صفات دب الباندا العملاقة

عندما نفكر في دب الباندا العملاقة، نفكر في الدببة السوداء والبيضاء الجميلة، وهو دب لطيف ولديه العديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم، ولكن هل تعرف حقا صفات دب الباندا؟ فيما يلي 13 حقيقة رائعة لمساعدتك على معرفة المزيد عنه، ويمكن الوصول إلى تشنغدو في الصين، وتشنغدو مفتوحة بشكل مشروط ويمكن زيارتها من قبل المسافرين الأجانب، وإذا كنت ترغب في التخطيط لرحلة إلى مدينة تشنغدو ورؤية دب الباندا اللطيف، ويمكنك مشاهدة جولات تشنغدو الشهيرة للحصول على الإلهام.

 

1- دب الباندا أكبر بكثير من دبدوبك:

يبدو دب الباندا العملاقة محبوبا ولطيفا عند البحث عن الصور على الإنترنت، ولكنه أكبر بكثير مما تعتقد، ويبلغ وزن دب الباندا البالغة أكثر من 45 كيلوغراما (100 رطل)، ويمكن أن يصل طوله إلى حوالي 1.5 متر (5 أقدام).

 

2- دب الباندا جيد في تسلق الأشجار ويمكنه أيضا السباحة:

لا يستطيع دب الباندا العملاقة الوقوف والقيام بحركات الكونغ فو ولكنه متسلق جيد للأشجار، ويمكنه تسلق الأشجار من عمر 7 أشهر، ودب الباندا العملاقة هي من عائلة الدببة، ويمكنه السباحة مثل الدببة الأخرى.

 

3- يتحول دب الباندا من اللون الوردي إلى الأبيض والأسود (أو البني):
يولد دب الباندا وكأنه مثل صغار الغرير بدون فرو، وردي اللون، وأعمى، ويأتي اللون الأسود والأبيض الأيقوني لاحقا لدب الباندا، بعد حوالي ثلاثة أسابيع، وليس كل دببة الباندا العملاقة سوداء وبيضاء، بل القليل منها بنية وبيضاء اللون، ولكنها نادرة جدا.

 

4- دب الباندا لديه الكثير من المعجبين لأنه يبدو لطيف:

مظهر الدبدوب هو ما يجعل دب الباندا يحظى بشعبية كبيرة، ويستقطب دب الباندا المستقبلات اللطيفة لدينا لأن عيونه كبيرة ومواجهة في الأمام وفروية للغاية، لذلك نعتقد أنه لطيف ومحبوب، وكان هذا موضوع دراسة حديثة أجراها العالم جوردون بوكانان، ولهذا السبب نحن جميعا تقريبا نحب دب الباندا.

 

5- دب الباندا كسول يأكل وينام فقط:
نظرا لأن كل ما يفعله دب الباندا طوال اليوم هو تناول الطعام والنوم، فمن الأفضل الإستيقاظ مبكرا لزيارة حديقة الباندا، حتى يمكنك أن تراه عندما يكون نشطا، وأحد أسباب ندرة دب الباندا هو أن التكاثر ليس على رأس قائمة أولوياته، ومع وجود نافذة ليوم واحد فقط في السنة لكي تحمل الأنثى بشكل طبيعي، فليس من المستغرب أن يكون دب الباندا من الأنواع المهددة بالإنقراض.

 

6- يستطيع دب الباندا البالغ تناول 12 إلى 38 كيلوجراما من الخيزران يوميا:

يقضي دب الباندا البالغ وزنه 45 كيلوغراما (يمكن أن يصل وزن دب الباندا في الأسر إلى 150 كيلوجراما) ما يصل إلى 14 ساعة في الأكل، ويمكن أن يأكل ما بين 12 إلى 38 كيلوغراما من الخيزران يوميا، وطعام دب الباندا المفضل هو براعم الخيزران، وإذا قمت بجولة، والتي يمكنني أن أوصي بها شخصيا، يمكنك أيضا تناول الخيزران على الرغم من أن ما تأكله سيتم طهيه من أجلك أولا.

