بالصور قنديل لبدة الأسد أكبر قناديل العالم

قنديل لبدة الأسد يعتبر أكبر قنديل في العالم، وهو يعيش في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، وعلي الرغم من لسعة قنديل لبدة الأسد نادرا ما تكون قاتلة لكنها مؤلمة للغاية، تعرف أكثر علي قنديل لبدة الأسد هذا الكائن البحري المثير للاعجاب في هذا المقال .

 

 

على الرغم من أن معظم قناديل لبدة الأسد صغيرة إلا أن جسم قنديل لبدة الأسد يمكن أن يزيد على 8 أقدام، ولكن هذا ليس الجزء الأكبر من قنديل لبدة الأسد، حيث أن القنديل لديه مجسات طويلة يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من 100 قدم، ولديه الكثير من هذه المجسات.

 

 

قنديل لبدة الأسد لديه 8 مجموعات من المجسات كل مجموعة تحتوي على (70-150) من المجسات، وتتدلى المجسات تحت جسم قنديل لبدة الأسد إلى جانب الشفاه المثنية والغدد التناسلية، وكل هذه البنية معا تشبه لبدة الأسد.

 

 

من المثير للاهتمام أن قنديل لبدة الأسد يتغير لونه مع تقدم العمر، ويبدأ القنديل باللون الوردي والأصفر في بداية العمر، وبعد أن ينمو جسمه إلى 5 بوصات يصبح قنديل لبدة الأسد محمرا إلى البني المحمر، ومع نمو الجسم أكثر من 18 بوصة يصبح لون قنديل لبدة الأسد داكنا أكثر.

 

 

- أين يتم العثور على قنديل لبدة الأسد ؟

قنديل لبدة الأسد يعيش منشرا في محيط واسع نسبيا، فقنديل لبدة الأسد موجود في كل من المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، ولكن في مياه باردة أقل من 68 درجة فهرنهايت أي ما يعادل أقل من 20 درجة مئوية.

 

 

- ماذا يأكل قنديل لبدة الأسد ؟

 

قنديل لبدة الأسد نظامه الغذائي يتكون من العوالق والأسماك والقشريات وقناديل البحر الأخرى، وقنديل لبدة الأسد لديه استراتيجية تغذية مثيرة للاهتمام حيث يرتفع عموديا في الماء، ثم ينشر مجساته بالعرض (مثل الشبكة) ويهبط إلى أسفل محاصرا الفريسة التي تقع داخل عمود الماء.

 

 

- هل قنديل لبدة الأسد خطير؟
نادرا ما تكون لسعات قنديل لبدة الأسد قاتلة، ولكن لسعته قد تكون مؤلمة جدا على الرغم من أن الألم مؤقت بشكل عام ويسبب احمرار في المنطقة، واللسعة قد تسبب بعض الأعراض التي يمكن أن تشتمل على تشنجات العضلات، وصعوبة في التنفس، وحرق الجلد، والتقرح.

 

 

- ماذا تفعل عندما تحصل على لسعة من قنديل لبدة الأسد ؟

أولا، شطف المنطقة التي تم لسعها من قبل قنديل لبدة الأسد بمياه البحر (وليس المياه العذبة والتي يمكن أن تسبب لسعة أكثر شدة)، وتعادل اللسعة باستخدام الخل، وأكشط أي خلايا لاسعة متبقية باستخدام شيء صلب مثل بطاقة الائتمان، أو عن طريق صنع عجينة باستخدام ماء البحر وبودرة التلك أو صودا الخبز، وتركها تجف، وتغطية المنطقة باستخدام كريم الحلاقة، فقد يساعد هذا أيضا على تقليل الإحساس في هذه المنطقة وإزالة الخلايا اللاسعة المتبقية.

 

 

- كيف تتجنب لسعة قنديل لبدة الأسد ؟
قد يكون قنديل لبدة الأسد كبير، مع كتلة من المجسات اللاسعة الطويلة، ولذلك دائما إمنحه مسافة كافية واسعة، وتذكر قد لا تزال الخلايا اللاسعة تعمل حتى بعد وفاة قنديل البحر، ولذلك لا نفترض أنه من الآمان لمس قنديل البحر حتى لو كان ميتا على الشاطئ.

 

 

- حقائق اخرى عن قنديل لبدة الأسد :
* يمكن أن ينمو قنديل لبدة الأسد حتى يصل إلى حوالي 120 قدم في الطول.

* قنديل لبدة الأسد يأكل ويتخلص من الفضلات من نفس الفتحة.

* يأتي قنديل لبدة الأسد في مجموعة متنوعة من الألوان، فالقناديل البالغة تأتي في اللون الأرجواني أو الأحمر، في حين أن القناديل الصغيرة تميل إلى اللون البرتقالي.

* يمكن أن يصل عدد المجسات الطويلة التي يمتلكها قنديل لبدة الأسد إلى حوالي 1200 مجس.

 

 

فيديو لقنديل لبدة الأسد يسبح

مواضيع مميزة :