افضل النصائح لتجهيز المنزل للبيع

هل تودين بيع منزلك والسكن فى منطقة اخرى او فى منزل اوسع ؟ تجهيز المنزل للبيع امر لابد منه لجذب المشترين وانهاء اجراءات البيع بافضل الصور ، ومن خلال المقال سنقدم اليكى افضل النصائح والافكار المتعلقة بتجهيز المنزل للبيع .

 

 

* اول خطوة فى تجهيز المنزل الاهتمام بالباب الرئيسى :

 

الانطباع الاول عن المنزل يأتى بالتأكيد من مظهر باب المنزل ، لذلك فينصح بالاهتمام به ، وهناك طرق غير مكلفة يمكنك اتباعها لتزيين باب المنزل ، مثل تزيين الباب بالنباتات الخضراء سواء الطبيعية او الاصطناعية ، مع اضافة اثنان من الكراسى المريحة فى مدخل المنزل ويفضل ان تكون الكراسى ملونة باحدى الالوان الزاهية ، وبالاضافة الى ذلك فينبغى تجديد طلاء جدران المدخل وباب المنزل .

 

تذكرى سيدتى انه كما ينبغى الاهتمام بالباب من الداخل ، فمن الافضل ايضا الاهتمام بمظهره من الخارج فمثلا يمكنك تغيير المقابض او تلميعها ، مع اضافة بعض النباتات بجانب الباب من الخارج .

 

 

* الخطوة الثانية لتجهيز المنزل للبيع هى تنظيمه وتنسيقه كافة الاغراض :

 

عليكى تجميع الاحذية الموجودة امام باب المنزل ثم وضعها بشكل مرتب ، ويفضل ان تقومى بترتيبها على منظم الاحذية المعدنى ، والذى يمكنك شراؤه بمبلغ بسيط ، وبالاضافة الى ذلك فان الصور العائلية الموجودة فى كل مكان بامكانك تجميعها ووضعها بشكل فنى فى احدى الجدران الرئيسية بحيث تضيف لمسة جمالية بدون ان يشعر المشترى بالازعاج من كثرة عددها .

 

فالهدف من تنظيم منزلك هو نداء اكبر عدد من المشترين بحيث يمكنك ان تبيعى منزلك بالثمن المناسب لكى ، ايضا ينصح بالتخلص من كافة الادوية المبعثرة فى كل مكان ، وتحديد مكان خاص لها ، واذا كان فى منزلك لمحات شخصية تودين اخفاؤها فبامكانك اخفاؤها قبل وجود المشتري .

 

 

* الخطوة الثالثة من تجهيز المنزل هى اعداد افكار متعددة فى كل غرفة :

 

فى بعض الاحيان نجد ان غرف الطعام مثلا تحولت الى غرفة للمعيشة بمجرد اضافة التلفاز والكنبة بها ، وهذا فى بعض الاحيان قد يكون داعى لبيع المنزل لان المشترى يرى انه يمكن استعمال الغرف بطرق متعددة من خلال اختيار اثاث متعدد الوظائف ، وهذا بالطبع سيعكس شعورا جيدا للمشترى فقد يساعد ذلك فى تصوير كيف يعيش مع اسرته فى مساحة المنزل ، وبالطبع من الصعب فهم ذلك اذا كان المشترى يرى الغرف فارغة ، فلذلك ينصح بان يكون هدفك الاساسى بقدر الامكان هو متعة المشترى بما يراه من افكار .

 

 

* الخطوة الرابعة من تجهيز المنزل هى اعداد اماكن للحيوانات الاليفة والعاب الاطفال :

 

اذا كان لديك اطفال فمن الافضل ان تحافظ على وجود الالعاب فى غرفتهم فقط ، حتى يظل المنزل منظم خصوصا قبل ان يأتى المشترى ليشاهد منزلك ، فالجميع يعرفون ان التعامل مع العاب الاطفال ومع وجود الحيوانات الاليفة من الامور الصعبة ، لكن مع تحديد اماكن للالعاب والحيوانات الاليفة ، فهذا سيكون مطمئنا للمشترى .

 

 

* الخطوة الخامسة من تجهيز المنزل الحصول على رأى اخر :

 

هل لديكى طرف ثالث محايد لاخذ رأيه ؟ يمكن للطرف الثالث ان يلفت نظرك الى العيوب الموجودة بالمنزل والتى من شأنها ان تقلل من ثمن المنزل ، فالمشترى دائما يهرب من المنازل التى يوجد بها جدران غير نظيفة او مشققة ، او حتى تنتشر بها الروائح الكريهة ، او التى يوجد فيها تسريب للمياه ، لذلك فان الخبراء ينصحون باصلاح تلك الامور اولا قبل عرض المنزل للبيع .

مواضيع مميزة :