تصاميم منازل من الداخل انيقة و عملية

مجلات الديكور تعرض دوما تصاميم منازل من الداخل غاية في الروعة توضح مدي عبقرية مصممي الديكور الاشهر في العالم و رؤيتهم المنعشة للعالم الحديث و ترجمتهم للجمال بلغة غاية في البساطة والاناقة و العملية بنفس الوقت لتستمتع بالعيش في منزلك دون الشعور بانه بيت زجاجي يلتهم كل قرش بجيبك ، فاذا اردت اختيار بعضا من افكارهم لتنفذها في منزلك اليك هذا المقال .

لقد ابتكر مصممى الديكور اساليب وانماط حديثة ومعاصرة فى التصاميم الداخلية للمنازل الحديثة تعتمد على البساطة والاناقة والفعالية من حيث التكلفة ،بحيث يحتوى كل منزل عصرى على الديكورات البسيطة والانيقة بدون تكلفة كبيرة و التي يمكنك حتي صنع بعضها بنفسك من ابسط الخامات .

 

تصاميم منازل من الداخل

 

لكن الامر لا يتوقف فقط على الجمال وانما مساحة المنزل تعتبر عامل من العوامل التى توفر الراحة لدينا فينبغى ان يكون المنزل صحى بمعنى ان تدخله اشعة الشمس نهارا ويكون به نوافذ تسمح بالتهوية الجيدة  .

 

تصاميم منازل من الداخل

ويمكن الاستعانة ببعض العوامل الخاصة بالديكور مثل الاضاءة ، الالوان ، الاثاث ،وبعض الزخارف الاضافية لتزيين تصاميم المنازل من الداخل ولكى يكون التصميم الداخلى معاصر ،فيمكن اضافة تلك العوامل فى كل غرفة من غرف المنزل بالشكل الذى يتناسب مع اجواء الغرفة حتى تضيف تلك العوامل لمسات فنية رائعة لديكور الغرفة .

 

تصاميم منازل من الداخل

 

- من حيث الالوان :

فيعتبر اللون هو الجانب الاكثر اهمية فى التصاميم الداخلية للمنازل ،وتعتبر اختيار الالوان ليست من الامور السهلة لانه يؤثر على الحالة المزاجية فمثلا اختيار الالوان الالوان الجريئة ومزج اكثر من لونين منها فى غرفة واحدة قد يتسبب فى الشعور بالانزعاج ،لذلك فان التصميمات الحديثة للمنازل تتجنب الالوان القوية وتفضل الالوان الناعمة مثل الاخضر الفاتح ،البنى الفاتح ،الازرق السماوى ،الابيض ،الرمادى ،البيج ،كما توجد الوان هادئة اخرى كثيرة .

 

تصاميم منازل من الداخل

 

واستخدام الالوان فى التصميمات الحديثة لا يقتصر على اختيارها فى لوحات الحوائط وانما يتم اختيارها لاستخدامها كخلفيات بالغرفة ،كما يمكن اختيار ورق الجدران فهو من الاختيارات الجيدة التى تساعد على جعل التصميمات الداخلية اكثر جاذبية لانه يتوفر العديد من التصميمات والاساليب بورق الجدران ،فيتوفر مثلا بالاسواق ورق جدران ثلاثى الابعاد ،ويتوفر ايضا ورق جدران منقوش وتتعدد النقوشات فمنها نقوشات بسيطة ومنها نقوشات كبيرة ،كما ان ورق الجدران يتوفر باسعار متفاوتة تتناسب مع الجميع .

 

- من حيث الاثاث :

 

تصاميم منازل من الداخل

اختيار قطع جيدة الصنع يساعد فى اضافة الشعور بالراحة ، كما انه يجب اختيار قطع الاثاث الوظيفية ،اى التى يكون لها اكثر من دور بالغرفة بحيث تساعد تنظيم وترتيب جميع الاغراض الموجودة بالغرفة مثل الكنب الذي يتحول الي سرير او طاولة القهوة التي توفر مساحة اضافية للتخزين و غيرها من قطع الاثاث العملية ،كما يفضل في الوقت نفسه اختيار الاثاث الانيق لانه يضيف لمسة رقيقة لديكور الغرفة ويساعد على الاحساس بالبساطة و ذلك اصبح متوفرا الان في محلات الاثاث كل ما عليك اختيار القطعة التي تناسب منزلك و تضيف اليه لمسه جمالية جديدة.

 

- من حيث الاضاءة :

تصاميم منازل من الداخل

يمكن اضافة بعض الاضاءات على مناطق مختلفة بالغرفة ليكون ديكور الغرفة اكثر توهجا خاصة بالليل ،وقد يتوفر فى الاسواق العديد من اشكال الاضاءات الحديثة التى تضيف لمسات جمالية رائعة بالغرفة ،فمثلا يمكن اضافة اضاءة خاصة لدواليب المطبخ ،ويمكن ايضا اضافة اضاءة خاصة بمنطقة طاولة الطعام سواء الموجودة بالمطبخ او فى غرفة السفرة .

 

- من حيث الزخارف الحديثة :

فهى اختيارية يمكن اضافتها على حسب ذوقك الشخصى ،وعلى الرغم من ان التصاميم الحديثة للمنازل توفر الحد الادنى من الزينة الا انه لا يوجد مانع فى اضافة العديد من اللمسات الخاصة بالطبيعة داخل المنزل ،وذلك من خلال اضافة المزهريات والنباتات الخضراء لانها تضيف اجواء مريحة وهادئة داخل المنزل حتى وان كانت تلك النباتات صناعية وليست طبيعية  .

تصاميم منازل من الداخل

 

كما انه يمكن اضافة اللمسات من الطبيعة الخلابة من خلال اضافة الارضيات الخشبية لانها تعكس اجواء دافئة للتصميم وفى نفس الوقت هى صديقة للبيئة ،ايضا بفضل ان تكون نوافذ المنزل كبيرة بحيث تسمح بدخول كمية كبيرة من الاضاءة الطبيعية ،وهى تزيد من جمال التصميم الداخلى للمنزل .

 

تصاميم منازل من الداخل

تصاميم منازل من الداخل

تصاميم منازل من الداخل

تصاميم منازل من الداخل

تصاميم منازل من الداخل

 

مواضيع مميزة :