معلومات عن كوكب الارض بالصور

كما ان الكون ممتلئ بالاسرار والغموض فان كوكب الارض كذلك له بعض الحقائق والاسرار التى ربم لا يعرفها بعضنا رغم اننا نعيش على سطحه لذلك سوف نعرض لكم اليوم عبر موقع ماجيك بوكس مجموعة من الحقائق المتعلقة بكوكب الارض .

1- الأرض ليست كروية الشكل وإنما مفلطحة:

معلومات عن كوكب الارض

نعم هذه واحدة من الحقائق الغريبة التي تخص كوكب الأرض أنه مفلطح عند القطبين وليس كروي الشكل تماما كما نراها في كثير من الصور المنتشرة.

2- الأرض كوكب ناعم رغم تضاريسه:

معلومات عن كوكب الارض

أكد الكثير من العلماء أن كوكب الأرض يمتاز بنعومة بالغة لا يتخيلها أحد وأنه إذا تم تصغيره إلى حجم كرة البلياردو سيكون أكثر نعومة وتكون بعض التعريجات الموجودة على الكرة بمثابة بثور بالنسبة للأرض.

3- عبور الكرة الأرضية من خلال مركزها:

معلومات عن كوكب الارض

أذا تخيلنا أنه لديك قدرة سحرية يمكنك من خلالها تحمل درجات الحرارة الهائلة فإنه إذا قفزت في حفرة تمثل مركز الكرة الأرضية سيشبه تماما إذا قمت بالدوران حول الكوكب بالكامل.

4- حرارة الأرض الهائلة:

معلومات عن كوكب الارض

الكرة الأرضية ساخنة منذ 4.5 مليون سنة ومستمرة في سخونتها لمدة طويلة قادمة وترجع هذه السخونة إلى النشاط الإشعاعي والاصطدامات والتقلص في الحجم وتحتفظ الأرض بسخونتها بسبب القشرة السميكة التي تمثل غطاء محكم يمنع هروب الهواء من خلاله.

5- الأقمار التابعة لكوكب الأرض:

معلومات عن كوكب الارض

الكثير من الناس يعتقدون أن كوكب الأرض له قمر واحد فقط هو الذي نراه مساء كل يوم في السماء إلا أنه في الحقيقة يوجد حوالى 5 أقمار تابعة لكوكب الأرض تدور حوله في مدارات مختلفة وبعيدة نسبيا.


6- ضغط الهواء على الكوكب:

معلومات عن كوكب الارض

من المعروف أن الهواء على كوكبنا عديم الوزن ولكن في الحقيقة أن الهواء يرتفع فوق قامتنا بحوالي مائة ميل ويضغط على الأرض مثل كل الأجسام الصلبة وهو يزن 10 طن طول على كل ياردة مربعة من الأرض.

7- أعلى قمة جبل على الارض:

معلومات عن كوكب الارض

كثير من العلماء والكتب ذكرت أن جبل إفرست هو أعلى قمة جبل في العالم ولكنه في الحقيقة يجب أن يتم قياس الارتفاع من القاع إلى القمة وإذا تم ذلك يكون ارتفاع جبل إفرست 8850 متر بينما ارتفاع قمة بركان جبل هاواي الذي يسمى مونا هيا 10314 مترا.

8- مصير كوكب الأرض :

معلومات عن كوكب الارض

تدمير كوكب الأرض أمر في منتهى الصعوبة بل يصل إلى درجة المستحيل على العكس ما تم نشره في العديد من الكتب حيث مر هذا الكوكب بالعديد من الكوارث التي نجا منها مثل احتكاك كوكب آخر منذ قديم الزمن بكوكب الأرض مما أدى إلى انقسام القمر ولم يتأثر الكوكب بأي شئ.

مواضيع مميزة :