 

7- يستطيع دب الباندا أن يخرج 28 كيلوغراما من الروث يوميا:
يستطيع دب الباندا أن يتبرز 28 كيلوجراما في اليوم، وفي الماضي، كانت قطع الخيزران غير المهضومة تصنع في إطارات الصور والإشارات المرجعية، ويشير روث دب الباندا إلى اتجاه سفره، بحيث يمكن تعقبه بسهولة في البرية، ولسوء الحظ أدى هذا تاريخيا إلى تعرضه لمزيد من الخطر، لكنه الآن يساعد الباحثين.

 

8- دب الباندا له أسنان آكلة للحوم، ولكنه يأكل الخيزران والفاكهة:
نظرا لأن الحيوانات المفترسة العملاقة مثل الفهد ذو أسنان السيف لم يعد موجود، لم يكن من الضروري أن يكون دب الباندا بالسرعة نفسها، وتحول إلى متخصص نباتي لتجنب الإنقراض، ونعلم جميعا أنه يأكل الخيزران فقط، ولكنه يحب بعض الفاكهة أيضا، ويمكنه تناول اللحوم، ويوجد في إحدى حدائق الباندا التي زرناها صورة لباندا تلتهم نسرا، وعلى الرغم من أنه لا يزال يمتلك أسنانا حادة والجهاز الهضمي للحيوانات آكلة اللحوم، إلا أنه لا يملك الطاقة لمطاردة أي شيء، لذلك ستضطر فرائسه فعليا إلى الهبوط في حضنه، أو أن تتعرض للإصابة وهي بطيئة جدا في الهروب.

 

9- يمكنك رؤية صغار دب الباندا في أغسطس:

عادة ما تولد أنثى دب الباندا في أغسطس، لأن أشهر تزاوج الباندا هي من مارس إلى مايو والحمل من 3 إلى 5 أشهر، وتنتج الإناث نسلين بشكل أساسي، ولكن يبقى الأقوى فقط في البرية، وفي قواعد البحث في تشنغدو تتم تربية التوأم الآخر يدويا، ويتم تبادلهما بانتظام مع الأم حتى تتمكن من تربية شبلين في كل حمل، وبعض الأموال التي تدفعها مقابل رسوم الدخول تمول هذا المشروع الناجح.

 

10- عاش دب الباندا ما قبل التاريخ منذ ما يصل إلى مليوني سنة:
تم تأريخ حفريات دب الباندا بين مليون و 2 مليون سنة، ومرة واحدة تم توزيع دب الباندا على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين، والآن هو يعيش فقط في البرية في المناطق النائية من سفوح التبت في الصين.

 

11- دب الباندا لديه 6 أصابع لمسك الخيزران:
دب الباندا لديه 6 أصابع في أعقاب كفوفه الأمامية، ومع إبهامه الإضافي يمكنه القبض على الخيزران في أشكال السيجار الضخم لتناول الطعام بكفاءة.

 

12- يحب دب الباندا لعق النحاس والحديد:

يقال إن حيوانات دب الباندا تميل إلى النحاس والحديد، ويبدو أنه يستمتع حقا بلعق كل قطعة من الطعام من أوانيه المعدنية حتى أنه يقلب الوعاء بمخالبه الماهرة، وسمعة قديمة بأن لعق وآكل النحاس والحديد جاء من الإعجاب بالأطباق أو أواني الطهي في مساكن الفلاحين الصينيين.

 

13- دب الباندا الوحيد في الغرب، تشي تشي في لندن:
عاشت الباندا العملاقة تشي تشي في حديقة حيوان لندن من عام 1958 إلى عام 1972. تم شراؤها مقابل 12000 جنيه إسترليني (يتم تأجير الباندا الآن بما يصل إلى مليون دولار في السنة)، وكان الباندا الأكثر شهرة هو الباندا الموجود على شعار WWF (لا يزال الصندوق العالمي للحياة البرية في الولايات المتحدة وكندا ، أو الصندوق العالمي للطبيعة في أماكن أخرى)، والذي قد لا تعرف أنه تم تصميمه بعد تشي تشي، ودب الباندا الوحيد في الغرب في عام 1966 تاريخ تأسيس الشعار.

مواضيع مميزة :