غرائب وعجائب العالم - فقدان الوزن من خلال التحديق فى الشمس

يوجد فى العديد من غرائب وعجائب العالم التى تحدث يوميا ومنها ما نقدمه اليكم اليوم ،حيث مجموعة من النساء فى الصين يحاولون انقاص وزنهم الوزائد عن طريق التحديق باشعة الشمس الحارة .

صدق اولا تصدق تتجه النساء فى الصين الى اتجاه جديد لفقدان الوزن الزائد وهو من خلال النظر الى اشعة الشمس بشكل فيه تركيز عالى وذلك على امل ان تكون اشعة االشمس هى اشعة سحرية يمكن من خلالها ذوبان الدهون الزائدة فى الجسم .

هذا العلاج يعتقد بان اصله من اوروبا ،ويشير هذا العلاج الى ان النظر الى الشمس سوف يوفر لك ما يكفى من الطاقة وذلك يكون بعيدا عن السعرات الحرارية الموجودة فى الطعام ،ويعتقدون بانه كلما زادت الفترة التى ينظرون فيها الى الشمس يساعد ذلك فى الاستغناء عن تناول الطعام .

غرائب وعجائب العالم

ذكرت مجلة تسمى جوز الهند بانه تم رصد عشر سيدات على الاقل قاموا بذلك العلاج حيث  انهم قاموا بالتحديق فى اشعة الشمس مباشرة لمدة ثلاثون دقيقة قبل غروب الشمس على شاطئ فى قرية سام كافى لى يو ، وهؤلاء السيدات يرتدون ملابسهم الرسمية كاملة ،وتتراوح اعمار هؤلاء السيدات بين العشرون والثلاثون عاما .

وقد تمت ملاحظة ان هؤلاء السيدات كانوا يرتدون نظارات الشمس وقاموا بضبط هواتفهم الشخصية على الوقت المحدد للنظر فى اشعة الشمس ،ومن الملاحظ ان ذلك الامر غير مريح حيث انهن يقومون بوضع ورق المناديل على وجههن .

وقد ذكرت واحدة من السيدات اللاتى يقومون بهذا العلاج ان بعض الناظرين الى اشعة الشمس هن ينتمون الى جماعات دينية وان نظرهم الى اشعة الشمس ليس فقط لمجرد العلاج من الوزن الزائد وانما هو ايضا مفيد للصحة العامة ،واضافت قائلة : نحن نمارس التحديق فى اشعة الشمس كبديل لتناول الطعام .

غرائب وعجائب العالم

وقال احد الناظرين الى اشعة الشمس عند الشاطئ :ان بعض الذين انتهوا من العلاج يأكلون بعد فترة العلاج كميات اقل مما كانوا يتناولوها قبل العلاج ،وايضا اصبح بعض من الذين انهوا العلاج اهتمامهم بالطعام اقل .

يبدو ان ممارسة التحديق فى اشعة الشمس تتناقض مع كل الدراسات العلمية التى تقول بعدم الخروج كثيرا فى وقت الشمس مثل وقت الظهيرة ،لا سيما ان من يتبعون العلاج يقومون بالتحديق مباشرة فى اشعة الشمس ،لكن الناظرون الى اشعة الشمس والذين يتبعون هذا الطريق من العلاج يقولون بانهم قادرين على حماية انفسهم وذلك من خلال ارتداء نظارات الشمس وهم يعتقدون بانها قادرة على حمايتهم من الاشعة فوق البنفسيجية ،وبطبيعة الحال فان الاطباء غير مقتنعين بهذا الطريق لعلاج الوزن الزائد ،وخاصة ان منطقة هونغ كونغ هى منطقة شبه استوائية ،وفى الواقع اذا كان هذا العلاج خاطئ فقد يكون هذا العلاج شديد الخطورة على من يقومون به .

مواضيع مميزة :