كيف تحتفظ بالليتر بوكس نظيفا من أجل القطط ؟

غالبا ما يكون سوء صيانة الليتر بوكس (صندوق الفضلات) هو السبب في الحوادث المزعجة لصندوق الليتر بوكس، فتكره القطط الليتر بوكس الغير نظيف وقد تكون القطط مدفوعة للبحث عن بدائل، سواء كان ذلك ركنا للسجادة أو سلة غسيل نظيفة في الخزانة، وإن حاسة الشم لدى القطط أقوى بحوالي 14 مرة من حاسة الشم لديك، لذا فإن الليتر بوكس الذي له رائحة نظيفة بشكل جيد تستطيع القطط إدراك ذلك، وفي الوقت الذي يكتسب فيه الليتر بوكس شعبية كبيرة، فإن أسعاره باهظة بالنسبة إلى العديد من مالكي القطط، وتميل معظم القطط إلى تفضيل الليتر بوكس القياسية.

 

 

التحضير لتنظيف الليتر بوكس الخاص بالقطط :

القاعدة الأساسية هي أنه يجب على الأسرة توفير صندوق واحد من الليتر بوكس لكل قطة مقيمة بالإضافة إلى صندوق أخر إضافي واحد، ويجب أن يكون أي إختلاف على الجانب الإيجابي، أي أن يكون لدينا سبعة من الليتر بوكس لأربعة من القطط.

 

إذا كان لديك أكثر من ثلاث من الليتر بوكس، فربما تجد نفسك تقضي الكثير من الوقت في تنظيف الأماكن الخاصة بالنسبة لهم، وسوف تتعامل مع صندوقين أو ثلاثة جنبا إلى جنب مع أكثر من قطة واحدة وستجعل أيضا التنظيف أكثر ملاءمة.

 

 

ماذا تحتاج لتنظيف الليتر بوكس ؟
تحديد أي منتجات لتنظيف الليتر بوكس هو إختيار شخصي للغاية، ونادرا ما تنطبق قاعدة مقاس واحد يناسب الجميع، والعامل المهم دائما هو السماح للقطط أن تكون المرشدة، فإذا لم تكن راضية عن الليتر بوكس والمنتجات الملحقة الخاصة بك التي تستخدمها في عملية التنظيف، فسوف تخبرك بذلك دون أي شك، ومن هذه الأدوات المجرفة وبطانة الليتر بوكس وهو اختياري، ومحلول بليتش المخفف من 1 إلى 32 (كوب واحد من مادة التبييض في 1 جالون من الماء) ومناديل ورقية.

 

 

حدد المكان ثم ضع الليتر بوكس :

يجب وضع الليتر بوكس في مكان لأقصى قدر من الخصوصية، بعيدا عن الأجهزة المزعجة، ومع طريق الهروب السهل في حال كان لديك قطط تحب أن تضايق القطط الأخرى، ومن المؤكد أن التورط في وضع الليتر بوكس في مكان غير ملائم يؤدي إلى تجنب الليتر بوكس من قبل القطط الضحية، وما لم تكن القطط تفضل الليتر بوكس المغطى في مكان تريد الإحتفاظ به غير واضح، مثل المطبخ، فإن أفضل ليتر بوكس للبدء به هو مربع مستطيل عادي، وتأكد من أن الليتر بوكس كبير بما فيه الكفاية بحيث يمكن للقطط التحرك في مكانها بشكل مريح دون أي مضايقات.

 

 

تبطين الليتر بوكس، إختياري :
استخدام بطانات الليتر بوكس هو تفضيل شخصي، فهي ملائمة للتخلص من الفضلات عندما يحين وقت تفريغها وغسلها، والبطانات هي ميزة مؤكدة عند استخدام الفضلات الغير قابلة للتلف لأنها تحتوي على البول الزائد الذي يبدو أنه تجمع، وهذا هو السبب في أن معظم الفضلات الغير قابلة للتنظيف يجب أن تتغير بشكل متكرر.

 

 

ضع البطانة على فضلات القطط :
يوصي معظم صانعي الليتر بوكس استخدام 2 إلى 3 بوصة من البطانة، وقد تحتاج إلى استخدام 3 إلى 4 بوصة من البطانة إذا كانت القطط تقوم بالحفر عميقا أسفل صندوق الليتر بوكس وإذا كنت تستخدم أقل، ابدأ ببوصتين واختبر حتى تجد العمق المثالي لقطتك.

 

 

وقت إستخدام المجرفة مع الليتر بوكس :

مع فضلات القطط المتكتلة، يكون التجريف سهلا نظرا لأن البول يتكتل إلى قطع صلبة إلى حد ما والتي يمكن نزعها من مكانها أثناء غربلة البطانة النظيفة مرة أخرى في الليتر بوكس، ويجب أن يتم حصد الليتر بوكس بحد أدنى مرتين يوميا، إذا كان ذلك ضروريا، وقد تحتاج إلى إضافة البطانة النظيفة بعد الاستغناء عن القديم. 

 

 

إفراغ وغسل الليتر بوكس :

تفريغ الليتر بوكس المنتظم واستبداله سيبقي الرائحة جديدة ونظيفة لفترة من الوقت، واعتمادا على نوع البطانة التي تستخدمها، فقد يكون هذا في كثير من الأحيان كل أسبوع أو كل أربعة أو خمسة أسابيع، ويجب تفريغ الليتر بوكس وغسلها في كثير من الأحيان، وذلك في المقام الأول لأن البول سيجمع في قاع الليتر بوكس، وستصبح الرائحة قوية جدا بسرعة كبيرة، ويجب تفريغ البطانة المستخدمة في كيس من البلاستيك قوي مع ربطة عنق قوية بشكل آمن قبل التخلص منها في سلة المهملات، ولا يجب اﻟﺘﺨلص من ﻣﺤﺘﻮﻳﺎت الليتر بوكس ﻓﻲ المرحاض.

 

بعد ذلك، اغسل الليتر بوكس تماما بمنظف وماء ساخن، ثم اشطفه تماما، ثم رشه من الداخل والخارج باستخدام محلول تبييض خفيف، حوالي 1 كوب من المبيض إلى 1 جالون من الماء، وإذا كان الجو مشمسا، اترك الليتر بوكس في الخارج جافا لمدة ساعة، ثم اشطفه مرة أخرى جيدا، ثم يجفف بمناشف ورقية.

مواضيع مميزة :