5 معلومات عن طيور الحب الاليفة بالصور

طيور الحب هي واحدة من أنواع الببغاوات الأليفة الأكثر شعبية، وبالنسبة لأولئك الذين هم على علم ومعرفة بطيور الحب هذه الطيور المدهشة، فإنهم لن يستغربوا من هذه المعلومات الرائعة، وطيور الحب تعتبر من الطيور الجميلة والذكية، وتعتبر ايضا هذه الطيور الصغيرة واحدة من أكثر أنواع الببغاوات الأفريقية المحبوبة لأكثر من 100 سنة .

 

ومع ذلك، فهناك الكثير من الأساطير عن طيور الحب، وسلوكهم، وكيفية الاحتفاظ بهم كحيوانات أليفة، وإذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن طيور الحب، فاكتشف معنا بعض الحقائق الأساسية حول هذه الطيور الصغيرة المشاكسة وسوف تتفاجأ بما يلي .

 

 

1- عادة طيور الحب لا تتكلم :

ببغاوات طيور الحب لا تتكلم

 

على الرغم من ان طيور الحب من انواع الببغاوات والتي لديها القدرة على محاكاة كلام البشر، إلا ان طيور الحب لا تدخل من ضمن انواع الطيور التي تتكلم، وذلك لانهم نادرا جدا ما تقرر ان تتكلم، واذا اختارت طيور الحب ان تقلد الاصوات فإنها لا تكرر حتى الاصوات البسيطة مثل الصفير، أو الاصوات المنزلية مثل صوت جرس الباب او الميكرويف، ومن غير المعروف لماذا بعض طيور الحب تميل الى محاكاة كلام البشر اكثر من غيرها من طيور الحب الاخرى، ولكن يعتقد الى حد بعيد ان هذه الطيور التي يمكنها ان تتكلم هي تعلمت الكلام في سن مبكر .

 

 

2- هناك العديد من انواع طيور الحب :

هناك عدة انواع من طيور الحب

 

هناك العديد من الانواع المختلفة من طيور الحب، وفي الواقع، هناك تسعة أنواع فرعية منفصلة من هذه الببغاوات الصغيرة، ولكل منها سماتها المميزة وصفاتها الخاصة، وتشتمل هذه الانواع على طيور الحب المقنعة، وطيور الحب ذو الخدود السوداء، وطيور الحب فيشر، وطيور الحب نياسا، وطيور الحب ذو الوجه الاحمر، وطيور الحب ذات الجناح الاسود، طيور بولاريا، وطيور مدغشقر .

 

والاكثر شعبية هي طيور الحب ذات الوجه الخوخي، ويمكن التعرف على طيور الحب ذات الوجه الخوخي من خلال قوس قزح الذي يتضمن اللون الاصفر والاخضر والازرق على جسمهم، وايضا من خلال الوجه ذو اللون الخوخي الوردي، وهناك أنواع مختلفة من طيور الحب لديها اختلافات في المظهر والطباع، وفي المتوسط، كل طيور الحب يمكن ان تعيش لمدة تصل إلى 20 عاما في الأسر .

 

 

3- طيور الحب واحدة من اصغر انواع الببغاوات :

طيور الحب من اصغر انواع الببغاوات

 

على الرغم من ان طيور الحب من انواع الببغاوات الحقيقية، إلا ان طيور الحب تعتبر من اصغر اعضاء اسرة الببغاوات، فمعظم انواع طيور الحب يصل حجمها في المتوسط ما بين (5-7) بوصات في الطول عندما تصل الى مرحلة البلوغ، وذلك عندما تقاس من بداية المنقار الى نهاية الذيل، وحجم هذه الطيور الصغيرة عمل على زيادة شعبيتها بين اولائك الذين يعيشون في الشقق والمساحات الصغير .

 

وقد وجد العديد من الناس التي تهوى تربية الطيور انه من الاسهل إيواء ورعاية هذه الطيور الصغيرة بدلا من محاولة الاحتفاظ بأنواع الببغاوات الأكبر حجما مثل المكاو والكوكاتو .

 

 

4- ليس من الافضل دائما الاحتفاظ بطيور الحب في ازواج :

ايهما افضل طائر ام اثنين من طيور الحب ؟

 

الأسطورة المزعومة على نطاق واسع أنه يجب أن لا تملك أبدا واحد فقط من طيور الحب، وأنه إذا لم يتم الاحتفاظ بهذه الطيور في أزواج فإنها سوف تموت من الاكتئاب، ولكن الصحيح أن هذه الطيور اجتماعية للغاية والتي تزدهر على التفاعل ويجب أن تحفز اجتماعيا، وفي كثير من الحالات، أنه من الأفضل في الواقع لأصحاب طيور الحب الاحتفاظ بطائر واحد فقط من هذه الطيور .

 

وذلك لأن هذه الطيور تتكاثر بسهولة في الأسر، ومعظم أصحاب الطيور ليسوا قادرين على رعاية عائلة كاملة من هذه الببغاوات، ومن الجدير بالذكر أيضا أن الطيور التي يتم الاحتفاظ بها في أزواج تميل إلى الترابط مع بعضها البعض وتتجنب التفاعل البشري، وأولئك الذين يرغبون ان تكون طيور الحب الخاصة بهم حنونة ليتم التعامل معها من قبل أيدي البشر وجدو أنه من الأفضل الاحتفاظ بهذه الطيور منفردة، وتكريس أكبر قدر ممكن من الوقت للعب والتنشئة الاجتماعية معهم حتى يتم تلبية احتياجاتهم .

 

 

5- طيور الحب نشطة جدا :

طيور الحب من الطيور النشطة جدا

 

مثل جميع الببغاوات، تعتبر طيور الحب من الطيور النشطة للغاية والتي تحتاج إلى حد ما من التمارين الرياضية من أجل البقاء في أعلى حالة بدنية، واولئك الراغبين في الاحتفاظ بطيور الحب يجب أن كونوا على استعداد لإعطاء طيورهم الاليفة مكان آمن للعب خارج قفصه لعدة ساعات في اليوم الواحد، وهذا سوف يسمح للطيور بممارسة كل التدريبات العضلية التي تحتاجها في البقاء لتكون بصحة جيدة، وهذا الى جانب توفير التحفيز الذهني المهم لهذه الحيوانات الذكية جدا .

 

مواضيع مميزة :