان يكون حجم النافذة كبير حتى تشعرين بالراحة فى غرفة النوم ،ولمزيد من الشعور بالراحة والبساطة فى غرفة النوم يمكن اضافة النباتات الخضراء لانها تساعد على الشعور بالهدوء،لانها طبيعية .

تصاميم غرف نوم

ويمكن الاستغناء عن المفارش باهظة الثمن والتى تحتوى على النقوشات او المطرزة ،ويمكن ان تكتفى بفرش مفارش بسيطة بالوان هادئة تتناسب مع غرفة النوم .

 

تصاميم غرف نوم

تصاميم غرف نوم

تصاميم غرف نوم

تصاميم غرف نوم

تصاميم غرف نوم

تصاميم غرف نوم

مواضيع مميزة :