ما هي عاصمة البرتغال ؟

لشبونة هي عاصمة البرتغال وهي واحدة من اقدم المدن في العالم، واقدم المدن في اوروبا الغربية، وهي بدون شك من الدول التي سبقت العواصم الاوروبية الحديثة الاخرى مثل لندن، فلشبونة هي عاصمة البرتغال منذ منتصف القرن ال13 ، واصبحت لشبونة تدريجيا وسط منطقة حضرية هي اهم منطقة في البرتغال .

ولشبونة هي المحور الرئيسي لخدمات التجارة والاعمال في البرتغال ، ويتوافد علي المدينة الكثير من السياح مما يجعل منها ميزة للتدفق المستمر للسياح، وتتكون لشبونة من بنية تحتية متطورة ومؤسسات بحث وتطوير ، كما ان لشبونة موطنا ل2.8 مليون نسمة وفقا لاحصائيات عام1991 .

حدود لشبونة ومساحتها :

عاصمة البرتغال

تقع لشبونة في الجنوب الغربي من البرتغال وهي واحدة من العواصم الجنوبية الموجودة في اوروبا ، وتقع مدينة لشبونة على ساحل المحيط الاطلسي، والمدينة تحتل مساحة حوالي 84.94 كيلومتر .

عدد السكان في لشبونة :

عاصمة البرتغال

يعيش نحو حوالي 2.8 مليون نسمة في لشبونة العاصمة ، والسكان حوالي 27٪ من سكان البرتغال ، وخلال العقد الماضي انخفض عدد سكان مدينة لشبونة ويرجع ذلك إلى هجرة الكثير من السكان إلى مناطق سكنية اخري في الضواحي .

الطبيعة المناخية في لشبونة :

مدينة لشبونة تتمتع بمناخ البحر الابيض المتوسط من بين جميع المدن الكبرى في اوروبا، وذلك بسبب تأثير المحيط الاطلسي، مما يجعل لشبونة تتمتع بمناخ معتدل طوال العام ، فتتمتع مدينة لشبونة بكمية معتدلة من اشعة الشمس طوال العام وايام ساخنة في اشهر الصيف .

اما عن هطول الامطار فهي غزيرة إلى حد ما في اشهر الشتاء في لشبونة ، ثم تنخفض بشكل تدريجي حتى ذروة الصيف، وفي  الخريف الجو يظل دافئا، ويمكن ان ينتج بعض الايام الرطبة، وامطار شهرية في المتوسط في شهر نوفمبر .

فمدينة لشبونة نادرا ما تكون باردة جدا، فهي دائما ما تحافظ على المناخ المعتدل، حتي خلال اشهر الشتاء ، ومع ذلك اشهر الصيف بها ايام من الحرارة الثابتة .

اهم المعالم الموجودة في لشبونة :

عاصمة البرتغال

تتميز مدينة لشبونة ببعض الاحياء المهمة التي تجعل منها وجهة للعديد من الزائرين فمن ضمن هذه الاحياء الهامة حي الكانتارا وهو من الاحياء الاساسية جدا في لشبونة، ففي القرن ال16، استخدم النبلاء هذا الحي للتنزه في قواربهم .

وخلال اواخر القرن ال19، اصبح حي الكانترا ايضا من المناطق الصناعية الشعبية، والذي توفر لديه الكثير من المصانع الصغيرة والمستودعات ، وفي 1990 في وقت مبكر، بدأ حي الكانتارا في جذب الشباب نظرا لوجود عدد من الحانات هناك .

ويأتي حي الفاما ليكون من الاحياء الهامة ، وحي بايرو التو الذي يقع في وسط لشبونة والذي يعمل بمثابة منطقة سكنية، ومنطقة للتسوق والترفيه ، وهو ايضا مركز الحياة الليلية في لشبونة .

وايضا يوجد العديد من المعالم المهمة في لشبونة مثل المنارة وبرج بيليم، فهذا البرج يعتبر من المعالم التي تجعلها واحدة من عجائب الدنيا السبع في البرتغال ،وهي من المناطق الاكثر زيارة في المدينة .

ومن احدي هذه المعالم قصر مافرا ، هو ذلك الدير الذي بني في القرن ال18، وهو اكبر نصب تذكاري ديني برتغالي ، وهو يتألف من الشقق الملكية الفخمة مع مكتبة رائعة تضم حوالي 36.000 من الكتب الجامعية .

السياحة في لشبونة :

عاصمة البرتغال

اذا كنت تنوي زيارة لشبونة فمرحبا بك هناك ، فهي واحدة من وجهات السفر الاكثر شهرة في البرتغال كلها والتي تضم مجموعة مذهلة من المعالم السياحية والانشطة والفعاليات التي يمكنك القيام بها ،  وسرعان ما ستأسر بها من المرة الاولى فهي من المدن الممتعة والرائعة حقا ، فاذا كنت تبحث عن متعة الخروج ليلا، ستكون لشبونة هي الوجهة الصحيحة حيث انها تمزج بين سحر العالم القديم والحياة الليلية الحديثة والنابضة بالحياة .

كما ان هناك الكثير من المراكز التجارية في لشبونة ، فيطلق علي المركز التجاري في لشبونة اسم "بايكسا" وهي عبارة عن محلات تجارية مفتوحة ، تبيع الكثير من الاشياء كالكريستال والخزف، والذهب والفضة ، والفخار والمنسوجات المتخصصة فهي ممتازة في البرتغال .

الديانة واللغة في لشبونة :

عاصمة البرتغال

لا يوجد دين رسمي في البرتغال ، ولكن يعتبر الدين الاكثر انتشارا في البرتغال هو الكاثوليكية، وفقا لتعداد عام 2011،فحوالي 81٪ من سكان البرتغال هم كاثوليكيين ، على الرغم من ان هناك فقط حوالي 19٪ يحضرون القداس  .

اما عن اللغة ، فاللغة الرسمية للاجتماعات هناك هي اللغة الإنجليزية ، ويتم توفير اي ترجمة فورية ، اما عن اللغة الوطنية في البرتغال هي اللغة البرتغالية، على الرغم من الانجليزية والاسبانية يتحدثون بهم على نطاق واسع .

وفي الجنوب يستخدم السكان اللهجات الوسطى وهي التي تتضمن لهجة العاصمة لشبونة، ولغتهم لديها بعض الخصائص التي تميزها وتجعلها فريدة من نوعها .

مواضيع مميزة :