10 عصائر تساعد فى حرق الدهون وتخفيف الوزن سريعا

وجود عصائر تساعد فى خسارة الوزن شئ معروف للجميع ولكن ما سوف نتحدث عنه هو عدم اتباع نظام غذائي سائل ، ولكن إضافة بعض العصائر الطازجة إلى وجباتك اليومية فيمكن أن تساعد في تسريع حرق الدهون وفقدان الوزن ، فان العصائر الطازجة تحتوى على المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة .

 

وجميعها تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي يكون جسمك قادر على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، هذه العصائر لا تساعد فقط على فقدان الوزن و حرق الدهون ولكنها تحتوى أيضا على مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى .

 

 

1- يساعد عصير الجزر فى حرق الدهون :
عصير الجزر يساعد فى حرق الدهون وفقدان الوزن لانه يحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية وملئ بالألياف ، فتناول كوب من عصير الجزر يجعلك تشعر بالشبع حتى الغداء ، ويقول الخبراء ان أفضل طريقة هى تناول الجزر في شكله الخام ، أيضا عصير الجزر يساعد فى زيادة إفراز الصفراء وهذا يجعله يساعد في حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن ، يمكنك إضافة التفاح ونصف برتقالة وبعض الزنجبيل لعمل شراب رائع يساعد فى طرد جميع السموم من جسمك .

 

 

2- عصير القرع المر يساعد فى حرق الدهون :
قد يبدو لاذعا ولكن القرع المر يساعد حقا في حرق الدهون وفقدان الوزن ، فان شرب عصير القرع المر بانتظام يحفز الكبد لإفراز الأحماض الصفراوية المطلوبة لاستقلاب الدهون ، وبالاضافة الى ذلك فان عصير القرع المر منخفض جدا في السعرات الحرارية ، فان 100 جرام من القرع المر يحتوي على 17 سعرة حرارية فقط .

 

 

3- عصير الخيار يساعد فى حرق الدهون :
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء منخفضة في السعرات الحرارية ، من أجل انقاص وزنك تحتاج إلى تناول كميات أقل من السعرات الحرارية أو حرق المزيد من السعرات الحرارية ، لذلك من الضروري تناول وجبات الطعام المنخفضة في السعرات الحرارية ولكن أيضا التى تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، ونظرا لارتفاع محتوى الماء والألياف ، فان عصير الخيار يجعلك تشعر بالشبع بسهولة ، يمكنك أيضا اضافة بعض من عصير الليمون وإضافة بضعة أوراق من النعناع لعمل شراب صيفى منعش ويساعد فى حرق الدهون .

 

 

4- عصير أملا يساعد فى حرق الدهون :
من الجيد أن تبدأ يومك بكوب من عصير أملا ، فإنه يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ويسرع عملية التمثيل الغذائي ، يساعد أيضا فى سرعة حرق الدهون ، فدائما ينصح خبراء التغذية بشرب عصير أملا على معدة فارغة ، يمكنك ايضا إضافة قطرة من العسل كسكر طبيعي فسوف يساعدك ذلك فى ان تصبح نشيط خلال اليوم .

 

 

5- عصير الرمان يساعد فى حرق الدهون :
عصير الرمان مفيد جدا لبشرتك فهو يساعد فى نضارة وتوهج البشرة ، وقد يساعد أيضا في حرق الدهون وفقدان الوزن ، ووفقا لخبير إدارة الوزن الدكتور غارغي شارما فان " الرمان غني بالمواد المضادة للاكسدة والبوليفينول وحمض اللينولينيك وجميع هذه المركبات تساعدك على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ، عصير الرمان يساعد أيضا في قمع شهيتك " .

 

 

6- عصير الملفوف يساعد فى حرق الدهون :
عصير الملفوف يساعد في علاج الكثير من مشاكل المعدة مثل الانتقاخ وعسر الهضم ، ويساعد فى عمل الجهاز الهضمي ويساعد في التخلص من النفايات بشكل أسرع ، وهذا يساعد فى عملية حرق الدهون وفقدان الوزن ، وقد أظهرت الكثير من الدراسات أن زيادة تناول الألياف يمكن أن يساعد في حرق الدهون ، فان الخضروات العالية الألياف تمتص الماء من الجسم وتشكل هلام أثناء الهضم وهذا يبطئ العملية ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنعك من تناول أطعمة أخرى ، ويقول خبير إدارة الوزن "غارغي شارما" يمكنك مزج الملفوف مع التفاح أو مع الخضروات الحلوة مثل الجزر .

 

 

7- عصير البطيخ يساعد فى حرق الدهون :
هذا العصير يوفر فقط 30 سعرة حرارية لكل 100 جرام ويجعلك رطب ، ويقول دكتور غارغي شارما " إنه غني بالأحماض الأمينية التي تساعد على حرق الدهون " .

 

 

8- عصير البرتقال يساعد فى حرق الدهون :
عصير البرتقال الطازج يعتبر اكثر عصير صحي ، فهو بديل منخفض السعرات الحرارية لجميع المشروبات الغازية والكولا ، يعتبر البرتقال فاكهة ذات سعرات حرارية سلبية مما يعني أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل من التى يحتاجه جسمك لحرقها ، اى يمكنك حرق سعرات أكثر من التى تأكلها .

 

 

9- عصير الأناناس يساعد فى حرق الدهون :
عصير الأناناس يعتبر علاجا رائعا لانه يساعد فى حرق الدهون الموجودة فى البطن ، يوجد إنزيم مهم يسمى البروميلين في عصير الأناناس يساعد في استقلاب البروتين ويحرق الدهون الزائدة الموجودة في المعدة ، ايضا يعمل البروميلين مع الانزيمات الأخرى مثل الليباز لهضم الدهون وقمع شهيتك ، فهو مثل البرتقال يحتوى على سعرات حرارية سلبية .

 

 

10- عصير القرع يساعد فى حرق الدهون :
عصير القرع هو أيضا جيد جدا ويساعد فى حرق الدهون وبالتالى فقدان الوزن ، عصير القرع يحتوي على سعرات حرارية أقل ولا يحتوى على الدهون ويحافظ ايضا على رطوبة جسمك .

مواضيع مميزة :