سمك القرش اشرس الحيوانات البحرية بالصور والفيديو

سمك القرش ذلك الحيوان المخيف الذي اشتهر بهجومه الشرس الدامي وهو الذى تم انتاج عدة افلام سينمائية تدور حول شراسة سمك القرش وخطورته الدامية ، اليوم سنلقي نظرة على سمك القرش مع نبذة عن بعض انواع سمك القرش الخطيرة .
سمك القرش او shark بالانجليزية هو احد الكائنات البحرية التى تعيش فى البحار والمحيطات يوجد بعض الانواع من سمك القرش مفترس شديد الخطورة وبعض انواع سمك القرش غير مفترس ، سمك القرش من الحيوانات القديمة جدا التى تتواجد على كوكب الارض منذ 400 مليون سنة وبذلك يعتبر سمك القرش اقدم من الديناصورات .

صور سمك القرش

تكوين سمك القرش الجسماني :

سمك القرش يمتلك هيكل غضروفي عكس باقى انواع الاسماك التى لها هيكل عظمي ، و سمك القرش له خمس ازواج من الخراشيم على جانبي رأسه وبعض انواع سمك القرش لديه سبعة ازواج من الخياشيم ، سمك القرش اسنانه متجددة باستمرار اى انه بمجرد سقوط احد اسنان سمك القرش تنمو بدلا منها اسنان جديدة فبعض انواع سمك القرش ينمو له الاف الاسنان فى السنة الواحدة ، سمك القرش يتحرك باستمرار فى المياه ولا يتوقف ابدا واذا توقف سمك القرش عن الحركة يغرق ويموت والسبب ان حركة سمك القرش الدائمة تجعلها قادرة على ضخ المياه الى خياشيمها .
سمك القرش يستطيع شم كمية صغيرة من الدماء فى المياه على بعد 5 كيلو متر وكذلك يستطيع سمك القرش تعقب صوت فريستها من مسافة تزيد عن 244 متر ، من مهارات سمك القرش انه بمجرد غرس اسنانها فى ضحيتها تستطيع محرفة حجم الدهون الموجودة فى هذه الضحية .

صور سمك القرش

انواع سمك القرش :

سمك القرش له 400 نوع وتنقسم تلك الانواع الى 30 عائلة ومن ضمن ال 400 نوع يوجد 30 نوع فقط مفترس من سمك القرش اخطرهم على الاطلاق

1- القرش الابيض :

حجم سمك القرش الابيض ما بين 16 الى 36 قدم ويتغذى سمك القرش الابيض على الاسماك الصغيرة والفرائس الكبيرة مثل كلب البحر وكذلك على الحيوانات الميتة والطافية على سطح البحر ومخلفات السفن .

2- القرش النمر :

حجم سمك القرش النمر ما بين 10 الى 20 قدم ويتغذى على كل انواع الكائنات البحرية من اسماك وسلاحف وطيور البحر التى تهبط الى سطح البحر ويعيش هذا النوع من اسماك القرش فى كل البحار والمحيطات .

3- القرش الثور :

يعيش هذا النوع من اسماك القرش فى المياه الدافئة الضحلة بجانب السواحل والانهار ويعرف بسلوكه الغير متوقع وسمك القرش الثور من اشد انواع القروش خطرا على الانسان ، ويتغذى سمك القرش الثور على الاسماك العظمية وسمك القرش الاصغر حجما وكذلك يتغذى على السلاحف والدلافين .

4- القرش المحيطي :

يعد كذلك سمك القرش المحيطي من اخطر واشرس انواع القروش التى يمكن ان يكون الانسان ضحية لها .

صور سمك القرش

صور سمك القرش

صور سمك القرش

صور سمك القرش

صور سمك القرش

مواضيع مميزة :