بدلة الكترونية تجعل من يرتديها رجل خارق

هل تعلم شيئا عن مشروع سايبورغ ؟ أكيد بعضنا سمع عن هذا المشروع او قرأ عنه وقد اهتمت روايات الخيال العلمي بهذا الموضوع انه حلم العلماء الرجل النصف آلي .

هذا المشروع ببساطة يعتمد على فكرة استبدال بعض اجزاء الجسم بأجزاء الكترونية تقوم بنفس مهام اجزاء جسم الانسان بالاضافة الى قوة خارقة لا يستطيع اى انسان امتلاكها بأعضاء جسمه الحالي بالاضافة الى تركيب عدسات لاصقة تحسن الرؤية الى حد يجعل رؤيتك مثل الصقور ، اي باختصار انه مشروع يجعلك نصف آلي تشعر وتفكر وتتخذ قرارات ينفذها اعضاء جسمك الاليكترونية بأقل مجهود ممكن وفى نفس الوقت لا تشعر بثقل تلك الاجزاء الالكترونية .

الرجل الخارق

والسؤال المهم متى يمكن ان نشاهد ذلك الحلم حقيقة واقعة ؟ يقول كورزويل مدير الهندسة فى جوجل انه يمكن استبدال الاجزاء البيولوجية من جسمنا بالاجزاء الميكانيكية مع حلول عام 2100 !!! ، ويضيف كورزويل ان تلك التكنولوجيا سوف تزيد من القدرات العقلية للانسان بالاضافة الى قدرات الخارقة الحقيقية التى سوف يتمتع بها الانسان .

منذ اسابيع قليلة كانت جوجل قد توصلت الى عمل عدسات لاصقة ذكية لمرضى السكري ويأمل القائمون على المشروع ان تكون تلك العدسات انطلاقة قوية للوصول الى العدسات الذكية التى تجعل من تلك العدسة وكأنها شاشة كمبيوتر امامك والقدرة على تكبير المشاهد التى تراها بالاضافة الى الحصول على نظر قوي مثل الصقر تستطيع رؤية اشياء من مسافات بعيدة جدا .

اما بالنسبة لجسم الانسان فسوف يتم البدء تطوير مشروع الهياكل الخارجية التى يستخدمها المعاقون والمسنين للمساعدة فى الحركة للوصول الى استخدامها لتعطي الجسم البشري قوة خارقة .

الرجل الخارق

الرجل الخارق

الرجل الخارق

مواضيع مميزة :