كيفية التخلص من براغيث القطط

براغيث القطط تعتبر مشكلة في المناطق الرطبة الدافئة ، وخاصة في الأماكن عالية الكثافة ، وقد تستخدم منتجات لمكافحة براغيث القطط ، ولكن قطتك لا تزال تحتوى على البراغيث ، سوف نتحدث فى هذا المقال عن ما يمكنك القيام به للقضاء على براغيث القطط .

 

 

1- من طرق التخلص من براغيث القطط عدم تعرض القطط للهواء المطلق :
إذا كان القط يقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق ، ربما يكون لديك صعوبة أكبر في السيطرة على البراغيث بشكل طبيعي ، لأنها قد تكون راسخة في الفناء ( أو أي مكان يذهب إليه القط ) وكذلك في المنزل ، ولذلك يجب عدم تعرض القطط للهواء المطلق كثيرا .

 

 

2- من طرق التخلص من براغيث القطط الاستحمام بالشامبو :
يمكنك التخلص من براغيث القطط عن طريق شطف القط الخاص بك بالماء البارد لطرد البراغيث من الجسم والشعر ، حيث أن البراغيث لا تحب الماء فتهرب من جسم القط وتذهب إلى الدماغ ويمكنك وقتها التقاطها بيدك ، ويمكنك بعد ذلك شطف القط بالماء البارد .

 

ويمكن استخدام شامبو مضاد للبراغيث ، فهو يساعد على التخلص من براغيث القطط بسهولة ، ويجب اختيار شامبو آمن ولا يسبب للقط الخاص بك أى ضرر ، وذلك لأن القط يمكن أن يقوم بلعق الشامبو ويتسبب ذلك فى ضرر له ، ويمكنك استخدام الشامبو مرة واحدة فى الأسبوع ، حيث أن الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع يضمن أن البراغيث لا تتكاثر .

 

 

3- من طرق التخلص من براغيث القطط التمشيط :
التمشيط مهم جدا للتخلص من براغيث القطط وبالأخص أثناء الاستحمام والشامبو عليه ، لأن هذا سوف يساعد على إزالة الحشرات الميتة وبيض البراغيث من فراء القطط ، وإذا كان القط يكره الماء ، حاول استخدام مشط يمشط أسفل إلى الجلد ، ولكن سوف تحتاج إلى العمل ببطء ، والتركيز على المناطق فى الجسم التى يمكن أن تختفى فيها براغيث القطط ، مثل الفخذ والإبطين وقاعدة الذيل ، وأيضا يجب أن يكون هناك وعاء من الماء والصابون قريب منك عند استخدام المشط حتى تتمكن من اغراق البراغيث عند إزالتها .

 

 

4- من طرق التخلص من براغيث القطط تنظيف المنزل :
البراغيث الكبار تقوم بوضع البيض في فراش القط الخاص بك ، لذلك لن تكون قادر على التخلص من براغيث القطط ببساطة عن طريق تمشيط وغسل القط ، وسوف تحتاج إلى التأكد من تنظيف داخل وخارج المنزل وتنظيف السجاد ، وتنظيف الفناء ، أو أى اماكن يتردد عليها القط ، للتخلص من براغيث القطط ، وغسل فراش القط الخاص بك باستمرار .

 

 

التخلص من براغيث القطط

 

5- من طرق التخلص من براغيث القطط استخدام الملح :
يمكنك رش الملح في السجاد للعمل كمجفف (عامل تجفيف) لقتل بيض البرغوث واليرقات في أعماق ألياف السجاد ، ومع ذلك ، فإن الملح لن يكون حلا جيدا لأولئك الذين يعيشون في مناطق مستوى الرطوبة بها عالى ، لأنه يمكن أن يسبب تعفن السجاد .

 

وتأكد من تنظيف السجاد الخاص بك وأي مناطق قمت بمعالجتها من براغيث القطط للتأكد من إزالة البيض واليرقات ، وسوف تحتاج أيضا تنظيف الفناء الخارجي من الحطام أو الأوراق للمساعدة في تقليل أماكن تواجد براغيث القطط ، وقد يساعد ايضا زرع بعض الأعشاب والنباتات مثل الخزامى ، والأوكالبتوس ، والذرة القطنية في الفناء على التخلص من براغيث القطط .

 

 

6- من طرق التخلص من براغيث القطط استخدام قطرات ضد البراغيث :
تستخدم القطرات للتخلص من براغيث القطط ، والقطرات من السهل جدا استخدامها ، ويمكنك وضع عدة قطرات منها على طول العمود الفقري للقط الخاص بك ، وهذا يكفي لتسميم الطفيليات أو صدها ، جميع الشركات المصنعة لهذه القطرات تحاول أن تجعلها آمنة للحيوانات .

 

ولذلك فإن هذه القطرات تعتبر علاج جيد للتخلص من براغيث القطط ، ومع ذلك قد يوجد هناك حالات نادرة ، يمكن أن يكون القط لديه ردود فعل تحسسية ضد هذه القطرات ، لذلك قبل استخدامها ، من الضروري اختبارها على القط قبل استعمالها ، ويمكنك رش بضع قطرات على وسادة القط ثم ملامسة جلد القط لها ، ومشاهدة تأثيره على الحيوان ، وإذا كان كل شيء على ما يرام ، يمكنك استخدام هذه القطرات للتخلص من براغيث القطط .

مواضيع مميزة :