طريقة عمل الكنافة مع قمر الدين

على الرغم من ان تحضير الكنافة يرتبط فى اذهاننا بشهر رمضان ،الا ان وصفات الكنافة اصبحت متعددة ومتنوعة بحيث يمكن تحضيرها بطرق حلوة وحادقة فى اى وقت من العام ،اذا كان افراد اسرتك يفضلون الكنافة فتعرفى معنا سيدتى فى هذا الموضوع على طريقة عمل الكنافة مع قمر الدين وهذه الوصفة تتميز بمذاق جديد ومختلف سينال اعجاب افراد اسرتك .


* هذه الوصفة تحتاج حوالى ساعة لتحضيرها .

* ويمكن ان تكفى حوالى من اربع الى خمس اشخاص .



* مقادير الكنافة مع قمر الدين :

- كيلو جرام من الكنافة 

- كوب سمن او زبد مذاب

- كوب سكر مطحون

- كوب سكر ابيض 

- ثلاث ملاعق من النشا

- كيلو مشمش طازج مقطع

- نصف كوب من السودانى المجروش

- نصف كوب من الزبيب

- نصف كوب من جوز الهند

- كوبان من الشربات لسقى الكنافة 



* طريقة عمل الكنافة مع قمر الدين :

- تقطع الكنافة قطعا صغيرة ثم توضع فى اناء بلاستيكى عميق ويضاف اليها مقدار الزبد والسكر المطحون ثم يقلبوا معا حتى تتجانس كل المكونات .

- فى اناء عميق على النار يوضع قطع المشمش الطازجة ثم يضاف اليها ماء ليغطى قطع المشمش ،يترك المشمش على النار حتى يغلى ثم يرفع من على النار ،ويترك المشمش جانبا حتى يهدأ .

- بعد ذلك يضرب المشمش فى الخلاط الكهربائى مع اضافة نصف كوب سكر لتحسين المذاق .

- يوضع مرة اخرى المشمش المضروب فى اناء عميق على النار ثم يذاب مقدار النشا فى ربع كوب ماء وبعدها يضاف الى المشمش مع التقليب المستمر حتى يغلظ قوام المشمش .

- يوقد الفرن لكى يسخن على درجة حرارة مائتان ،ثم تحضر صينية دائرية متوسطة الحجم وتكون مدهونة بالزبدة .

- توضع طبقة سفلية من خليط الكنافة والسكر ،ثم يوضع خليط المشمش مع السودانى المجروش ،الزبيب ،جوز الهند وبعدها يوضع طبقة اخرى من الكنافة ثم تدخل الكنافة فى الفرن .

- تترك الكنافة فى الفرن لمدة ثلاثون دقيقة تقريبا حتى تنضج .

- بعدها تخرج الكنافة من الفرن وتسقى بالشربات ويزين الوجه بقطع المشمش وتترك جانبا حتى تهدا ثم تقطع وتقدم فى الاطباق  وبالهنا والشفا .

مواضيع مميزة :