كيف تحمي طفلك من مخاطر الكهرباء ؟

على الرغم من اننا نعتمد كثيرا على الكهرباء فى شتى مجالات الحياة وبصفة مستمرة يوميا ،الا انه يجب علينا توخى الحذر من مخاطر الكهرباء لكى نحافظ على سلامتنا وسلامة عائلتنا لان الكهرباء قد تتسبب فى الكثير من الحوداث مثل اندلاع الحرائق فى المنازل او فقدان بعض الاجهزة الكهربائية ،وبسبب المخاطر الكثيرة التى قد تسببها الكهرباء لنا جئنا اليكم اليوم بهذا الموضوع للتعرف على كيفية الوقاية من مخاطر الكهرباء؟


- الحفاظ على الجفاف : حيث عند استخدام الكهرباء ينبغى ان تبقى اليدين او القدمين او حتى الملابس غير رطبة ،كما انه من المفترض عدم اقتراب الاجهزة الكهربائية من المياه حتى لا تتسبب الكهرباء فى حدوث اى خطر .


- تجنب الاحمال الزائدة : يجب عدم استخدام الاجهزة الكهربائية التى تحتاج الى الكهرباء العالية فى وقت واحد لانها قد تتسبب فى فقدان التيار الكهربائى .


- اصلاح واستبدال الاسلاك التالفة : يجب الاحتراس من الاسلاك التالفة لانها مصدر قوى لجلب مخاطر الكهرباء ولذلك فانه يمكن التفاف الاسلاك الكهربائية التالفة بالشريط العازل كحل مؤقت الى حين استبدال تلك الاسلاك التالفة للتمتع بالامان فى المنزل من مخاطر الكهرباء .


- عند فقدان انقطاع التيار الكهربائى فى المنزل يجب فصل كل الاجهزة الكهربائية المتصلة بالكهرباء حتى لا تتسبب الكهرباء عند عودتها مرة اخرى الى المنزل الى حدوث اى نوع من المخاطر .


- عند وجود رائحة مريبة بالقرب من مصدر الكهرباء يجب على الفور فصل الكهرباء من مصدرها لحماية الاجهزة الكهربائية وايضا للحماية من مخاطر الكهرباء .


- لابد من وجود طفاية حريق فى المنزل كاحد الاساليب الاحترازية للتخلص من الحرائق فور قيامها باسلوب سليم .


- فى حالة وجود اطفال فى المنزل يجب احضار غطاء مصدر الكهرباء لحماية الاطفال من وصولهم الى تلك المصدر او تاذيهم من الكهرباء .

مواضيع مميزة :