كيفية انقاص الوزن مع الشاي الصيني

الشاي الصيني يحتوي على جرعات عالية من البوليفينول، ومضادات الاكسدة التي تعمل على الحد من خطر الاصابة بمجموعة من الامراض والسرطانات، ولكن الشركات المصنعة تعزز من الشاي الاخضر كأداة مساعدة في فقدان الوزن، وهناك ردود فعل متباينة من العلماء بشأن الشاي الصيني والتي تتمثل في الشاي الاسود والشاي الاخضر وشاي اولونج حيث ان لهم خصائص تتمتع بفقدان الوزن، ودمج الشاي الصيني في نمط حياتك الصحية قد تكون وسيلة آمنة لاستكمال النظام الغذائي الخاص بك مع مركبات تعزز عملية التمثيل الغذائي للمساعدة في انقاص الوزن .  

 

كيف تفقد وزنك مع الشاي الصيني؟
يجب استشارة الطبيب او خبير التغذية حول النظام الغذائي الخاص بك واسلوب حياتك،  وفقدان الوزن يشتمل على مزيج من اثنين معا اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، والشاي الصيني لا يسبب فقدان الوزن اذا كنت لاتهتم بنمط حياة صحي او مستقر، وينصح الاطباء بالتغييرات المفيدة الخاصة بك والتي تغير نمط حياتك وتعمل على تعزيز فقدان الوزن .

 

استبدال المشروبات الصباحية المعتاد عليها بكوب من الشاي الاسود الصينى الساخن او بكوب من الشاي الابيض، والشاي الاسود الصيني يحتوي على مادة الكافيين الطبيعي التي تزيد من الطاقة والانتباه الذهنى، وزيادة الطاقة تعمل على تدعيم الجسم خلال المهام اليومية، وزيادة ممارسة التمارين الرياضية التي تسمح بفقدان الوزن .

 

تناول الشاي بدون اضافة الحليب او السكر او الكريمة، فالمواد المؤكسدة مازالت موجودة بالشاي مع اضافة السكر والكريمة ويمد الجسم بها، ولكن مع اضافة السعرات الحرارية والدهون تقلل من جهود الجسم لفقدان الوزن بسهولة .

شرب كوب واحد من الشاي الاخضر لا يقل عن 5 - 8 مرات في اليوم، وقد اثبتت دراسات اجريت عام 1999 نشرت في المجلة الامريكية للتغذية الاكلينيكية، اوضحت ان شرب خمس اكواب من الشاي الاخضر كل يوم يزيد من كمية السعرات الحرارية المستهلكة في الجسم بمعدل 80 سعر حراري .

 

شرب الشاي الاخضر او الاسود قبل تناول وجبات الطعام، فالشاي الصيني الاخضر والاسود في كثير من الاحيان يحد من الشهية وعلى ذلك تقل السعرات الحرارية الكلية المتناولة خلال وجبات الطعام .

 

تناول من 1 - 2 كوب من الشاي الصيني اولونج الى نظامك الغذائي اليومي، وقد اثبتت الدراسات التي اجريت عام 1999 وقد نشرت في صحيفة صينية للطب التكاملي، اوضحت ان الاستهلاك اليومي لشاي اولونج الصيني ساعد على حرق الدهون وتقليل كمية الدهون في الجسم من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي .

 

تناول مشروب الشاي الاخضر يوميا الذي يتكون من اضافة خمس اكياس من الشاي الاخضر الى اربع اكواب من الماء المغلي، ثم نترك الشاي ليبرد، ونوزع الشاي البارد في ثلاث زجاجات فارغة والاحتفاظ بها في الثلاجة، ويمكن تناول هذا المشروب من الشاي المثلج اثناء ممارسة التمرينات الرياضية اليومية او اثناء ممارسة رياضة المشي حيث ان الشاي يحتوي على الكافين الذي يعمل على تدعيم الطاقة لديك .

 

نصائح وتحذيرات :
- مكملات الشاي الاخضر تساعد ايضا في تقديم جرعات عالية من مضادات الاكسدة التي تدعم الصحة ولكن قدرتها على فقدان الوزن اقل .

- هناك بعض المكونات الاخرى التي تضاف الى الشاي والتي تعمل على تعزيز فقدان الوزن باعتبارها من الملينات مثل الصبار والسنا، وعن تناول هذه المكونات بجرعات عالية يمكن ان تسبب الجفاف والمرض .

مواضيع مميزة :