10 من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بالصور

الشيء النادر هو الشيء الثمين جدا، وجميع الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض النادرة توجد منتشرة بقلة في جنوب شرق أفريقيا الساحلية، والمشكلة الآن هي أن معظم الأنهار والجداول تلوثت بسبب الصناعة، ولذلك كل الحياة البحرية اضطربت كثيرا، وهذه القائمة تضم بعض الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض الثمينة .

 

 

1- فقمة الراهب الكاريبي من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض فقمة الراهب الكاريبي

 

فقمة الراهب او فقمة البحر الكاريبي تعتبر من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، وهي الفقمة الوحيدة التي كانت موجودة في البحر الكاريبي وخليج المكسيك ولكنها نوع منقرض من الاختام الان، وقد شوهدت فقمة الراهب آخر مرة في عام 1952 وبعد ذلك، بذلت الكثير من الجهود للعثور عليها، ولكن في عام 2008 أعلنت الحكومة الأمريكية أن فقمة الراهب لغرب الهند هي من الانواع المنقرضة رسميا، واختفت الفقمة بسبب الأنشطة البشرية في البحر .

 

 

2- فقمة الراهب المتوسطية من الحيوانات المهددة بالانقراض :

من الحيوانات المهددة بالانقراض فقمة الراهب المتوسطية

 

فقمة الراهب التي تعيش في البحر الابيض المتوسط من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض بشدة، وذلك بسبب الصيد والأنشطة البشرية الأخرى، ويبلغ مجموع عدد هذه الثدييات حوالي (350-450) فقمة، وتوجد فقمة الراهب في شرق المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط .

 

 

3- فقمة جوان فرنانديز الفرائية من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض فقمة جوان فرنانديز الفرائية

 

فقمة جوان فرنانديز الفرائية موطنها الاصلي جزر جوان فرنانديز بالقرب من ساحل شيلي، وقد اكتشف هذا الحيوان البحري في القرن السادس عشر، ولكن في منتصف القرن العشرين كان يعتقد انه من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، ولكن نظرا لجهود العلماء المختلفة رأت ان عدد الفقمات ذات الفراء تبلغ اليوم حوالي 10000 فقمة، ولا يوجد تهديد مباشر على انقراضها .

 

 

4- خروف البحر الهندي الغربي من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض خروف البحر الهندي الغربي

 

خروف البحر الهندي الغربي موطنه الاصلي البحر الكاريبي وهو من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، ويتغذى خروف البحر الهندي على النباتات المائية، ويستخدم الخروف الهندي كغذاء من قبل البشر، وعلى الرغم من عدم وجود تهديد خطير بالانقراض، إلا أنه ما زال هناك انخفاض في عدد هذه الحيوانات البحرية بسبب الصيد والأنشطة البشرية الأخرى .

 

 

5- فقمة غوادالوب الفرائية من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض فقمة غوادالوب الفرائية

 

فقمة غوادالوب الفرائية هي من الحيوانات البحرية النادرة، والفقمة موطنها الأصلي في جزر غوادالوبي بالقرب من سواحل المكسيك، وفي منتصف القرن 19 تم حدث انخفاض كبير في عدد هذا النوع من الفقمات إلى بضع عشرات ولكن نظرا لبرنامج الانتعاش الفعال اليوم اصبح هناك عدد من فقمات غوادالوب الفرائية يصل الى حوالي 10000 فقمة، وهي واحدة من أكثر الثدييات او الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض في العالم .

 

 

6- الفقمة الفرائية النيوزيلاندية من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض الفقمة الفرائية النيوزيلاندية

 

الفقمة الفرائية النيوزيلاندية من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، والتي تسمى ايضا بالفقمة الاسترالية، وهناك خطر يهدد هذه الحيوانات البحرية ولكنه اقل اهتماما، وهذا الخطر يمكن ان يتحرك بسرعة مقارنة بالفقمات الاخرى، والفقمة الفرائية النيوزيلاندية من الثدييات البحرية الآكلة للحوم، وتتغذى على الحيوانات البحرية .

 

 

7- فقمة اسد البحر من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض فقمة اسد البحر

 

فقمة اسد البحر تعيش في المناطق المحيطة بنيوزيلندا وخاصة حول جزر أنتاركتيكا الفرعية في نيوزيلندا، وهذا النوع من الفقمات يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض جدا، ويبلغ عدد فقمات اسد البحر حوالي 9000 فقط، وتعرف الفقمات ايضا باسم أسد البحر النيوزيلندي واسد البحر واكاهاو .

 

 

8- الحوت الحقيقي من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض الحوت الحقيقي

 

الحوت الحقيقي من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض والتي تتميز بجمالها وبحركاتها البهلوانية في البحر، وعندما يقتل الحوت الحقيقي من قبل الصيادين يطفو على سطح الماء وغالبا ما يتواجد بالقرب من السواحل، والحوت الحقيقي معرض لخطر الانقراض بسبب الصيد، وهذا الشكل من أسماك الحوت الحقيقي هو أندر من جميع أسماك الحوت الاخرى، وهو من آكلات اللحوم وتعيش معظم الحيتان الحقيقية في المياه المعتدلة من المحيط الأطلسي أو المحيط الهادئ .

 

 

9- دولفين فريزر من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض دولفين فريزر

 

دولفين فريزر الذي يعرف أيضا باسم دولفين ساراواك، والذي وجد في المياه العميقة من جميع المحيطات وخاصة المحيط الهادئ، وعلى الرغم من ان دولفين فريزر من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض ، إلا أن هذا الخطر أقل اهتماما، وهناك منظمات دولية مختلفة تعمل من أجل بقاء الحيوانات البحرية والدلافين في أعلى قائمة هذه المنظمات .

 

 

10- خروف البحر الامازوني من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض :

من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض خروف البحر الامازوني

 

خروف الامازون تسمى ايضا بقرة البحر والذي وجد في قارة أمريكا الجنوبية في نهر الأمازون، وهو من الحيوانات الثديية التي تسكن المياه العذبة في حوض الأمازون، وبسبب الصيد وغيره من الانشطة البشرية اصبح هناك خطرا يهدد حياته، واصبح خروف البحر الامازوني من الحيوانات البحرية المهددة بالانقراض، وخروف البحر الأمازوني هو من آكلات العشب الذي يتغذى على النباتات المائية بالقرب من حواف البحيرة .

مواضيع مميزة :