5 منتجات طبيعية للبشرة الدهنية

تساعد العقاقير المضادة للبكتيريا في محاربة البكتيريا وتساعد أيضًا في إزالة آثار المكياج أو أي منتج آخر محمّل بالكيماويات بعد يوم طويل ولكن هل تعلم أن الإفراط في استخدام العقاقير التي تحتوي على الكحول يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد، وإذا كان لديك نوع من البشرة الدهنية، فستعرف مدى أهمية الأدوية المضادة للعقاقير في روتينك اليومي للعناية بالبشرة فهي لا تساعد فقط في تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل المسام بل أنه يقلل الدواء القابض من الزيت الزائد، وتميل بشرتنا إلى إنتاج زيت صحي، لكن الاستخدام المفرط للعقاقير يمكن أن يمنع إنتاج الزيوت الطبيعية، وعلى الرغم من أنه من الممارسات الجيدة تنظيف وجهك قبل الذهاب إلى السرير، إلا أنه من الضروري تنظيفه بشكل طبيعي لذلك إذا كنت تريد استخدام عقاقير، لماذا لا تستخدم العقاقير الطبيعية.

 

يمكنك بسهولة صنع العقاقير في المنزل والمكافأة الحقيقية أن العقاقير محلية الصنع هذه تعمل مثل أي من الأدوية التي يتم شراؤها من المتجر، مع وجود الفرق الوحيد وهو أنه يتم تصنيعها باستخدام مكونات طبيعية وإليك بعض العقاقير المنزلية الصنع التي يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة.

 

ماء الورد القابض :
يعمل ماء الورد كدواء قابض طبيعي يساعد على تنظيف مسام البشرة ولون بشرتك بلطف كل ما عليك أن تضع ماء الورد محلي الصنع يوميًا لتنظيف بشرتك وإبقائها بعيدة عن الأمراض المختلفة وكل ما عليك فعله هو غلي كوب من الماء وإضافة بتلات الورد فيه واترك الماء يغلي حتى تمتص لون زهرة الورد ونخلط بضع قطرات من زيوت الليمون الأساسية لهذا الماء المليء بالورود ويقلب جيدا وقم بتطبيقه يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش دون الحاجة إلى القلق بشأن استخدام المواد الكيميائية.

 

خل التفاح الطبيعي :
دائمًا ما يُعتبر خل التفاح الطبيعي الخام والعضوي مادة مفيدة للبشرة ويساعد في تقليل مسام الجلد ويمتص الزيت الزائد من الجلد، مما يساعد على إخراج البشرة ويمكنك أن تضف حوالي 25 ملليلتر من خل التفاح في 100 مل من الماء المقطر في وعاء ويقلب جيدا ويضاف بضع قطرات من الزيوت العطرية كالليمون ويصب الخليط في وعاء ويتم تطبيقه على وجهك والعنق بانتظام.

 

البابونج :
لا يقلص البابونج مسام البشرة فحسب، بل يزيل الأوساخ ويزيد من التحكم في إفراز الزيت مما يجعله يبدو أكثر صحة كل ما عليك هو أخذ كوبين من الماء وأضف أزهار البابونج المجففة والنعناع المجفف وغليها، اسمح لهم يهدأوا لبضع دقائق و أسكب المزيج في حاوية فارغة وقم بتطبيق هذه الدواء القابض يوميًا لتنشيط بشرتك.

 

الخيار كدواء قابض :
هل تعلم أن الخيار يعمل كقناع طبيعي وينظف ويخفف بشرتك، كل ما عليك هو أخذ شرائح طازجة من الخيار و قم بفركها على بشرتك لتقليل البقع الداكنة، قبل غسل وجهك بالماء.

 

الليمون :
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك الذي يجعله بمثابة مكون طبيعي يساعد على تقليص وتقييد مسام الجلد فهو يقلل من إفراز النفط الزائد واحمراره ويضيء بشرتك للحصول على بشرة متساوية كل ما عليك فعله هو إضافة عصير الليمون في الماء واستخدامه على وجهك لرؤية نتائج إيجابية.

 

وأخيرا يجب أن تبحث عن أي حساسية وتأكد من أنك لا تستخدم الكثير من هذه العقاقير الطبيعية على الجلد الجاف، وإلا فإنك قد تجعل بشرتك أكثر جفافًا.

مواضيع مميزة :