كيف يمكنك اضاءة المطبخ بـ 8 من انواع الاضاءة المختلفة ؟

إذا كنت تبحث عن مكان واحد يتميز بالسلاسة من حيث الشكل والوظيفة فسيكون هو المطبخ ، والاهتمام بمستوى الإضاءة قد يكون وسيلة رائعة لإضافة جرعة جديدة من حيث الأسلوب والمضمون إلى المساحة الخاصة بمنزلك ، حتي انه يمكنك إعادة هيكلة المطبخ في المستقبل وتعمل علي تبادل اضاءة بسيطة ، فقد يكون كل ماعليك عمله هو رفع مستوي المطبخ باكمله باضاءة مميزة وغير مكلفة وقد يكون مثيرا للاعجاب تحويل الغرفة الي ما يعبر عن شخصيتك  ، واليك 8 من بعض الافكار السهلة التي تساعدك علي اضاءة المطبخ ومنها :

1- اضاءة المطبخ ، شرائط لمبات الـ LED ( سلك ليزر LED ) :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

يتم تثبيت هذه الشرائط المضيئة علي مساحات عالية طولا ، وتكون اضوائها ضيقة مباشرة على الجانب السفلي من الخزائن الخاصة بك، مما يجعلها مثالية لإلقاء الضوء على المنضدة والمناطق المحيطة ، و شرائط لمبات الـ LED تأتي في طائفة واسعة من الأطوال ، ومن الجميل في هذه الانوار انها يمكنها ان تكون مضيئة تماما وبشكل متساو كما يوجد منها نوعان المرن و الغير مرن لسهولة التثبيت.

2- اضاءة المطبخ اسلاك النور  :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

هذه الاضاءات مثلها مثل اسلاك لمبات الـ LED ، وهي أفضل استخدام للأضواء اذا كنت تريد عمل اضاءة قوية وسهلة التركيب ، فهي يمكن أن تكون معلقة  تحت صف من الخزانات او مع مجموعة من الديكورات الضخمة في الحائط .

3- اضاءة المطبخ المزخرفة (لمبة السقف):

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

هذه الاضاءات هي واحدة من أسرع الطرق لتغيير ديكور المطبخ ، فهي بالرغم من انها ستكون معلقة في السقف الا انها ستمنح المطبخ اضاءة مختلفة ، اضاءة المطبخ المزخرفة (لمبة السقف) تأتي بعدة اشكال زخرفية مثل الاشكال الهندسية الشكل الاسطواني او نصف الدائرة و غيرها الكثيرة، وهذه الإضافة المثيرة لا تتطلب سوى عدد قليل من لمبات السقف علي حسب قوة اضاءة اللمبة و مناسبتها لمساحة المطبخ .

4- اضاءة المطبخ ذات الحلية المتدلية :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

إذا كان المطبخ الخاص بك يحتوي على مكان خاص بتناول الطعام ، كغرفة سفرة ، فستجد انه من المهم ان تضع اضاءة ذات حلية متدلية فوق الترابيزة ، وفي الواقع ان هذه الاضاءة ستعطي احساسا مختلفا للمطبخ الخاص بك ، وستضيف مفهوما جديدا.

 

5- اضاءة المطبخ بالاسبوتات :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

هذه الاضاءة تتميز بانها صغيرة، وتشبه القرص وهي سهلة التركيب في أي مكان تقريبا فكل ما تحتاجه فقط هو أضافة الإضاءة تحت الخزانات لأدراج الضوء بطريقة عميقة بالداخل أو في الزوايا المظلمة لاي مخزن ، وهناك العديد من الانماط لهذا النوع من الاضاءة فمنها التي تثبت في كرات معدن ، ومنها ما تكون معلقة ،وفي الواقع ان هذه الاضاءة يمكن ان تكون عملية للغاية بالنسبة للخزانات العميقة والمظلمة كما ذكرنا ، وعندما تضاف الي الزجاج الامامي فانها تضيف دفئا ورومانسية لانها تسلط الضوء علي العديد من الاشياء مثل كؤوس النبيذ.

6- اضاءة المطبخ علي شكل اسلاك مضيئة :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

تكون هذه الاضاءات مميزة أثناء تثبيت حبل أو شريط من الأضواء تحت الخزائن الخاصة بك ، فيمكن أن تكون خيارا عمليا ومميزا ، فتثبيتها على رأس خزانات الخاصة بك يمكن أن يخلق تأثير جذاب ذات جمال حقيقي.

7- اضاءة المطبخ ذات الممر المضئ :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

إذا كان لديك سقف واحد في المطبخ الخاص بك، فستكون الإضاءة ذات الممر المضئ حلا ممتازا و هي عبارة عن مواسير معدنية تتدلي منها اسبوتات ديكورية الشكل، فيمكنك ان تنشئ مربع سقفي ذات تقاطع واحد، مثبت بنظام ضوء الممر الذي سوف يسمح لك بتوجيه الضوء أينما كنت في حاجة إليه.

8- اضاءة المطبخ النجف المودرن :

انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

هناك عدد قليل من خيارات الإضاءة التي لديها تأثير غير متوقع وأكثر دراماتيكية في المطبخ الخاص بك فيمكنك عمل مبادلة خارج مصباح السقف البسيط بالنجف المودرن ، فهذا النمط من الاضاءة يعطي توازن ويعطي ايضا المزيد من التفاصيل.

 

 انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

 انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

 انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

 انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

 انواع الاضاءة اضاءة المطبخ

 

مواضيع مميزة :