هل الحمى احد اعراض التسنين عند الاطفال ؟

في كثير من الاحيان يصاحب اعراض التسنين عند الاطفال بعض المضاعفات والاعراض الغير مريحة ، وفي بعض الاحيان يحدث ارتفاع في درجات الحرارة عند الطفل اثناء فترة التسنين وقد تعتقد بعض الامهات ان ذلك الارتفاع في درجة الحرارة هو نتيجة التسنين عند الاطفال ، ولكن في الحقيقة فان معظم اطباء الاطفال في العالم يتفقون على ان التسنين عند الاطفال لا يسبب الحمى ، بل ان ارتفاع درجة حرارة الاطفال قد تشير الى وجود مشاكل صحية اكثر خطورة ينبغي فحصها من قبل الاطباء المختصين .

التسنين عند الاطفال

في كثير من الاحيان تجد كثير من الامهات تعتقدن ان الاطفال يعانون من الحمى وارتفاع درجات الحرارة قبل ظهور كل سن من اسنان الطفل ، وهذا اعتقاد خاطئ لانه في معظم الاحيان عندما يقوم الطبيب بفحص الطفل يجد ان سبب ارتفاع درجتة حرارة الطفل لها اسباب طبية اخرى غير التسنين عند الاطفال .

ويقول الدكتور بيل سيزر احد اشهر اطباء الاطفال في العالم ان انخفاض درجة حرارة الجسم يمكن ان يكون احد اعراض التسنين عند الاطفال وذلك بسبب التهاب اللثة اثناء التسنين عند الاطفال ، اما ارتفاع درجة حرارة الطفل عند التسنين فهو علامة على وجود مشكلة صحية اخرى لا علاقة لها بالتسنين .

اعراض التسنين عند الاطفال :

التسنين عند الاطفال

هناك العديد من اعراض التسنين الشائعة عند الاطفال منها كثرة اللعاب المسال داخل فم الطفل وايضا المضغ الكثير والعض ، كثرة الهرج والهياج لدى الطفل ، رفض الطعام ، حدوث تغيير في طريقة النوم .

وهناك العديد من الطرق لمساعدة الاطفال عند التسنين لبلوغ نهاية تلك المرحلة في سلام ومنها احضار منشفة رطبة باردة ليضعها الطفل في فمه ، حلقة التسنين ، بسكويت التسنين ، حمام مهدئ ، بعض الاقراص التي يوصفها الطبيب لمساعدة الاطفال عند التسنين .

التسنين عند الاطفال

وبغض النظر عما اذا كانت ارتفاع درجة حرارة الاطفال بسبب التسنين او غيره اذا تعدت درجة حرارة الطفل 38 درجة يجب زيارة الطبيب على الفور حتى لا تحدث اي مضاعفات نتيجة ارتفاع درجة الحرارة عند الطفل .

حفظ الله اطفالكم

مواضيع مميزة :