كيفية استخدام خل التفاح لخفض نسبة السكر في الدم

يمكنك خفض نسبة السكر في الدم باستخدام خل التفاح الذي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية ويستخدمه كثير من الناس كعلاج شعبي ، وقد تم عمل العديد من الابحاث على تأثير خل التفاخ في خفض نسبة السكر في الدم ، وهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لاستخدام خل التفاح في خفض نسبة السكر في الدم منها

1- اضافة 2 ملعقة طعام من خل التفاح الى كوب من الماء او العصير وشرب هذا الخليط قبل النوم مباشرة

2- مزج ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من العسل ، ويتميز ذلك الخليط من عسل النحل وخل التفاخ بقدرته على علاج الجروح بسرعة ، ويمكنك الاحتفاظ بهذا الخليط في وعاء زجاجي وتناول ملعقتين يوميا .

3- اذا كنت ممن لا يحبون طعم خل التفاح مع العصير او الماء او كان جدول اعمالك مزدحم ولا تجد الفرصة لعمل ذلك الخليط فيمكنك شراء مكملات عصير خل التفاح واخذ جرعة يومية منها بمقدار 285 جرام .

4- عمل طبق سلطة باستخدام خل التفاح لخفض نسبة السكر في الدم ، وذلك باضافة ربع كوب من خل التفاح في وعاء نظيف واضافة ربع كوب من زيت الزيتون والتقليب جيدا ثم سكب الخليط في زجاجة واضافة البعض من ذلك الخليط الى طبق السلطة .

5- اضافة خل التفاح الى نظامك الغذائي اليومي مثل اللحوم وباقي انواع الخضروات .

نصائح وتحذيرات :

- عصير خل التفاح العضوي له طعم اخف من خل التفاح العادي

- لا تأخذ اكثر من 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح بعد تخفيفه في الماء او العصير يوميا ،  لان تناول جرعات كبيرة من خل التفاح على المدى البعيد يمكن ان يسبب تأكل مينا الاسنان بالاضافة الى حدوث حروق في الفم والحلق .

- المرأة التي تعاني من هشاشة العظام يجب ان تتجنب تناول خل التفاح لانه يقلل من كثافة العظام على المدى الطويل

- لا يتم استخدام خل التفاح ابدا مع المسهلات ومدرات البول وادوية القلب

مواضيع مميزة :