تعرف على فوائد الجريب فروت الرائعة

 فوائد الجريب فروت واسعة النطاق وهى لاتضاهى بأى فاكهة اخرى ، فكوب من عصير الجريب فروت البارد خصوصا فى فصل الشتاء يساعد على تعزيز مستويات فيتامين C فى الجسم ، حيث توجد اكبر نسبة منه فى الجريب فروت عن مختلف الحمضيات الاخرى ، ومن فوائد الجريب فروت ايضا انه يحتوى على مختلف المواد الغذائية والفيتامينات بما فى ذلك البوتاسيوم والليكوبين بالاضافة الى الكالسيوم والسكر والفوسفور ، كما انه يعتبر فاتح شهية رائع ويتم تناوله على الفطور كبداية منعشه ومنشطه لليوم .

 

 

 

من فوائد الجريب فروت انه يحتوى على نسبة عالية جدا من الالياف ونسبة منخفضة فى السعرات الحرارية ، وانه يحتوى على بيوفلافونويدس وغيرها من المواد الكيميائية النباتية التى تحمى من الامراض الخطيرة مثل السرطان وامراض القلب وتشكيل الاورام .

 

ومن فوائد الجريب فروت ايضا انه يزيد من معدل التمثيل الغذائى فى الجسم ويخفض مستوى الانسولين ويعطى شعور بالامتلاء والطبيعية ، وهو ما يساعد الجسم البشرى على محاربة مختلف الظروف مثل التعب والحمى والملاريا ومرض السكرى والامساك وعسر الهضم ومشاكل المسالك البولية والحموضة الزائدة وغيرها الكثير .

 

وهناك فوائد اخرى رئيسية للجريب فروت فإنه يعمل على إزالة المخدرات او السموم ويعمل بمثابة مطهر طبيعى للجروح الخارجية ، ويعمل ايضا كمنشط للكبد ، ايضا يحتوى الجريب فروت على نسبة عالية من المياه والتى تساعد فى تغيير تركيبة الجلد وزيادة معدل التمثيل الغذائى فى الجسم ، كما ان اللب وألياف الجريب فروت يساعد على حركة الامعاء ويقلل من فرص الاصابة بسرطان القولون كما انه يساعد على اخماد العطش ، كما انه توجد ابحاث تشير الى ان تناول الجريب فروت يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا .

 

- من فوائد الجريب فروت انه يوصف للريجيم ويعمل على تقليل الشعور بالجوع :

يقال ان رائحة الجريب فروت تقلل من الشعور بالجوع ، وهذا ما يجعل الاطباء يقومون بوصفه للمرضى فى برامج الريجيم وفقدان الوزن ، كما ان الكميات العالية من الالياف به نعمل على الحد من الجوع وتساعد الناس على تجنب إغراء الوجبات الدسمة .

 

- من فوائد الجريب فروت انه علاج جيد للأنفلونزا :

الجريب فروت علاج جيد للانفلونزا ، لانه يساعد على تقليل الحموضة وبه خصائص مضاده للفيروسات والفطريات ، وخصائص مضاده للجراثيم ومكافحة للسرطان والصفات المضادة للالتهابات مما يجعلها واحدة من اهم خطوط الدفاع فى الجهاز المناعى والحماية ضد الانفلونزا وكذلك العديد من الظروف الخطيرة الاخرى .

 

- من فوائد الجريب فروت انه علاج جيد للملاريا :

عصير الجريب فروت او تناول الفاكهة نفسها يحتوى على مادة طبيعية عالية القيمة تسمى ( الكينين ) وهذه المادة مفيدة فى علاج الملاريا ، كذلك تفيد هذه المادة فى علاج الذئبة والتهاب المفاصل وتشنجات الساق الليلية ، وجدير بالذكر ان هذا العنصر ليس من السهل ان يوجد فى كثير من الاطعمة لذلك الجريب فروت مثال فريد ونادر لوجود الكينين ويمكن استخلاص هذه المادة بسهولة من غليان الجريب فروت وتقطيع اللب .

 

- من فوائد الجريب فروت انه علاج جيد للحمى :

لب الثمرة او عصير الجريب فروت يساعد المرضى على التعافى بسرعة من ارتفاع درجة الحرارة ويقلل من الحرقان الذى يحدث عندما يصل الجسم لدرجة حرارة عالية ، ومن المعروف ايضا انه وسيلة لتعزيز جهاز المناعة ضد نزلات البرد والامراض الشائعة الاخرى ، ايضا من فوائد الجريب فروت ان عند اقترانه بالماء يمكنه إرواء العطش بسرعة جدا ، ومعظم هذه الفوائد تأتى من النسبة العالية من فيتامين C فى الجريب فروت والذى يعمل كنظام دفاعى لجهاز المناعة العام ويمكن ان يساعد الجسم على المقاومة لكسر الحمى .

