طريقة عمل سلطة المكرونة بالخضار والمايونيز بالفيديو

سلطة المكرونة هي احد انواع السلطات المميزة والشهية التي يمكن تقديمها على المائدة في الوجبات الاساسية ، ونقدم لكي اليوم طريقة عمل سلطة المكرونة بالخضار والمايونيز نرجو ان تنال اعجابكم .

مكونات وصفة سلطة المكرونة :

* ربع كيلوجرام مكرونة حلزونية
* واحد كوب مايونيز
* كيس خضار مجمد صغير الحجم
* ربع كوب بقدونس مفروم
* حبة فلفل اخضر مفروم متوسطة الحجم
* 2 فص ثوم مهروس
* ربع كوب زيتون اسود
* ربع ملعقة فلفل اسود
* ربع كوب نعناع اخضر مفروم
* ملعقة ملح صغيرة
* ربع كوب جوز
* 3 عود بصل اخضر مفروم
* خس للتقديم

طريقة عمل سلطة المكرونة :

- في البداية نقوم بسلق الخضار المشكل في الماء المغلي حتى ينضج الخضار ثم نخرجه من الماء ونضعه في ماء بارد حتى يبرد الخضار ، ثم نقوم بسلق المكرونة في نفس الماء المغلي مع التقليب ووضع ملعقة زيت زيتون كبيرة على المكرونة ، بعد سلق المكرونة يفضل تركها حتى تبرد .

- في وعاء عميق نقوم باضافة المايونيز ، الفلفل الاسود ، البصل الاخضر ، الفلفل الاخضر ، النعناع الاخضر ، البقدونس ، الثوم والملح ونقوم بالتقليب جيدا حتى تختلط المكونات ثم نضيف الى الخليط المكرونة الباردة والخضروات الباردة ونخلط المكونات كلها مع بعض ، ثم نتركها بالثلاجة لمدة ساعة او اثنيين حتى تصبح جيدة الطعم .

- يمكنك اختيار طريقة التقديم المناسبة لك سواء كان في طبق تقديم كبير او في اطباق صغيرة لكل فرد من افراد العائلة ، ولتزيين الطبق قبل التقديم نقوم بتقطيع الخس الى شرائح صغيرة ونضع قليل من الخس في كل طبق من اطباق التقديم ثم نضيف الى الطبق كمية من سلطة المكرونة ثم يمكنك اضافة بعض من البصل الاخضر المتبقي ، الفلفل الاخضر ، النعناع  وقطع من الجوز وقديمها الى عائلتك .

بالهنا والشفا

فيديو طريقة عمل سلطة المكرونة من مطبخ منال العالم

مواضيع مميزة :