كيفية تخفيف الوزن للسيطرة على مرض السكري

اكثر الاشخاص المصابين بمرض السكري يناضلون من اجل تخفيف الوزن للتمكن من السيطرة على مرض السكري ، فالوزن السليم يساعد الجسم على افراز الانسولين وهو الهرمون الذي يحتاجه الجسم لتخلص من مستويات السكر العالية الموجودة في الدم ، والاطعمة المختلفة تؤثر على مستويات السكر في الدم بنسب مختلفة ومرضى السكري بحاجة الى تنظيم خطة وجباتهم الغذائية بحيث يبقى مؤشر السكر في الدم في نطاق معتدل ، وبالاضافة الى ذلك ينبغي توزيع الاطعمة بشكل متساو على مدار اليوم لعملية التمثيل الغذائي الامثل ، فاذا كنت في حاجة لتخفيف الوزن والمحافظة على التغذية الجيدة وتجنب ارتفاع السكر في الدم في نفس الوقت يجب عليك اتباع بعض التعلميات المفيدة في هذا الشأن .

تخفيف الوزن

1- اول شئ يجب التخلص من الوجبات السريعة والاطعمة المصنعة بنسب عالية وايضا الاطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر والملح وايضا المشروبات التي تحتوي على كميات من السكر والسعرات الحرارية الخفية التي يمكن ان تؤثر سلبيا على النظام الغذائي المثالي .

2- الاعتماد بشكل كبير على الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والاسماك ، وتذكر دائما ان يشمل نظامك الغذائي اليومي وجبة خفيفة صحية بين الوجبات للحفاظ على نسبة السكر الخاص بك في الدم .

3- حرق مزيد من السعرات الحرارية من خلال ممارسة الرياضة ، فالتمرينات الرياضية تساعد على تخفيف الوزن وتنمية العضلات ، بالاضافة الى ذلك فان ممارسة الرياضة تساعد في معادلة انتاج الانسولين الخاص بك ، وعلى الاقل ممارسة رياضة المشي لمدة 20 دقيقة يوميا تجعلك تسير على الطريق الصحيح نحو صحة افضل ولياقة بدنية مميزة .

4- وزن نفسك مرة كل اسبوع في الصباح ، حيث ان فحص الوزن يوميا دائما ما يحبط الناس بسبب عدم ملاحظة تقدم ملحوظ في عملية تخفيف الوزن ، والاطباء يوصون بفقدان 0.5 - 1 كيلوجرام اسبوعيا للحصول على حياة صحية .

مواضيع مميزة :