كيف يمكنك تقييم تخفيف الوزن باستمرار ؟

تحديد هدف للحصول على الوزن مثالى هو من العوامل التى تحفزك على تخفيف الوزن بشكل اسرع على المدى الطويل ،وبجانب هذا الهدف يمكنك سيدتى ان تقييمى تخفيف وزنك بشكل مستمر من خلال القيام بعدة امور مثل الصعود على الميزان واخذ مقاييس الجسم وغيرها ،لذلك تابعى معنا سيدتى هذا الموضوع للتعرف على كيفية تقييم تخفيف الوزن من خلال تلك الامور .


اذا كنتى تحاولين تخفيف الوزن فيفضل الصعود على الميزان مرة كل اسبوع لتكون تلك الخطوة هى حافز اليك فى تخفيف الوزن ،لكن اذا استخدمتى الميزان اكثر من مرة بالاسبوع فقد يكون ذلك دافع لرجوعك عن هدفك فى الحصول على وزن مثالى ،كما انك قد تلاحظين تقلب وزنك فى كل مرة بسبب كمية المياه والدهون الموجودة بالجسم وهذا قد يكون امر طبيعى لكن مع الاستمرار على النظام الصحى وممارسة بعض التمارين الرياضية فبالتأكيد ستفقدى المزيد من وزنك .


بجانب الصعود على الميزان عليك ان تتعلمى اخذ مقياس بعض المناطق فى جسمك لانها ستكون ارشاد اليك يدل على تخفيف الوزن مثل اخذ مقياس محيط الخصر ،الورك ،الفخذ ،الساق ،الذراعين ،ومحيط الساعد ،وقد توصى الكلية الامريكية للطب الرياضى بتكرار اخذ تلك المقاسات من مرتين الى ثلاث مرات على مدار الاسبوع ، ثم تقومى بعدها بتسجيل متوسط تلك المقاسات لتساعدك فى تقييم تخفيف الوزن . ووفقا للبحث الذى تم تقديمه فى المؤتمر الاوربى حول السمنة فقد تعتبر قياسات الخصر مؤشر جيد على فقدان الدهون التى قد تتسبب فى خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم ،مرض السكرى من النوع الثانى .

كما يمكنك سيدتى ان تقومى باجراء اختبار مئوية الدهون فى جسمك ،حيث يعتبر معرفة كتلة الدهون فى الجسم هى الطريقة الاكثر دقة لقياس مقدار الدهون بالجسم ،لكن قد تكون تلك الطريقة مكلفة وربما لا تكون متاحة للجميع ،فيمكنك ان تستبدلى هذا الاختبار باستخدام فرجار الدهون حيث انه يساعد تحديد نسبة الدهون فى الجسم .

اخيرا يمكنك سيدتى ان تلتقطى بعض الصور الشخصية كل شهر لتوضح اليك مدى التقدم الذى حصلتى عليه فى تخفيف الوزن ،خاصة اذا كنتى ممن يهتمون بتكوين العضلات ،اما بالنسبة للنظر فى المرآة بشكل يومى من المحتمل انه لا يساعدك فى الكشف عن التغييرات التى تحدث بجسمك .

مواضيع مميزة :