ما هي عاصمة بريطانيا ؟

تأتي مدينة لندن لتكون عاصمة إنجلترا وبريطانيا العظمي ، وتحتل اكثر من 620 ميلا مربعا، وهي المدينة الاكثر اكتظاظا بالسكان في الاتحاد الاوروبي، فتأتي لندن مع اكثر من 7 ملايين نسمة ، ويتركز السكان في لندن بشكل كبير (حوالي 4539 نسمة لكل كيلومتر مربع ، و 11568 لكل ميل مربع ) .

وكون لندن هي عاصمة إنجلترا، فهي تقف على نهر التايمز ، ولها تاريخ طويل في مجال الفن، والتجارة، والازياء، والبحوث، والثقافة، والسياحة، والترفيه ، فتعتبر لندن مركز دولي للثقافة من حيث الفنون والموسيقى والمهرجانات والمتاحف واكثر من ذلك بكثير ، وتنوع الثقافات في تلك المدينة يجعلها مدينة ليس من السهل ان تستوعبها ، فهي موطن لاكثر من 300 جنسية ، ولندن ايضا هي واحدة من اكبر المدن الكبرى في العالم ، انها تقريبا دولة في حد ذاتها، وهذا الحجم الكبير ونطاق المدينة يجعل التنقل مقلق للكثير من الزوار ، فالتنقل في جميع انحاء لندن الكبرى او في وسط المدينة يمكن ان يكون شاق للزائر لاول مرة .

مساحة لندن وعدد سكانها :

عاصمة بريطانيا

لندن تشمل مساحة إجمالية قدرها 1583 كيلومتر مربع اي (611 ميل مربع)، ومنطقة لندن يبلغ عدد سكانها 7172036 ، وذلك لاحصائية قاموا بها في عام 2001 وتبلغ الكثافة السكانية 4542 نسمة لكل كيلومتر مربع (11760 / ميل مربع) .

الطبيعة المناخية في لندن :

عاصمة بريطانيا

تتميز لندن بمناخ معتدل مثلها مثل الكثير من الجزر البريطانية، وبالتالي فإن المدينة نادرا ما ترى درجات حرارة عالية جدا او منخفضة ، ففصل الصيف حار مع متوسط درجات حرارة عالية ، فيمكن ان تتجاوز درجات الحرارة 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) في ايام كثيرة ، اما عن فصل الشتاء في لندن فهو بارد ، ولكن نادرا ما يكون تحت الصفر ويأتي مع درجات حرارة في النهار تتراوح مابين 2 - 8 ° C (36 - 46 ° F)، في حين ان فصل الربيع قد يأتي بايام خفيفة وامسيات اخري باردة ، ونجد ان لندن لديها هطول امطار عادي ولكنه خفيف عموما طوال العام .

اهم المعالم الموجودة في لندن :

عاصمة بريطانيا

من المعروف عن لندن ، انها تجذب اعدادا كبيرة جدا من الزوار والسياح، ويمكن ان تكون مكانا مكلف اذا قمت بزيارتها ، ومع ذلك، لا يزال هناك الكثير الذي يمكنك رؤيته والقيام به هناك مجانا ، ومدينة لندن لها تاريخ طويل وقرون عديدة من كونها عاصمة لامبراطورية كبيرة، ونجد ان لندن لديها العديد من المعالم الرائعة والاماكن ذات الاهمية ، فهناك قصر باكنجهام ، المتحف الوطني ،برج لندن ،جسر البرج ،كنيسة القديس بولس ، كنيسة وستمنستر، ،مبنى البرلمان وساعة بيج بن .

هناك الكثير والكثير من الاماكن التي لا حصر لها مثل متحف فيكتوريا والبرت، ومتحف العلوم، ومتحف التاريخ ، لذلك يجب ان تكون حذرا في زياراتك فمناطق الجذب السياحي هناك كثيرة ويمكن ان تجد نفسك تنفق اكثر من ما كنت تنوي .

ومن الافضل ان تقوم بحجز تذاكر مقدما على اي مناطق من مناطق الجذب الرئيسية هذه ، فذلك سيوفر الكثير من الوقت ، فيمكن في بعض الاحيان ان تستغرق قوائم الانتظار ساعات ، فيمكنك فعل ذلك من علي شبكة الانترنت .

