تعرفي على طريقة عمل البرياني بالدجاج

طبق البرياني بالدجاج من الاكلات الشهية جدا التي تنتشر في دول الخليج على الرغم من ان طبق البرياني بالدجاج هو هندي المنشأ ويتميز بسهولة تحضيره ، كما يعتبر طبق البرياني بالدجاج من الاكلات الصحية المفيدة لك ولاسرتك ، واليوم نقدم لكم طريقة عمل البرياني بالدجاج نرجو ان ينال اعجابكم .

مقادير طبق البرياني بالدجاج :

طريقة عمل البرياني بالدجاج

* كيلو دجاج مقطع الى 8 قطع
* 3 اكواب ارز بسمتي
* 4 ملاعق صغير من بهارات البرياني
* 2 ملعقة ماء مورد كبيرة
* 2 ملعقة ملح صغيرة
* نصف ملعقة زعفران صغيرة
* 3 اكواب سمن
* حبة بصل كبيرة مفرومة
* نصف ملعقة فلفل اسود
* 4 فصوص ثوم مهروس
* معلقة شطة مجروشة
* ملعقة زنجبيل مفروم كبيرة
* 2 عود فلفل اخضر مقطع
* 4 حبات بيض مسلوق
* 2 عود فلفل اخضر مفروم
* ربع كوب كزبرة مفرومة
* 3 اكواب خضروات مشكلة مجمدة
* 4 اكواب مرقة دجاج


طريقة تحضير طبق البرياني بالدجاج :

- ضعي الرف في وسط الفرن وسخنيه على درجة حرارة 180 درجة وجهزي طبق كبير الحجم ذو قاعدة سميكة يمكن وضعه داخل الفرن ، احضري الارز واغسليه جيدا ثم اتركيه في الماء لمدة نصف ساعة ، ثم اسكبي الملح والفلفل وبهارات البرياني والشطة في طبق صغير ثم وزعي نصف كمية خلطة البهارات على الدجاج وافركي الدجاج جيدا بالبهارات حتى يتغطى تماما .
- اسكبي السمن في قدر واتركيه على نار متوسطة حتى تذوب السمن ، ثم اضيفي الدجاج الى السمن على النار وقلبيه لعدة دقائق حتى يصبح لونه ذهبي ثم اخرجي الدجاج من النار واتركيه جانبا ، ثم ضعي الفلفل الاخضر المفروم والبصل والزنجبيل والثوم الى القدر على النار واضيفي اليهم الخضروات المجمدة وقلبيه لمدة دقيقتين ثم اضيفي باقي طبق البهارات وقلبي الخليط جيدا .
- اخرجي الارز من الماء وصفيه جيدا وضعيه على الخليط على النار ثم اضيفي الفلفل المقطع والبقدونس والكزبرة وقلبي لمدة دقيقة حتى يتشبع الارز بطعم البهارات ، ثم اضيفي المرقة ثم اتركي الخليط على النار حتى يغلي الارز ويتشرب معظم الماء .
- اضيفي قطع الدجاج والخضروات والبيض على الارز ثم احضري كوب صغير وضعي فيه الزعفران وماء المورد واخلطيه ثم وزعي ذلك الخليط على الارز وغطي القدر وضعيه في الفرن لمدة ساعة .
- اخرجي الطبق من الفرن واخرجي منه الدجاج والبيض وقلبي الارز بالشوكة ثم وزعيه على اطباق التقديم ثم اضيفي الدجاج والبيض الى الاطباق وقدميها مباشرة .

بالهنا والشفا

واخيرا نقدم لكم فيديو طريقة عمل البرياني بالدجاج من مطبخ منال العالم

مواضيع مميزة :