تعرفى بالصور على فرش المكياج واستخداماتها

الكثير من السيدات يتسائلن عن افضل انواع فرش المكياج واستخداماتها ، خصوصا بعد وجود العديد من اشكال واحجام فرش المكياج ، ويقول الخبراء انه لكى تحصلى على مكياج طبيعى لوجهك عليكى باختيار افضل انواع فرش المكياج .

 

 

* فرش المكياج واستخداماتها المتعددة :

اذا كنتى مبتدئة ولم تعرفى الكثير عن مجال المكياج ، عليكى متابعة قراءة هذا الموضوع لكى تتعرفى على المعلومات الصحيحة لاسس وضع المكياج وكيفية استخدام كل حجم من الاحجام المتعددة لفرش المكياج .

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

- اولا فرش المكياج واستخداماتها للعيون :

 

1- فرشاة تظليل متوسطة :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

من اهم فرش المكياج واستخداماتها للعيون فرشاة التظليل المتوسطة والمسطحة ، والتى لها اطراف مستديرة قليلا ، لكن حجمها مناسب لفرد ظل العيون على الجفن العلوى للعين ، وقد ينصحك الخبراء باختيار فرشاة لينة بما فيه الكفاية حتى لا تؤذى بشرتك ، وتلك الفرشاة تمكنك من وضع ظل العيون على الزاوية الخارجية لعينيكى ، ويمكن ان تستخدمى تلك الفرشاة لتظليل خط الرموش السفلى .

 

 

2- فرشاة منفوشة ولها قبوة :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

ايضا من فرش المكياج واستخداماتها تلك الفرشاة المنفوشة والتى تكون لها قبوة ، وعليكى ان تختاريها لينة بدرجة كافية لتجنب الخدوش ، فالقبوة الموجودة بالفرشة تضمن لكى الحصول على نفس درجة اللون التى تريدينها حتى وان كانت هناك تجاعيد بالجفن ، وقد تمكنك تلك الفرشاة من نشر ظل العيون على الجفن لاعلى والى الخارج ، وقد تتميز تلك الفرشاة بانها يمكن استخدامها فى الزاوية الداخلية للعين لكى تحصلى على لمسة مشرقة للعيون .

 

 

3- فرشاة تظليل كبيرة :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

من فرش المكياج ، تلك الفرشاة التى تستخدم فى التظليل وهى تكون اكبر حجما من فرش التظليل المتوسطة ، ويعتبر استخدام تلك الفرشاة مثالى عند وضع لون واحد بالجفون من الحاجب وحتى الرموش ، وقد ينصحك الخبراء فى اختيار الفرشاة شديدة الكثافة .

 

 

4- فرشاة المكياج الخاصة بالكحل :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

من فرش المكياج ، فرشاة الكحل ، وتلك الفرشاة تتميز بان لها شعيرات رقيقة مع جانب مدبب منها ، وتلك الفرشاة تجعل من السهل وضع الكحل الكريمى بمجرد غمس الفرساة فى عبوة الكحل ، ويمكنك استخدام تلك الفرشاة لوضع الكحل والاستغناء عن الايلينر .

 

 

5- فرشاة ومشط معا للعيون :

لا يمكن ان تحصلى على مظهر جذاب لعيونك بدون تعديل مظهر الحواجب وتمشيطها ، وتلك الفرشاة لها جانبين تسهل عليكى الحصول على حواجب رائعة .

 

 

- ثانيا فرش المكياج واستخداماتها للوجه :

 

1- فرشاة احمر الخدود :

فرش المكياج واستخداماتها للوجه متعددة فمنها فرشاة متوسطة الحجم لها قبوة صغيرة وشعيرات منحنية ، وتلك الفرشاة يمكنك استخدامها لتوزيع كريم الاساس ، لكن عليكى اختيار احدى الانواع التى تحتوى على شعيرات مرنة لتجنب الخدش .

 

2- فرشاة الكونتور :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

اذا كنتى ترغبين فى اظهار جمال وجهك ، فعليكى ابراز الزوايا الموجودة به من خلال عمل كونتور للوجه ، وهو تستخدمين فيه لون داكن من كريم الاساس لاخفاء عيوب الوجه ، فمثلا يساعدك فى تقليل حجم الانف ، او تقليل حجم الجبين ، وتلك الفرشاة هى احدى فرش المكياج واستخداماتها محدودة فى توزيع اللون الداكن من كريم الاساس فى المنطقة المحددة من الوجه ، ولابد ان تكون تلك الفرشاة كثيفة الشعيرات .

 

 

* فرش المكياج للحواجب :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

ابتكر خبراء التجميل ظلال مخصوصة للحواجب تغير من لون وحجم الحاجب ، وهى تكمل مظهر مكياج العيون ، وتلك الفرشاة تبدو صغيرة ولها شعيرات رقيقة ولها منحنى فهى من جانب اعلى من الجانب الاخر .

 

* قلم الكحل من فرش المكياج الهامة :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

تستخدم تلك الفرشاة الكثيفة للتظليل الدقيق على طول الزاوية الخارجية للعين ، وقد تتميز بانها جامدة لتسهل عليكى رسم العين مثل الكحل .

 

 

* فرش المكياج للماسكرا :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

تبدو فرشاة الماسكارا وكأنها مروحة صغيرة مصنوعة من شعيرات دقيقة ، وهى تساعد على توزيع الماسكرا وتمشيط الرموش ، بحيث تظهر عيناكى جذابة .

 

 

*فرش المكياج واستخداماتها فى الفاوندشن :

وضع الفاوندشن بفرشاة ناعمة ونوعها جيد يسهل عليكى توزيع الفاوندشن على الوجه ، وتلك الفرشاة كثيفة ولها قبوة ،ولها جانبين دائريين .

 

* فرش المكياج واستخداماتها فى توزيع البودرة :

ابتكر المتخصصون فرشاة كبيرة لتوزيع بودرة الوجه بشكل مثالى ، وهذه الفرشاة هى كبيرة الحجم وكثيفة ، ويمكنها ان توزع البودرة بشكل مثالى على جميع انحاء وجهك .

 

 

* فرش المكياج لتوزيع البودرة بحجم كبير :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

هذه الفرشاة هى الاكثر كثافة من الفرشاة السابقة ، وهى تسهل عليكى توزيع البودرة على الوجه .

 

 

* فرش المكياج واستخداماتها للشفاه :

 

فرش المكياج واستخداماتها 

 

فرشاة الشفاه هى تساعد على توزيع احمر الشفاه بشكل دقيق ، فهى رفيعة ومسطحة ولها جوانب مدببة ، ويمكنك استخدامها مع احمر الشفاة السائل او الاقلام .

مواضيع مميزة :