ومن مناطق الجذب الشهيرة في لندن العجلة الكبيرة التي تمنحك رؤية بانورامية لمدينة لندن ، فمن هذه العجلة تراقب اكثر المناظر الخلابة في العالم فهي تغطي اكثر من 55 منظر وهم من اشهر معالم لندن ، وكل ذلك في 30 دقيقة فقط .

السياحة في لندن :

عاصمة بريطانيا

اما بالنسبة للسياحة في لندن فهي تعتبر مركز شعبي للسياحة ، فوفقا لاحصائيات 2003 فكانت لندن تقوم بتوظيف ما يعادل 350 الف عامل بدوام كامل ، بينما الإنفاق السنوي من قبل السياح فهو حوالي 15 مليار ، فمدينة لندن تجذب اكثر من 16 مليون زائر دولي في السنة، مما يجعلها المدينة الاكثر زيارة في اوروبا .

الديانة واللغة في لندن :

عاصمة بريطانيا

وفقا لاحصائيات عام 2011، اكبر التجمعات الدينية الموجودة في لندن هم المسيحيين ، فهم يمثلون حوالي 48.% ، ويليهم الاشخاص الذين لا دين لهم ، ثم المسلمين ، والهندوس واليهود والسيخ والبوذيين ، وكانت لندن تقليديا مسيحية ، وتحتوي على عدد كبير من الكنائس، وخاصة في مدينة لندن لديها ثلاث كنائس انجيلية كبيرة وهم :
كاتدرائية القديس بولسكاتدرائية ساوثوورك وكنيسة وستمنستر (حيث توج الملوك والملكات في بريطانيا ) .

اما عن الاديان الاخرى التي ذكرناها فنجد ان السكان اليهود تتركز بكثافة في لندن، وقد نمت الجالية اليهودية في لندن في القرن ال19، عندما جاءوا لاجئين من المانيا النازية ، ويليهم الهندوس فالعديد من الهنود الذين يعيشون في لندن هم من الهندوس ، ففي عام 1995 بنوا مكان رائع للعبادة واسموه معبد سوامينارايان، ونحتت اجزائه بالعديد من الرخام والحجر الجيري في الهند، ثم ارسلوها إلى لندن ليتم تجميعها .

اما عن المسلمين ، فنجد ان العديد من الجاليات الإسلامية الكبيرة في لندن وهم اعضاء من البنغاليين والباكستانيين والبعض الآخر من العرب والاتراك، ولكنهم ينتمون إلى جماعات اقلية صغيرة ، ويلي المسلمين السيخ وهم يمثلون حوالي 315 الف من سكان لندن ، والبوذيين وهم حوالي 149 الف يعيشون في بريطانيا منذ عام 2001 ومنهم 36% يعيشون في لندن .

اما عن اللغة الرئيسية المستخدمة في بريطانيا هي اللغة الإنجليزية، على الرغم من ان هناك عدة لغات اخرى يتحدث بها السكان ايضا ، فيتحدثون في لندن اكثر من 250 لغة ، مما يجعلها هي العاصمة الاكثر تنوعا لغويا في العالم ، فنجد ان اكثر من 10٪ من اطفال المدارس الابتدائية و 9٪ من تلاميذ الثانوية لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتهم الاولى .

حقائق باختصار عن لندن :

- لندن هي اكبر مدينة في بريطانيا واوروبا.
- حوالي 12 في المائة من سكان بريطانيا العام يعيش في لندن
- لندن لديها اعلى كثافة سكانية في بريطانيا، فلديها حوالي 4699 نسمة لكل كيلومتر مربع
- تقع لندن في جنوب شرق انجلترا
- لندن هي مقر الحكومة المركزية في بريطانيا
- يعتبر اطول مبنى في لندن هو برج كناري وارف
- كانت لندن اول مدينة في العالم يكون لها سكة حديد تحت الارض، والمعروفة باسم "انابيب"
- هناك اكثر من 100 مسرح في لندن

مواضيع مميزة :