حقائق و معلومات هامة عن القط البورمي

اذا كنت تحب أن يكون حيوانك الأليف ذات العيون الكبيرة المعبرة، كما أن يكون له فراء سهل في رعايته، فان القط البورمي هو الأفضل ويجب أن تدعه في الاعتبار، وبصرف النظر عن مظهره الجذاب، فإن هذا القط مفعم بالحيوية والنشاط، كما أن القطط البورمية قطط ولودة تحب أن يكون لديها عائلة كبيرة، كما أن هذا القط الأليف فضولي.

 


- صفات القط البورمي
القطط البورمية لديها جمال غير عادي، والذي تجسد في العيون الكبيرة الغنية باللون الذهبي، وتتميز برأسها الدائرية الجذابة، وجسم القطط البورمية مغطاة بفرو أسمر داكن، وعندما تنظر الى واحدة من القطط البورمية فإنه من الصعب أن تنظر بعيدا عنها.

 


وطبقا لجمعية الحيوانات الأليفة والقطط البورمية:


*الرأس
تتميز رأس هذا القط بأن لها مظهر دائري، كما تتميز عيون القطط باللون الأصفر أو الذهبي.

 


*الجسم
القط البورمي مدمج العضلات، ومتوسط الحجم الى حد ما، والذكور عادة تكون أكبر قليلا من الإناث، ولكن كلا من الذكر والأنثى له صدر واسع، وظهر مستوي، والذيل متوسط الطول، كما ينبغي أن يكون مستقيما، والأذن متوسطة الحجم، وواسعة عند القاعدة، ومستديرة عند الأطراف.

 


*الأرجل والكفوف
حجم أرجل القط البورمي تتناسب مع حجم الجسم، والكفوف مستديرة وتحتوي على خمس أصابع في الكفوف الأمامية، وأربع أصابع في الكفوف الخلفية.

 


*الفراء
فراء القط البورمي قصير ويقع على مقربة من الجسم، كما أن الفراء يحتوي علي نسيج ناعم يشبه الحرير كما أنه يبدو ناعما.

 


*الألوان
القط البورمي له عدة ألوان منها الأسمر القاتم، والأزرق، واللون الرمادي المعتدل.

 


- شخصية القط البورمي
من الجميل والرائع أن القطط البورمية تجعلك تنظر اليها باستمرار واهتمام، فهي من الشخصيات التي تحافظ على معجبيها، فاذا كنت تبحث عن القطط التي سوف تكرس نفسها لك تماما بدون أن تحرر نفسها، فلا مزيد من البحث، ومن المعروف عن القطط البورمية أنها حنونة للغاية ومهمتها هي الحفاظ على صاحبها، ويمكن لهذه القطط أن تسلي أنفسهم وتدعك تجلس في الخلف وتشاهد مرحها، ولكن كن حذرا، فمع كل ذلك، فإن القطط البورمية يمكن أن تكون عنيدة جدا، اذا عزمت على شيء، ومن الصعب اقناعهم خلاف ذلك.

 


والقطط البورمية هي أيضا تعتمد اعتمادا كبيرا على أصحابها في الاعتناء بها، واذا فرت القطة عن طريق الخطأ أو كانت مفقودة فإن هذا القط سوف يكون لديه فرصة متوسطة للبقاء على قيد الحياة، والقطط البورمية ليست من نوع القطط التي يمكن أن تتجول في الهواء الطلق للتنزه حول البيت.

 


- المشاكل الصحية
بصفة عامة تعتبر القطط البورمية صحية جدا، على الرغم من أن هناك العديد من الاضطرابات التي قد لوحظت فى سلالة هذا القط ، وهذه تشتمل على:
1- القط عرضة لمرض السكري
2- متلازمة هريرة الصدر
3- جفاف القرنية الخلقي
4- تنكس النسيج المارن الليفي الشغاف الأساسي
5- السحائية دماغية
ومعظم القطط البورمية لا تواجه أي من هذه المشاكل، ولكن القطط تكون جيدة اذا كنت على علم بهذه الأمراض.

 


- هل القط البورمي حقا جيدة لك؟
هناك كلمات كثيرة لوصف هذه القط ، فهذه القطط جميلة وذكية وعنيدة ومسلية، فإذا كنت تبحث عن القط الذي تريد أن توليه اهتمامك حقا، فالقطط البورمية هي القطط المناسبة لحياتك بشكل جيد جدا، واذا كنت من محبي القطط فإن القطط البورمية قطط ولودة تستطيع أن تجلب لك الكثير من القطط، واذا كنت تفضل القطط البورمية التي لها شخصية عادية أو معتدلة مفضلا أن تضفي المودة والحنان لك، فعندئذ، القطط البورمية لن تستطيع أن تنجب لك نسلا من صغار القطط البورمية.

مواضيع مميزة :