كيفية تربية كلب تيرير بوسطن و العناية به ؟

كلب تيرير بوسطن هو من سلالة الكلاب التي نشأت في الولايات المتحدة ، وكلب تيرير هو من سلالات الكلاب الذكية للغاية ، وسماتها الجسدية النموذجية أدت إلى بناء مدمج متوازن مما يجعله رفيق رائع ، وعلى الرغم من مظهر كلب تيرير المشاكس، الا انه من الكلاب المحبوبة ، والتي ولدت لتكون أفضل صديق، وهو سعيدا ليفعل أي شيء طالما انه مع الأسرة المناسبة، ويستطيع كلب تيرير الذهاب معك إلى أي مكان.

 


مظهر كلب  تيرير العام وشخصيته :
كلب تيرير هو كلب ملئ بالعضلات، وايضا من الكلاب الحيوية الصغيرة ، و يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال بعض العلامات المميزة ، وتأتي سلالته في اللون الرمادي الداكن والأبيض، اوالأسود والأبيض، ويولد هذا الكلب مع مظهر مهذب ذو شعر قصير.

 


والمنطقة البيضاء علي فرائه تمتد من وسط الجبين حتي أسفل كمامته والصدر والأرجل الأمامية ، ونري اللون الابيض حول الرقبة وبدرجات متفاوتة عبر الكتفين والبطن، وأخيرا نجده في جزء من الأرجل الخلفية، اما عن ما تبقى من الكلب فهو لونه رمادي داكن أو واحد من الألوان الصلبة.

 


وهذه السلالة من الكلاب هي صحبة رائعة عندما يتم تدريبها بشكل صحيح ، فهم سلالة حنونة جدا ويكرسون حياتهم لأصحابهم.


سلوك كلب تيرير :
كلب تيرير هو عادة مايكون كلب لطيف،وفي حالة تأهب دوما ، كما انه ذكي جدا، ومهذب وملئ بالحماس ، كن حذرا فكلاب تيرير بدون كمية مناسبة من التمرين الذهني والبدني يمكن أن يصبحون هائجين ومتوترين قليلا، وهي سلالة سهلة التدريب ، ولكن ان لم تقم بفرض القيادة من بداية الامر فأنه سيعتقد انه من يدير الامور وهذا يسبب درجات متفاوتة من القضايا السلوكية.
وأفاد الكثير من أصحاب كلب  تيرير انهم يعتبرونه رقيب جيد، وينبح عند الضرورة، وهو الأكثر موثوقية مع الأطفال، وايضا جيد خصوصا مع كبار السن وودود للغاية مع الغرباء، وكلب  تيرير من الكلاب اللعوبة، والحنونة جدا ويحب أن يكون جزءا من الأسرة ، ويحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، بسبب طبعه المتميز،وعادة ما يحصل كلب  تيرير على علاقات جيدة مع الحيوانات الأليفة غير الكلاب.

 


صحة كلب تيرير :
كلب تيرير مثله مثل العديد من السلالات قصير الرأس الأخرى التي تتميز برؤوس مستديرة ووجوه مضغوطة ، نجد انه عرضة لنوبات الشخير، ويمكن أن يكون هذا بسبب الحنك الممدود، والأنف الضيق، أو المزيج من الاثنين الذي ينتج عنه الشعب الهوائية الصغيرة وهذا الأمر يجعل أيضا هذا الصنف أكثر عرضة للإجهاد الحراري.

 


وتشمل المشاكل الصحية الأخرى لهذه السلالة:
* الأورام الجلدية
* مشاكل في العين ويرجع ذلك أساسا إلى بروز العينين
* القيام بعملية قيصريةاثناء الولادة نظرا لحجم الرأس كبير للجراء
* قصر الرأس قد يؤدي الي انسداد الشعب الهوائية العليا

 


واخيرا  العثور على مربي جيد هو مفتاح العثور على جرو جيد ، وقبل أن تقرر شراء جرو، يجب النظر في ما إذا كان كلب  تيرير قد يلائم احتياجاتك وأسلوب حياتك ام لا ، لانه يتطلب الكثير من الوقت والجهد قبل أن يكبر ليصبح كلب أحلامك ، ويمكن لكلب تيرير ان يكون صاحب عظيم ومن الحيوانات الأليفة المثالية ، فإذا كنت تبحث عن حيوان أليف ذكي، وحنون، وعلى استعداد للمتعة، فربما حان الوقت ليكون لديك كلب تيرير.

مواضيع مميزة :