غرائب وطرائف - دورى كرة القدم للرجال الذين يعانون من السمنة

فى كل يوم نسمع عن غرائب وطرائف متعددة تحدث فى العالم ومنها هذا الخبر الغريب والعجيب عن تخصيص دورى لكرة القدم للرجال الذين يعانون من السمنة والذي يقام فى انجلترا .

 

ففى انجلترا يخصص دورى لكرة القدم لمساعدة الرجال الذين يعانون من السمنة وقد اتخذوا قرار فقدان الوزن وهذا الدورى يحدث كل عام ،ويسمى الدورى باسم "رجل ضد الدهون " ،مقر هذا الدورى فى سوليهال فى وست ميدلاندز .

 

وقد بدأ هذا الدورى قبل عامين والتحق بالدورى شخص يدعى اندرو شاناهان البالغ من العمر 37 عاما ،وقد اضاف اندرو قائلا انه كان في حرج دائم بسبب وزنه الزائد لان اغلبية الطبقات التى تعانى من زيادة الوزن هم من النساء والاطفال ،واضاف ايضا لقد كنت رجل ضد الدهون لاننى كنت اعانى من البدانة المفرطة وكنت اخشى من الصعوبات التى يواجهها الرجال اثناء فقدان الوزن .

 

واضاف اندرو شاناهان ان مجرد التخوف من الصعوبات التى نقابلها اثناء فقدان الوزن هو سبب فشل كثير من الرجال فى انقاص الوزن ،واوضح ان كل ما يحتاجه اى شخص لكى ينقص وزنه ان يغير الطريقة التى يتناول بها الطعام كما يغير من نمط حياته ،كما يفضل وجود الدعم باستمرار لكل من يعانون من السمنة ويريدون انقاص وزنهم .

 

وفى يناير عام 2014 التحق اندرو شاناهان فى برنامج رجل ضد الدهون بعد تجميع مبالغ كبيرة من الاموال لكى ينقص وزنه الزائد ،وبالفعل تمت مساعدته من خلال الطرق الطبيعية من تنظيم الطعام وتنظيم الانشطة ، وقال اندرو ان 67% من الرجال الذين يعانون من السمنة يخجلون من الذهاب للعب الكرة ،واضاف قائلا انه يوجد العديد من الرجال يرغبون فى العودة الى الرياضة ،لكن برنامج فقدان الوزن مثير جدا للاهتمام .

 

ووفقا لستيفن مونداى رئيس الصحة العامة فى مجلس سوليهال ان برنامج الرجل ضد الدهون هو مبادرة عظيمة ،لانه من الصعب ان يوجد مجموعات تدعم فقدان الوزن للرجال ،وقال ان هناك قلق وطنى بسبب السمنة ولكن معظم المراكز التى تهتم بفقدان الوزن هى مخصصة للسيدات والاطفال ،ولذلك فان رجل ضد الدهون هى مبادرة مهمة ومبتكرة للغاية .

مواضيع مميزة :