فوائد ورق الجوافه المهمة

هناك العديد من النباتات التي تستخدم في علاج الامراض بشكل طبيعي ، ومن هذه النباتات الجوافه وعلى وجه التحديد ورق الجوافه الذي يحتوي على العديد من الفوائد الهامة لجسم الانسان ، فثمرة الجوافه عامة تحتوي على العديد من العناصر المهمة مثل فيتامين C ، البوتاسيوم ، الحديد ، الكالسيوم والكاروتينات وكل تلك العناصر ضرورية في النظام الغذائي اليومي ، وكذلك اوراق شجرة الجوافه ايضا له العديد من الفوائد والاستخدامات منها

* حساسية الاسنان واللثة : حساسية الاسنان واللثة من الصعب تحملها بصفة دائمة فهي تسبب ألما شديدا طوال الوقت وخاصة عند تناول الطعام او الشراب ، ومضغ ورق الجوافه مرتين في اليوم يعمل على تخفيف حساسية الاسنان واللثة كما يعالج نزيف اللثة وقروح الفم .

* رائحة الفم الكريهة وصحة الاسنان : لا تستخدم اوراق الجوافه في تخفيف الآلام الفم فقط ولكن يمكن استخدامها مع معجون الاسنان لتخفيف الحساسية ، فضلا عن التخلص من رائحة الفم الكريهة المرتبطة بالتهاب اللثة .

* التهاب المعدة والامعاء : عادة ما يحاول كثير من الناس استخدام بعض الادوية المسكنة للمساعدة في تهدئة المعدة ، الا انه يمكن استخدام ورق الجوافه كمهدئ طبيعي لاضطرابات المعدة والامعاء وكذلك التخلص من الاسهال ، حيث تتميز اوراق الجوافه باحتوائها على العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين C والتي تساعد في تطهير وتخفيف والآم المعدة .

* نزلات البرد والانفلونزا : عادة ما تكون نزلات البرد والانفلونزا مصحوبة بالتهاب الحلق والسعال ، ويمكن استخدام ورق الجوافه مع الشاي للمساعدة في تخفيف اعراض الانفلونزا وتهدئة التهاب الحلق .

* تخفيف الآلام : تساعد اوراق الجوافه على تقليل الجروح التي قد تصاب بها في بشرتك ، وذلك عن طريق طحن اوراق الجوافه ووضعها على الجرح مباشرة ، وتعمل تلك الطريقة على تقليل الالم الذي يشعر به الانسان نتيجة الجرح .

* العناية بالبشرة : تحتوي اوراق الجوافه على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في تقليل علامات شيخوخة الجلد والتجاعيد مثل فيتامين A , B , C وكذلك البوتاسيوم ، ولتطبيق ذلك يتم اضافة ورق الجوافه الى الماء المغلي ثم ثم عصره جيدا من الماء واضافته على الجلد المترهل على الوجه والجسم .

* الصحة العامة : يمكن استخدام ورق الجوافه للحفاظ على صحة الجسم العامة وصحة الكلى والقلب خاصة وكذلك تعمل ارواق الجوافه على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وايضا خفض ضغط الدم ، وذلك عن طريق وضع اوراق الجوافه في الماء المغلي وشربه مثل الشاي .

مواضيع مميزة :