طريقة عمل البقلاوة بالقشطة بالفيديو

البقلاوة احدى الحلويات الشرقية اللذيذة التي يمكن عملها باكثر من طريقة مختلفة ، واليوم نقدم لكم طريقة عمل البقلاوة بالقشطة نرجو ان تنال اعجابكم .

مقادير البقلاوة :

* كوبان من الحليب
* كوبان من السمن المذاب
* باكيتة عجينة البقلاوة (الجلاش)
* ملعقة فانيليا سائلة صغيرة
* نصف كوب نشا
* فستق مفروم للتزيين
* شربات للتقديم

طريقة عمل البقلاوة بالقشطة :

- في البداية سوف نقوم بتحضير القشدة وذلك عن طريق اضافة الحليب مع النشا في وعاء عميق ونقوم بالتقليب بهدوء حتى يذوب النشا ويمكن اضافة القليل من الفانيليا او الزعفران او ماء الورد كما تفضلين ، بعد ذوبان النشا نقوم بوضع الوعاء على النار والتقليب بهدوء حتى يتماسك الخليط ، ثم نتركه حتى يبرد ثم نضعه في الثلاجة ليتماسك الخليط ، ويمكن عمل تلك الخطوة قبل عمل البقلاوة بفترة .

- لتحضير البقلاوة يفضل احضار صينية مستديرة ونجهز عجينة البقلاوة او الجلاش كما ذكرنا في المقادير ، نأخذ بعض من رقائق الجلاش ونضعها في قاع الصينية وثني اطرافها داخل الصينية حتى تتناسب مع الصينية ، ثم اضافة المزيد من رقائق الجلاش فوق بعضها حتى نصل الى نصف عدد الرقائق تقريبا .

- نبدأ في اضافة الحشو وهو الخليط الذي سبق تجهيزه فوق رقائق الجلاش في الصينية مع الحرص على عدم وصول الحشو الى حواف الصينية حتى لا يحترق اثناء الطهي ، بعد ذلك نقوم باستخدام باقي رقائق الجلاش لوضعها فوق الحشو حتى ننتهي من رقائق الجلاش .

- باستخدام السكين نقوم بتقطيع الرقائق باي شكل تحبيه داخل الصينية مع الحرص على عدم الوصول الى قاع الصينية حتى لا يحترق الحشو اثناء الطهي ، ثم نقوم بسكب السمن المذاب فوق رقائق الجلاش .

- نقوم بوضع الصينية داخل الفرن على درجة حرارة 190 درجة لمدة 30 - 35 دقيقة حتى تحمر العجينة ، ثم اخرجيها من الفرن واتركيها بعض الوقت حتى تبرد ثم ابدأي بتوزيع الشربات على العجينة وانثري الفستق المفروم عليها وقدميها لاسرتك او ضيوفك .

بالهنا والشفا

فيديو طريقة عمل البقلاوة بالقشدة من مطبخ منال العالم

مواضيع مميزة :