اجمل و اصغر كلاب في العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اجمل و اصغر كلاب في العالم ، فان حجمهم الصغير جعلهم من اجمل الكلاب فى العالم ، ومن بين هذه الكلاب الصغيرة الجميلة كلب لاسا ايسو وكلب المتوج الصينى ذو الفرو الجميل ، واليكم قائمة بـ 10 من اجمل و اصغر كلاب في العالم .

 

 

10- كلب لاسا أبسو من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب لاسا أبسو


يزن كلب لاسا ابسو بين 5.4 إلى 6.8 كجم وكلب لاسا أبسو هو كلب صغير ولذلك يعتبر من بين اصغر كلاب في العالم ، هذه السلالة من الكلاب ودودة ولكنهم لا يفضلون الاماكن المغلقة ، هذه السلالة مستويات الطاقة لديهم ليست عالية جدا ، ولكن كلاب لاسا أبسوس دائما يكونوا حذرين من الغرباء ، لذا فإن التنشئة الاجتماعية والتدريب المبكرين مهمان جدا لهذه الكلاب ولاى كلاب صغيرة عموما .

 

 

9- كلاب داشهند من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلاب داشهند

 

هذه السلالة من الكلاب غريبة وذكية وشجاعة وهى ايضا من بين اصغر كلاب في العالم ، كلاب داشهند تزن بين 7.3 و 15 كجم ، فهم يحبون اللعب داخل المنزل والنوم على السرير ، الرفقة هى كل ما يحتاج اليه هذا النوع من الكلاب ، فقد يؤدي شعوره بالوحدة إلى نباح مفرط ، هذا الكلب ايضا يكون حذر من الغرباء لذلك يجب تدريبه وهو صغير .

 

 

8- كلب المتوج الصيني من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب المتوج الصيني

 

كلب المتوج الصيني هو كلب صغير ومميز ومرح ، وهو من بين اصغر كلاب في العالم ويعتبر رفيق جيد ، كلب المتوج الصينى يصل وزنه الى 5.4 كجم ، ويفضل ان يكون مع صاحبه بشكل دائم ، إذا تركته وحده لفترة طويلة جدا فان هذا الكلب يمكن أن يشعر بقلق الانفصال ، هذا الكلب الصينى الذى يعتبر من بين اجمل كلاب العالم يمكنك ان تتركه مع الحيوانات الاخرى ، ولحسن الحظ ، هذه الكلاب أيضا لا تنبح بشكل مفرط .

 

 

7- كلب كوتون دي تيولير من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب كوتون دي تيولير

 

سمى هذا الكلب بهذا الاسم بسبب معطفه الثقيل ، فهو كلب صغير وذكي ومن السهل رعايته ، وهو من اصغر كلاب في العالم لان وزنه 3.6 إلى 5.8 كجم ، هذه السلالة من الكلاب حيوية ونشيطة ولعوبة وحنونة لذلك فهى من بين اجمل كلاب فى العالم ، هذه السلالة لا تحتاج للكثير من الاهتمام لكن فى نفس الوقت لا يمكن أن تتحمل الانفصال والملل ، هذه السلالة من الكلاب تحتاج الى تدريب فى وقت مبكر مثل اى كلاب صغيرة اخرى ، فهم يتعلمون بسرعة كما انهم يحبون المشي فى الخارج كثيرا .

 

 

6- كلب شيواوا من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب شيواوا

 

وزنهذا الكلب لا يزيد عن 2.7 كجم ، شيواوا هو أصغر سلالة كلاب في العالم لذلك فهو من بين اجمل كلاب فى العالم ، ما يميز هذا الكلب انه من السهل رعايته ولا يحتاج إلى مساحات واسعة ، على الرغم من صغر حجمه فان كلب شيواوا شجاع ومرح وحذر فى نفس الوقت ، ايضا يجب تدريب هذا الكلب فى وقت مبكر كما انه لا يفضل الغرباء كثيرا ، كلب شيواوا المتدرب تدريبا جيدا لن ينبح بدون سبب .

 

 

5- كلب فارس الملك شارل من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب فارس الملك شارل

 

هذا الكلب هو رفيق حقيقي ومؤنس وحنون ومرح ، وزنه فقط 6 إلى 8.2 كجم فانه كلب صغير بعكس ما يوحي اسمه ، وهو كلب ممتاز ويعتبر من اجمل كلاب العالم ، وهو كلب على مستوى معتدل من الطاقة ولا يحتاج الى مساحات واسعة ، وفى نفس الوقت لا يحب ان يكون وحيد ، وبصرف النظر عن كونه كلب ممتاز ، فهو ايضا رفيق مشي ممتاز .

 

 

4- كلب باسنجي من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب باسنجي

 

نشأ فى وسط أفريقيا ، فان باسنجي كلب صغير ونشيط ونباح ، وفى نفس الوقت هو كلب هادئ جدا ، طبيعته الهادئة لا تجعله كلب سيء ، فهو فى حالة تأهب ، وإذا وجد أي شيء غير عادي سيلفت انتباه سيده إليه ، باسنجي يمكن أن يتحمل فصله عن سيده ، وفى وجوده يحتاج الى الحب واللعب ، فهو كلب نشط جدا ، لذلك فهو يحتاج الى تدريب جيد وهو ايضا من بين اصغر كلاب في العالم .

 

 

3- كلب بوسطن ترير من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب بوسطن ترير

 

كلب بوسطن ترير هو كلب نشيط ولعوب وهو رفيق جيد لك ، يفضل ان يقضي وقته مع رفاق ، فهو من السلالات التى لا تفضل العيش فى الخارج ، فهو كلب صغير لا يزن أكثر من 11 كجم لذلك فهو من بين اصغر كلاب في العالم ، بوسطن ترير أيضا لا يحتاج إلى الكثير من التمارين ، وهو كلب نشط ويحب اللعب ويحب ايضا المشي فى الخارج كثيرا .

 

 

2- كلب البولدوج الفرنسي من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلب البولدوج الفرنسي

 

البولدوج الفرنسي هو كلب صغير وفريد من نوعه من السهل العناية به ، وهو من بين اصغر كلاب في العالم وذلك لان حجمه صغير حيث يزن من 7.2 إلى 12 كجم ، كما أن مستوى طاقته منخفض أيضا ، لذلك فهو لا يحتاج الى مساحات واسعة ، وهو لا ينبح بشكل مفرط ، ويحب البقاء مع رفقائه واللعب معهم .

 

 

1- كلاب البج من بين اصغر كلاب في العالم :

من اصغر كلاب في العالم كلاب البج


البج هى سلالة مميزة ، هذا الكلب من بين اصغر كلاب في العالم ، هذه السلالة الصغيرة (لا تزن أكثر من 8 كجم) فهو كلب لعوب وحنون وذكي ، ويمكن أيضا أن يكون ودود مع الأطفال ليس بسبب حجمه الصغير ولكن بسبب هدوئه وقلة نشاطه .

مواضيع مميزة :