كيفية التخلص من التجاعيد تحت العين بشكل طبيعي

نريد جميعًا الحصول على بشرة ناعمة وجميلة، خاصة في منطقة الوجه، وبقدر ما لا نريد التقدم في العمر، تجعل التجاعيد من الصعب تجاهل هذا الأمر، ومع تقدمنا في العمر، لا يمكننا تجنب هذه العمليات الطبيعية التي تظهر كخطوط على الجبهة أو تحت العينين، ويتم تشكيل العديد من هذه التجاعيد تحت العينين عن طريق الإبتسام، فهي ليست شائعة فقط في البالغين، ولكن يمكن أن تكون واضحة في الشباب أيضا.

 

فما هي أسباب هذه التجاعيد؟ وما هي الحلول التي يمكن أن نقدمها؟، في هذا المقال، نهدف إلى شرح كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية الحد من تجاعيد العين بشكل طبيعي ولكن علينا أولا أن نعرف بعض الأشياء.

 

 

أسباب التجاعيد تحت العينين :
يعد سبب التجاعيد نقص الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهم ما يخلقون المرونة والسلاسة، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل التجاعيد قد تحدث تحت عينيك ومنها :

 

1- قلة النوم :
النوم بشكل سيئ يمكن أن يؤثر على الجسم، والهالات السوداء وأكياس العين بسبب قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تجاعيد تحت العينين، وذلك لأن الإلتهاب تنتج البروتينات المعدنية، وهي عبارة عن إنزيم يهاجم الكولاجين في الجلد، ومن المهم أن تستريح بين 8 و 9 ساعات كل ليلة، وإذا كنت تعاني من الأرق أو مشاكل أخرى في النوم، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها، وإذا لم ينجح ذلك، فمن الأفضل الذهاب إلى الطبيب للحصول على وصفة طبية أقوى ومعرفة سبب معاناتك من الأرق.

 

2- إنقاص الوزن :
عند فقدان الوزن، خاصة عندما تكون هناك تغييرات مفاجئة في مقياسك، فإن الجلد الذي تم شدة من قبل، في هذه الحالة يتقلص، وتخيل أنك تقوم بتفريغ بالون، لن يعود البالون إلى شكله الأصلي الناعم ولكن في الحقيقة سوف يتجعد بعد أن تمدد، والجلد يتفاعل بنفس الطريقة، وهذا هو السبب في أن الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة أو يعانون من زيادة الوزن يجب أن يخضعوا لعملية جراحية بعد فقدان الوزن لإزالة الجلد الزائد.

 

3- علم الوراثة :
لسوء الحظ، تكون تجاعيد تحت العين غالبًا وراثية ولا يمكننا فعل الكثير لمنع ظهورها، لكن هذا الوجود يمكن أن يتأخر مع العلاجات المناسبة.

 

4- العمر :
مع تقدم العمر، تتدهور كمية الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهي ألياف البروتينات الموجودة في خلايا الجلد والتي هي المسؤولة عن إعطاء المقاومة والمرونة للجلد، وعندما تنخفض، يمكن أن يؤدي إلى تجاعيد الجلد.

 

5- النظام الغذائي :
قد يعني إتباع نظام غذائي سيء أو غير صحي أن أجسامنا لا تتلقى العناصر الغذائية والفيتامينات الصحيحة اللازمة لتغذية مستويات الكولاجين والإيلاستين لدينا، والكثير من السكر والدهون المصنعة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي بشكل لا يصدق على بشرتنا وصحتنا العامة.

 

 

كيفية التخلص من تجاعيد العين بشكل طبيعي :
إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة أكثر نعومة تحت عينيك، نوصيك بإدراج هذه الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الكولاجين والإيلاستين في نظامك الغذائي:

 

* الثمار التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C مثل الماندرين، البرتقال، الليمون، الكيوي، الجريب فروت، العنب الأرجواني، الفراولة، البابايا، العنب البري والتوت، وهذه تساعد على تعزيز الشباب في الجلد ومنعه من أن يصبح سائلاً قبل الأوان.

* الخضروات الغنية بفيتامين C ، K ومضادات الأكسدة مثل الكرنب، السبانخ، القرنبيط، البنجر، إسكارول، القرنبيط، الباذنجان والطماطم الطبيعية، وثبت أن هذه الأطعمة تحمي خلايا الجلد وتزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

* الأطعمة الغنية بالأوميغا 3: مثل الكاجو واللوز والجوز والسلمون والتونة والخيار أو الرنجة.

* الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا: تحتوي معظم المنتجات التي تحتوي على فول الصويا على مادة جينيستين، وهي مادة كيميائية تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وأيضًا تمنع الإنزيمات التي تدمر مرونة ومرونة البشرة.

* الأطعمة الغنية بالكبريت: هذا المعدن مهم للغاية لإنتاج الكولاجين والإيلاستين والكيراتين، ويمكنك العثور على هذا المعدن في الأطعمة مثل الموز والكرفس وجوز الهند والبط أو الدجاج.

 

 

طرق التخلص من تجاعيد العين عن طريق العلاجات المنزلية :
هناك طرق لإزالة التجاعيد تحت العينين لا تشمل الجراحة أو المراهم الطبية، وهذه العلاجات طبيعية وسهلة الصنع وكلها داخل منزلك.

 

* بياض البيض: يمتد هذا المكون عبر الجلد بأعجوبة نظرًا لخصائصه المتجددة المتعددة، وما عليك سوى وضع بعض بياض البيض تحت عينيك مرة واحدة في الأسبوع ويجب أن تلاحظ تغييرًا كبيرًا بالفعل.

* الخيار: من المعروف أن هذه الثمرة تعمل على التخلص من تجاعيد العين، وهو يحتوي على مزيج مثالي من المكونات، بما في ذلك 96 ٪ المياه وفيتامين C و E والزيوت الأساسية، ومزج الخيار ووضعه تحت العينين سيقلل من علامات التجاعيد والدوائر الداكنة والعينين المتورمتين.

* الأفوكادو: الأفوكادو غني بالدهون، لذا يمكن أن يساعد تطبيقه تحت العينين على تماسك الجلد، حيث يمتص الجلد دهون الأفوكادو ويمتد، وإلى جانب كونه مفيدًا للدوائر الداكنة والتجاعيد، إذا تركته لمدة 20 دقيقة، فيترك بشرتك متوهجة أيضًا.

 

 

التخلص من تجاعيد تحت العين عن طريق التدليك :
إذا اخترت وضع الكريمات تحت عينيك بشكل منتظم للتخلص من التجاعيد، فإننا نوصي أيضًا بتدليك المناطق المحيطة بالعينين، وهذا سيؤدي إلى إمتصاص أفضل لمكونات الكريمات وتحفيز وتجديد طبقات جلدك، ومع ذلك، إذا كنت تشعر بقلق شديد بشأن علامات الشيخوخة، يمكنك استخدام مدلك للعيون مع كريماتك أو يمكنك تجربة التدليك اليدوي، وباستخدام جميع هذه العلاجات المنزلية، نأمل أن تبتسم مرة أخرى دون الحاجة إلى القلق بشأن التجاعيد التي تتشكل تحت عينيك.

مواضيع مميزة :