 

- من فوائد الجريب فروت انه يقلل من الشعور بالتعب :

الجريب فروت مفيد جدا فى علاج التعب ، فيمكنه تبديد التعب العام الذى يأتى من الاعمال الروتينية المملة ، ويمكنك شرب كميات متساوية من عصير الجريب فروت وعصير الليمون كوسيلة منعشة ولذيذة لتعزيز مستويات الطاقة بسرعة ، فيحتوى الجريب فروت على مركب نادر جدا وهو Nootkatone الذى يعزز مستويات الطاقة فى الجسم من خلال تفعيل AMPK وهذا يؤدى الى زيادة القدرة على التحمل والطاقة ، وزيادة الوزن ، وانخفاض احتمال الاصابة بمرض السكر .

 

 

- من فوائد الجريب فروت انه مفيد لعلاج عسر الهضم :

الجريب فروت مفيد لحل مشكلة عسر الهضم فإنه خفيف جدا بالمقارنة مع غيره من الاطعمة وبالتالى يعمل فورا على علاج عسر الهضم عن طريق تخفيف الحرارة والاحمرار الذى يسبب ألم المعدة كما انه يحسن تدفق العصارات الهضمية والذى يخفف من حركة الامعاء ويحافظ على الجهاز الاخراجى ويرجع ذلك الى وجود الالياف واللب الخضرى فى الجريب فروت .

 

- من فوائد الجريب فروت انه يقلل من الشعور بالارق :

إذا شربت كوب بسيط من عصير الجريب فروت قبل الذهاب الى السرير يمكنه ان يعزز النوم الصحى وتخفيف الاعراض المزعجة واسباب الارق بسبب وجود التربتوفان فى الجريب فروت الذى يتيح لك الذهاب بسلام الى النوم .

 

- من فوائد الجريب فروت انه يساعد مرضى السكر :

يستطيع مرضى السكر تناول الجريب فروت بسلام دون حدوث اى مشكلة فيمكنه ان يقلل من مستوى النشا فى الجسم ، كما انه يساعد على تنظيم تدفق السكر فى الجسم والتعامل بفاعلية مع المرض .

 

- من فوائد الجريب فروت انه علاج جيد للحموضة :

عصير الجريب فروت يعطى ردة فعل قلوية بعد الهضم ، ويمنع تشكيل الحموضة والعديد من الامراض الاخرى التى تنشأ بسبب وجود الحموضة الزائدة فى الجسم .

 

- من فوائد الجريب فروت انه علاج جيد للإمساك :

كوب كامل من عصير الجريب فروت الطازج فى الصباح يعتبر علاج عظيم للسيطرة على الإمساك ، فهو يحفز القولون واجزاء من الجهاز الهضمى ويرجع ذلك الى تأثير الألياف على إفراز العصارة المعدية التى تخفف من انقباض الجهاز الهضمى وتحفز حركة الامعاء .

 

- من فوائد الجريب فروت انه يخفف من انتفاخ البطن :

عند اخذ من 10 الى 20 قطرة من عصير الجريب فروت قبل الوجبات الثلاثة فى اليوم سوف يخفف من انتفاخ البطن الزائد وعدم الراحة فى المعدة .

 

- من فوائد الجريب فروت انه يخفف من الاضطرابات البولية :

عصير الجريب فروت غنى جدا بالبوتاسيوم وفيتامين C ، فهو يخفف من الاضطرابات البولية التى تحدث بسبب مشاكل الكبد ، الكلى ، او مشاكل القلب وعلاوة على ذلك ان ارتفاع نسبة البوتاسيوم تعمل على الاسترخاء وخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وقد ارتبطت زيادة نسبة البوتاسيوم مع تحسن الوظائف الادراكية بسبب زيادة تدفق الدم والأكسجين الى الدماغ .

 

يعتبر استهلاك الجريب فروت افضل من كثير من الادوية الاخرى ، فهو علاج من مصدر طبيعى يساعد الجسم على محاربة الامراض المختلفة ، فهذه الفاكهة متاحة بسهولة فى اى موسم ، وتمكن الجسم من تنظيم الكولسترول وهو ما يعنى انه يقلل من العديد من المخاطر القلبية الوعائية الناجمة عن الكولسترول وكذلك الدهون الثلاثية الخطرة ، ولكن ايضا ينبغى توخى الحذر عند تناوله واستشارة الطبيب إذا شعرت بأعراض غير طبيعية .

مواضيع مميزة :